صحة ورشاقة

تفاحة في اليوم، تغنيك عن الطبيب

التفاح الاخضر

التفاح الاخضر من الفواكه الهامة والضرورية لجسم الانسان . كما يقول المثل – تفاحة في اليوم، تغنيك عن الطبيب ، هناك ما يقرب 7000 نوع من أنواع التفاح المتاحة في العالم ، منها الحلو والحامض والمر .




تفاح اخضر

اكل التفاح الاخضر له فوائد كثيرة اذكر منها :-

يحتوي على الكثير من الألياف، وهو أمر جيد للهضم .
اكل التفاح الاخضر يقلل من  فرص الإصابة بسرطان القولون .
يخفف الإمساك.
مفيد في علاج النقرس.
مفيد في السيطرة على الإسهال.
يقلل من ضغط الدم .
يساعد في علاج الروماتيزم .

تفاح اخضر
يحسن الشهية .
يحتوي على الكربوهيدرات وبالتالي يوفر الكثير من الطاقة.
يحتوي على البروتين.
يحتوي على فيتامين C ، فيتامين A، فيتامين بي، وفيتامين B6 . كما يحتوي على المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والحديد والبوتاسيوم والزنك والنحاس.

عصير التفاح الاخضر له فوائد كثيرة أذكر منها  :-

عصير التفاح

مليء بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحمينا من الامرض المختلف، لاحتوائه على الفيتامينات مثل فيتامين ألف وحمض الاسكوربيك.

كما يحتوي ايضا على المعادن المختلفة للفوسفور ، على سبيل المثال، الحديد، والكلور، والسيليكون والبوتاسيوم والكالسيوم.

و يساعد في عملية الهضم السليم وبالإضافة إلى ذلك فإنه يلغي أي نوع من المركبات السامة في  الجسم. ولذلك، فأنه يقلل من الأمراض التي تحدث في الكبد والكليتين.

يقلل من مستوى الكوليسترول السيئ في الدم.

يحتوي عصير التفاح على بوتاسيوم لذلك فانه مهم جدا لكبار السن لانه يقلل من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي أو الروماتيزم .

لزيادة فوائد عصير التفاح اضف اليه عصير الجزر أو الكرفس أو اي عصير أخر طازج .

اكل تفاح الاخضر

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *