الحمل والطفل

10 امور مفيدة يمكنك عملها في يومك بدلا من مشاهدة التلفاز!

مشاهدة التلفاز

أنثى




هل تعلمين ان متوسط ما يقضيه الفرد في في مشاهدة التلفاز هو 5 ساعات و 11 دقيقة يوميا؟

اذا, واذا قمنا بعمل حساباتنا على هذه المدة, فإن الخمس ساعات ستصبح 36 ساعة في الاسبوع, ثم 144 ساعة في الشهر مما يعني 6 ايام كاملة في مشاهدة التلفاز في الشهر. وإذا كنت تعتقدين ان هذا الامر ليس بالسيء فلنحسب كم ستضيف هذه المدة الى السنة , 1728 ساعة او 72 يوما كاملا, وهذا يعني شهران ونصف نقضيها في مشاهدة التلفاز فقط كل سنة !

لذلك فبدلا من جلوسك على الاريكة يوميا منغمسا في مشاهدة دراما صنعت احداثها شخصيات خيالية او مراقبا لنجوم تلفزيون الواقع ما رأيك لو تستثمر هذا الوقت لإضافة معنى حقيقي لحياتك . وهناك العديد من الامور المفيدة التي تستطيع فعلها اذا قررت توديع شاشاتك لبعض الوقت نذكر منها:

10 امور مفيدة يمكنك عملها في يومك بدلا من مشاهدة التلفاز

1- اتقان مهارة:

هل فكرت يوما ان تصبح بارعا في شيء ما ؟ في الواقع ان هذا الامر ممكن جدا اذا خصصت جزءا من يومك لتعلم مهارة جديدة وممارستها بشكل مستمر حتى تتقنها,  وسيكون لديك الوقت الكافي لفعل هذا اذا اقتطعته من وقت مشاهدتك للتلفاز !

10 امور مفيدة يمكنك عملها في يومك بدلا من مشاهدة التلفاز

2- الحصول على مال اضافي:

لقد ذكرنا من قبل ان متوسط ما يقضيه الفرد في الاسبوع في مشاهدة التلفاز 36 ساعة, وهذا الوقت اكثر من متوسط عدد ساعات الدوام الجزئي . والدوام الجزئي سيمنحك المزيد من الفائدة كالمال والمهارات الجديدة والتعرف على اشخاص جدد.

10 امور مفيدة يمكنك عملها في يومك بدلا من مشاهدة التلفاز

3- البدء بمشروعك الخاص:

هل سبق ان فكرت بفكرة لمشروع جميل خاص بك ولكنك لم تبدأ بتنفيذه لأنك لم تملك الوقت ابدا ؟ اذا ما رأيك ان تضع الريموت جانبا , وتبدأ بتحقيق حلمك  لتصبح رئيسا لنفسك! والمشاريع التجارية تختلف في مقدار الوقت الذي تحتاجه تبعا لنوعية العمل .. ولكن اذا فكرنا بها  بطريقة اخرى وتوقفت عن مشاهدة التلفاز فسيكون لديك 144 ساعة في الشهر للتركيز على  عملك, وهذا سيكون اكثر من كافي لفعل شيء عظيم .

4- بناء ارثك :

بعد ان تمضي عن الحياة, كيف تحب ان يتذكرك الناس؟ بالتأكيد ليس كمتعطش لمشاهدة البرامج التلفزيونية! وارثك هو الشيء الذي تصنعه خلال حياتك ويفيد الاجيال القادمة. فتستطيع ان تألف كتابا ,او تنشئ منظمة, او تعلم طفلا, او حتى تزرع شجرة.

10 امور مفيدة يمكنك عملها في يومك بدلا من مشاهدة التلفاز

5- تعلم لغة جديدة:

وهناك العديد من الطرق المختلفة  لتعلم اللغات الاجنبية كالكتب والقواميس, او الدورات , او برامج الكمبيوتر التعليمية , او التحدث مع المتحدثين بهذه اللغة بشكل مستمر على الانترنت ..الخ.

10 امور مفيدة يمكنك عملها في يومك بدلا من مشاهدة التلفاز

6- التطوع:

بدلا من تضييع وقتك امام الشاشة يمكنك ان تتطوع  في قضية تؤمن بها . وبهذه الطريقة انت لن تساهم في جعل العالم مكانا افضل فحسب, بل ستشعر بالمزيد من الرضا ذاتك.

7- زراعة المحاصيل الغذائية الخاصة بك:

وهناك العديد من الفوائد المرتبطة بهذا العمل نذكر منها على سبيل المثال انك ستوفر الكثير من المال. وتعتمد على نظام غذائي صحي, وتتعلم المزيد عن البستنة, وستصبح محاصيلك في متناول يدك دائما بدلا عن الذهاب الى البقالة.

10 امور مفيدة يمكنك عملها في يومك بدلا من مشاهدة التلفاز

8- ممارسة التمارين الرياضية:

كم من الساعات تستغرقها للجلوس امام شاشة التلفاز و كم من الدقائق التي تمارس فيها الرياضة؟ تعتبر الرياضة من الاساسيات المهمة في حياتنا ولكن الكثير منا يغفل فائدتها وقد يتحجج البعض بأن ليس لديه الوقت لممارستها بسبب انشغالهم. ونحن نقول لكم بالتأكيد هناك وقت !

10 امور مفيدة يمكنك عملها في يومك بدلا من مشاهدة التلفاز

9- قضاء المزيد من الوقت مع الاخرين:

اذا كنت تعرف عن البطل الرئيسي في مسلسلك المفضل اكثر مما تعرف عن صديقك المقرب فهذه مشكلة ! فأفضل طريقة لجعل حياتك اكثر اشباعا هي بقضاء المزيد من الوقت مع الاخرين. وهذا لا يعني الخروج سويا مع اصدقائك لمشاهدة فيلم ما ! بل يعني ان تلتقي مع صديق لك لشرب القهوة , او تزور احد افراد عائلتك, او تجتمع مع اصدقائك  للعب الورق, او حتى بدء محادثة مع شخص غريب على متن الحافلة !

10- تحدي نفسك:

بدلا من مشاهدة البرامج التلفزيونية التي تعيد نفسها  ولا تقدم لك أي فائدة,  لماذا لا تجرب ان تتحدى نفسك؟ فيمكنك على سبيل المثال ان تجرب وصفة طعام جديدة , او تصنع شيئا لم تصنعه من قبل, او تفعل شيئا كنت دائما تشعر بالخوف من عمله. وأفضل طريقة لتحدي نفسك هي بعمل شيء جديد كل يوم لتنتهي السنة بالكثير من التجارب الجديدة التي لم تكن لتخوضها لو كنت لازلت ملتصقا بالشاشة!


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *