الأسرة والمجتمع

قائمة بأغلى 10 مواد في العالم

أنثى

هناك بعض الاشياء التي يرتبط غلائها الشديد بندرة توفرها فكلما ندرت كلما زاد سعرها او بسبب صعوبة انتاجها او منعها . وقد احضرنا لكم اليوم قائمة بأغلى 10 مواد في العالم وهي..




اغلى 10 مواد في العالم

10 – الهيرويين:

 الهيرويين هو احد انواع المخدرات المشتقة من المورفيين ويؤخذ في شكل حبوب او ابر وريديه . وسعره متذبذب في السوق و يختلف بحسب نوعيته ولكنه يبدأ بحدود 130 دولار للغرام.

اغلى 10 مواد في العالم

9- الكوكايين:

الكوكايين هو المخدر المستخرج من اوراق نبات الكوكا ويمكن استخدامه كمخدر سطحي, اومن اجل المتعة. ومن يستعمله سيصبح شديد الادمان عليه . ويكلف حوالي 215 دولار او اكثر للغرام الواحد.

اغلى 10 مواد في العالم

6- عقار الهلوسة (LSD) :

ويعرف ايضا باسم “ايثيلاميد حامض الليسرجيك” وهو من العقارات القوية المسببة للهلوسة المصنوعة من حامض الليسرجيك. ويكلف ما يفوق 3000 دولار للغرام.

اغلى 10 مواد في العالم

7- البلوتونيوم:

وهو عنصر مشع وسام قابل للأنشطار, و تُستَخدم طاقته لصناعة القنابل النووية وفي إنتاج الطاقة في بعض المفاعلات النووية . ويتم انتاجه في المفاعلات النووية, ولكن يمكن ايجاد كميات بسيطة منه في خامات اليورانيوم . ويكلف مايفوق 4000 دولار للغرام.

اغلى 10 مواد في العالم اغلى 10 مواد في العالم

6-  الباينايت Pinite:

وهو معدن شبيه بالميكا يحتوي على الالمنيوم وكبريتات البوتاسيوم , ويكلف مايصل الى 9000 دولار للغرام الواحد .

اغلى 10 مواد في العالم

5- التافيايت Taffeit:

وهي واحدة من أندر الأحجار الكريمة في العالم.و يمكن أن تكلف ما يصل إلى 20000 دولار / غرام.

اغلى 10 مواد في العالم

4- الترتيوم ( نظير الهيدروجين):

وهو من العناصر المشعة, ويستخدم في استخراج الطاقة النووية بواسطة الاندماج النووي، كما يحدث في القنبلة الهيدروجينية. ويبلغ وزنه ثلاثة أضعاف وزن الهيدروجين العادي. ويكلف 30000 دولار للجرام.

اغلى 10 مواد في العالم

3- الالماس:

اعتمادا على درجة صفائه ووزنه والعديد من العوامل الاخرى يمكن للألماس ان يكلف ما يفوق 55000 دولار/غرام.

اغلى 10 مواد في العالم

2- الكاليفورنيوم:

وتم اكتشافه عن طريق قذف عنصر الكوريوم بجسيمات الفا, و يعتبر الغرام منه مفاعلاً ذرياً بالغ الدقة والصغر وفائدته لا توصف مقارنة بتكلفته مهما كانت باهظة قياساً بالمفاعلات التقليدية الأخرى. ويبلغ سعره حوالي 72 مليون دولار للغرام .

اغلى 10 مواد في العالم

1- المادة المضادة:

إن خلط المادة مع المادة المضادة يؤدي إلى فناء كل منهما! ويتطلب انتاج المادة المضادة تقنيات عالية جدا ومكلفة, لذلك قدر ثمنها ب62 تريليون للغرام الواحد!


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *