صحة ورشاقة

هل يمكن ان يكون عشائك هو المسئول عن الحبوب في وجهك؟

هل يمكن ان يكون عشائك هو المسئول عن الحبوب في وجهك؟

أنثى




ربما يكون القول الشائع ان تناول الشوكولاته يسبب البثور مجرد خرافة (الحمد لله), ولكن في دراسة جديدة اجرتها مجلة (the Academy of Nutrition and Dietetics.) تقول ان هناك اشياء اخرى في قائمتك للبقالة قد تؤثر على بشرتك وتجعل مشكلة حب الشباب تزداد سوءا, مثل منتجات الالبان والأطعمة التي تزيد من نسبة السكر في الدم (الكربوهيدرات) كالخبز الابيض والمعكرونة والكوكيز. حيث تقول الباحثة والمشرفة على الدراسة جينفر بوريس: ” ان الهرمونات هي العامل الرئيسي وراء زيادة حب الشباب, وان الحليب يحتوي على الكثير منها وهي تبقى بمستويات عالية حتى بعد المعالجة .” اذا فان منتجات الالبان والأطعمة التي تزيد من نسبة السكر في الدم ليست في الواقع هي السبب الرئيسي وراء البثور ولكنها من العوامل المؤثرة التي قد تزيد الامر سوءا خاصة اذا كنت تعاني مسبقا من مشاكل في البشرة.

اما اذا قررت ان تقلل من استخدامك للحليب , فتأكدي من الحصول على ما يكفيك من الكالسيوم من منتجات اخرى . يقول فرانسيس روث وهو مؤلف مشارك في اكثر الكتب مبيعا (The CarbLovers Diet) : ” ان هدفك اليومي من الكالسيوم هو 1000 ميليغرام, وتستطيع الحصول عليه من خلال اضافة السبانخ او الشمندر او اللفت او التين المجفف اوالتوفو الى وجبات الطعام”.

اما اذا كنت تحب المعكرونة والأرز ولكنك تكره البثور , فليس عليك التخلي عن الكربوهيدرات تماما. حيث لازال لديك خيار استبدالها بمنتجات القمح الكامل كالأرز البني او المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة , او يمكنك تناول المأكولات التي تساهم في خفض نسبة السكر في الدم مع الكربوهيدرات البيضاء, يقول فرانسيس روث: ” ان تناول الحبوب والخضروات مع المعكرونة او الارز الابيض سيساهم في التقليل من تأثير نسبة ارتفاع السكر في الوجبة “.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *