صحة ورشاقة

10 اطعمة للحصول على حياة افضل

لحياة اطول اليك 10 اطعمة تساعدك على ذلك …….

 الاطعمة الأكثر مثالية، وقادرة ليس فقط لمساعدتك على إذابة الدهون، ولكن أيضا لمكافحة الامراض وخفض الكولسترول، وتثبيت نسبة السكر في الدم، والعيش حياة أطول وأفضل……




اولا” :- الشاي الأخضر

شاي الاخضر
يحتوي على مواد مضادة للاكسدة،  وقد أجريت المئات من الدراسات لتوثيق الفوائد الصحية لمضادات الاكسدة في أوراق نبات الشاي. بين الدراسات الأكثر إثارة للذهول هو التي نشرتها الجمعية الطبية الأميركية ، حيث تتبعت الدراسة أكثر من 40،000 بالغ ياباني لمدة عقد من الزمن، وعلى مدة 7 سنوات ، وجدت ان أولئك الذين كانوا يشربون خمسة أكواب أو أكثر من الشاي يوميا هم اقل ب 26 % عرضة للوفاة من أولئك الذين لا يشربون الشاي الاخضر .

ثانيا” :- الثوم

الثوم

يوجد في الثوم مادة تسمى  الأليسين، وهو مركب مضاد للجراثيم والفطريات، ويتم إنتاج هذه المادة الكيميائية من قبل نباتات الثوم كوسيلة للدفاع ضد الآفات، ولكن داخل الجسم فأنه يحارب السرطان، ويقوي القلب والأوعية الدموية ، ويقلل تخزين الدهون، وتحارب التهابات حب الشباب .

ثالثا”:-  الجريب فروت

جريب فروت

يحتوي على مادة البكتين سهلة الذوبان وبالتالي تساعد في تخفيض نسبة الكولسترول الضار، مفيداً جداً لقلب الإنسان لأنه قليل الأملاح وقليل الدهن ومصدر غني بالفيتامين C وحمض الفوليك وغني بالفيبرات وبالبوتاسيوم.

رابعا” :- اللبن

لبن

تعتبر البكتيريا الموجودة في اللبن والتي تسمى “بروبيوتيكس” نوعا جيدا من البكتيريا لأنها تساعد على الهضم، و تساعد بروبيوتيكس على تخفيف و منع أعراض الإمساك، ومرض الأمعاء التحريضي، وأمور أخرى متعلقة بالمعدة.

خامسا” :- الأفوكادو

الافوكادو

الأفوكادو ثمرة غنية بالبوتاسيوم وفيتامين (أ) كما يُستخدم فى علاج بعض اضطرابات الجلد، ولب الثمرة علاج مضاد للبكتريا وللفطريات.

سادسا” :- البيض

بيض

يساعد على تقوية العظام لما يحتويه من كالسيوم ذلك العنصر الهام لبناء العظام، ولكن لكى نتجنب أضرار البيض المتمثلة فى أنه يساعد على زيادة نسبة الكولسترول فى الدم، فينصح الأطباء ألآ نزيد من أكل البيض حيث نأكل فى اليوم بيضة واحدة فقط وذلك للحفاظ على سلامتنا.

سابعا” :- الشوفان

شوفان

 يحتوي الشوفان على فيتامين B6 الذي يقلل من توترات الدورة الشهرية لدى المرأة، ويساعد أيضا على تكون السيروتونين في الدماغ وهو العنصر الكيماوي الذي يلعب دورا مهما في ظهور الاكتئاب.

ثامنا” :- الفلفل الحلو

فلفل حلو

الفلفل الملون يحتوي على صبغات لها مجموعة من الفوائد و تشمل تحسين وظائف المناعة، وتحسين الاتصال بين الخلايا، وتوفر الحماية من أضرار أشعة الشمس.

تاسعا” :- اللوز

لوز

المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز بالإضافة إلى محتواه الطبيعي من فيتامين (E) تؤثر بصورة إيجابية في الصحة العامة وخاصة عند تناول الثمار بقشورها. و كما تعلمون أن هذا الفيتامين يزيد من الخصوبة و يضفى على الجلد و الشعر النضارة و الحيوية…و يسمى هذا الفيتامين…بفيتامين الشباب.

عاشرا” :- السلق

السلق

 غني بالماء و المعادن خصوصا الحديد ، الكالسيوم ، وهو غني بفيتامين B . و حمض الفوليك الضروري للحوامل و الاجنة ، وغني بفيتاميني C . K .

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *