منزل وديكور

إستعملي التوابل القديمة بالطرق التالية

في كل مطبخ يحتوي على ركن مخصص للبهارات ، لأن الطعام بدون إضافة التوابل له لا يعطينا نكهة  ولا يحلو مذاقه ، ولكن للتوابل تاريخ إنتهاء للصلاحيه ، فماذا نفعل بها بعد إنتهاء صلاحيتها ؟؟؟

اليك بعض الطرق التي يمكن أن نستعملها :-




– تنظيف السجاد :- أضيفي بضع حبات من القرنفل أو اكليل الجبل عند تنظيف السجاد لإعطاءه  رائحة جميلة ومنعشة ، و تخلصك من الروائح الكريهة .

– التخلص من الحشرات :- تخلصي من البق والنمل عن طريق رش الفلفل أو النعناع على أماكن تواجد الحشرات أو عند مداخل البيت لمنع دخولها .

Ants

– تعطير الصابون :- أضيفي رشة من الزنجبيل المطحون على قطعة الصابون لتعطيه رائحة زكيه و منعشة ، ممكن إستخدام أي نكهة محببة لك مثل قرفة ، قرنفل ، اكليل الجبل .

– الوان مائية :-  العبي مع طفلك  ، وذلك بإضافة كمية من البهارات الى الماء ليعطيكي لون جميل ، و أرسمي به ، يمكنك بكل سهولة إزالته عن الملابس واليدين .

– عدم إقتراب الحيوانات :- رشي الفلفل الاسود في الحديقة لعدم إقتراب الحيوانات من الزراعة ، إذا طفلك عنده أرنب … و أنت لا تريدينه أن يأكل الزراعة الخضراء ، يمكنك رش الفلفل لإبقاءه بعيداً.

– إطالة عمر الملابس :- إضافة ملعقة ضغيرة من الفلفل الاسود على وجبة الغسيل ، يطيل عمر الملابس و يبقي ألوانها زاهية .

– الزراعة :- يمكن زراعة بعض التوابل مثل بذور اليانسون ، النعناع ، الريحان ،…… في الحديقة أو  داخل حوض مليء بالتراب .

– للشواء :- وضع رشة من التوابل على الفحم المشتعل ، لإخراج الزيوت منه ، و تعطي الطعام نكهة أفضل بسبب الزيوت الخارجة من التوابل الساخنه .

Grill

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *