سعوديات

9 أخطاء شائعة عند العناية بالشعر

1

أنثى




في آخر مرة ذهبتُ فيها الى صالون التجميل , أخبرتني مصففة الشعر عن الاخطاء الاكثر شيوعاً أثناء العناية بالشعر, في ذلك الوقت شعرت بنوع من الحرج عندما ذكرت لي عدة أخطاء قد قمتُ بها عند عنايتي بشعري, أما الان وبعدما ادركتُ تلك الأخطاء, ساكون حريصة أشد الحرص في الابتعاد عنها, لذلك لتتأكدي من سلامة اساليبكِ للعناية بشعركِ عليك التركيز على النقاط والتي سيرد ذكرها في هذا الموضوع.

2

1-الحرارة العالية:

جميع انواع الاجهزة والتي تستخدم لتجفيف الشعر و لتصفيفه وجعله يبدو املساً تارة ومموجاً تارة اخرى, غالباً ماتنتج درجات حراره عاليه, وقد يستخدمها البعض لأكثر من مره في اليوم الواحد. تلك الحرارة الناتجة عنها وخاصة اذا لم يتم استخدام منتجات حماية الشعر اثناء عملية تصفيف الشعر من شانها أن تلحق أضراراً واضحه على طبيعة شعركِ. لذلك أن أصبح استخدامها امراً محتماً , رغبةً منكش في جعل شعركش يبدو بأشكال مختلفة كالاملس او المموج  او حتى لتجفيفه, عندها عليكَ استخدام أحد منتجات حماية الشعر من أضرار الحرارة مثل Alterna’s Bamboo Smooth Anti-Breakage Thermal Protectant Spray.

3

2- الغسيل المستمر:

قد لايكون البعض من النساء بحاجة الى غسيل الشعر بشكلٍ يومي, إلا ذوات الشعر الدهني.. إن المبالغة في غسيل الشعر تجعله جافاً وهشاُ , لذلك قومي بغسله عند الحاجة لذلك, من أجل الحفاظ على الزيوت الثمينة الموجودة في الشعر نفسه.

4

3- الاستغناء عن البلسم:

يجب عليكِ الحرص دائماً باستخدام البلسم أثناء عملية غسيل الشعر. للك نجد أغلب مصففي الشعر يقومون بوضع البسلم أثناء غسيل الشعر بالشامبو . ويمكننا ان نلاحظ نتائج عدم استخدام البلسم في الشعر الباهت والمتقصف والجاف.

5

4- المبالغة في تمشيط الشعر:

قديماً نجد أن من عادة النساء تمشيط الشعر بشكل متكرر ولدة طويلة نسبياً قبل الخلود الى النوم في كل ليلة.  ولكن في الوقت الحالي أصبح من المعروف أن تمشيط الشعر بشكل متواصل قد يلحق الكثير من الاضرار على الشعر  كالتقصف, لذلك عليكِ استخدام المشط المناسب عند الحاجة لذلك فقط .

6

5-تمشيط الشعر الرطب:

يجب عليكِ الابتعاد عن تمشيط الشعر وهو مٌبلل, بل عليكِ استخدام المشط ذو الرؤوس المتباعده حيث أنه يُقلل من الاضرار التي تنتج من الانواع العادية. أبدأي بتمشيط الشعر من الاسفل وقومي بالصعود تدريجياً مع مراعاة عدم استخدام القوة مع الشعر المتشابك.

7

6- عدم قصّ الأطراف:

من الاخطاء الاكثر شيوعاً هو عدم قصّ أطراف الشعر. لذلك يجب عليكِ قصّ أطراف شعركِ بشكل منتظم حتى وإن كنتِ ترغبين في جعل شعركِ طويلاً, فهي عملية في غاية الاهمية ليبدو شعركِ صحيّاً اكثر. لذلك قومي بزيارة مصففة الشعر الخاصة بك على الاقل كل 8 أسابيع.

8

7- عدم الاهتمام بفصول السنة:

قد يلحق اختلاف الفصول طوال العام الاضرار على مظهر شعركِ , لذلك عليكِ التاكد من انكِ تستخدمين المنتجات الخاصة بشعركِ والتي تناسب الظروف المناخية المختلفة طوال السنة. على سبيل المثال, تحتاجين الى نوع خاص من الشامبو للتخلص من مادة الكلور والتي غالباً ماتكون موجوده في المسابح , أو استخدام المنتجات والتي تحتوي على مادة SPF لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة. اما في فصل الشتاء فأنتي تحتاجين الى المنتجات  الغنية بالمواد التي تزيد من نسبة ترطيب الشعر لحمايته من التقصف.

9

8- العنف اثناء تمشيط الشعر المتشابك:

ذكرنا سابقاً أنه من الخطأ محاولة تفكيك الشعر المتشابك بقوة وبعنف, سواء كان الشعر رطباً أو جافاً. عندما تعانين من هذه المشكلة قومي باستخدام السبراي المخصص للشعر المتشابك ثم قومي بالتمشيط برفق للتخلص من التشابك.

10

9- العادات اليومية السيئة:

تعتبر العادات اليومية السيئة كالتدخين وقلة النوم احد اهم لاسباب والتي من شانها إلحاق الضرر بكامل الجسم بما في ذلك الشعر ايضاً. فعندما تعانين من تلك العادات السيئة فإن شعركِ يدفع ثمن ذلك , لذلك قومي بالحرص على المداومة على استخدام الزيوت الساخنة لتغذية شعركِ والتقليل من تلك الأضرار.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *