جمال

أهم الاخطاء التي نرتكبيها عند العناية بالشعر

جميعنا نتبع أسلوب واحد في الإهتمام والإعتناء بالشعر …. فهل نحن نعتني به جيداً ؟؟؟ أم نساعد على الزيادة في تلفه و تساقطه ؟؟

اليك بعض الأخطاء التي نرتكبها بالعناية بالشعر :-




1. حرارة مجفف الشعر :- ان استعمال مجفف الشعر بدرجة حرارة عالية أو استخدام مكواة الشعر ، تعمل على زيادة في تقصف الشعر وتضعفه بشكل كبير ، فمن المستحسن أن تستخدمي الحرارة المتوسطة .

2. رفع الشعر على شكل ذيل الفرس :- رفع الشعر بشكل دائم على شكل ذيل الحصان يؤدي الى تساقطه وتكسره ، لذا من المفضل أن تغيري من طريقة رفع شعرك يوماً بعد يوم .

3. مستحضرات العناية بالشعر :- الاكثار من وضع الشامبو و جل الشعر يؤدي الى تلفه بشكل كبير بسبب المواد الكيميائية التي تدخل بتركيب صناعة الشامبو و الجل .

4. قص الشعر :- إن من أهم اسباب تقصف الشعر هو عدم قصه لمدة طويلة ، لذا عليكي بقص أطراف من شعرك كل 6 الى 8 أشهر ، حتى يبقى بصحة جيدة .

5. صبغ الشعر بالبيت :- يعد صبغ الشعر بالبيت من أحد أسباب فقدان و تساقط كمية كبيرة من الشعر ، يجب عليكي سيدتي معرفة نوع شعرك و نوع صبغة الشعر التي تضعينها على شعرك ، التي من الممكن أن تؤذيه أو تسبب لك حساسية .

6. وضع المنشفة على الشعر بعد الإستحمام :- إطالة بقاء المنشفة على الشعر بعد الإستحمام يؤدي الى تلفه بسبب ضغط المنشفه عليه ، لذا من المفضل تجفيفه بالمنشفة بالضغط الخفيف على الشعر و لا تبقيها على الشعر لمدة طويلة .

7. تقليد المشاهير :- بعد السيدات يتبعون قصات المشاهير ويقلدنها دون معرفة ما يليق بهن و يناسبهن من تسريحات ، لذا عليكي معرفة ما يناسب وجهك لعمل تسريحة جميلة تليق بك أنت .

8 . كثرة تمشيط الشعر :- كل سيدة تفقد حوال 100 شعرة يوميا أثناء التمشيط ، فإن كثرة تمشيطه يعرضة للتلف و زيادة في تساقطه ، لذا قومي بتمشيطه مرة واحدة باليوم .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *