صحة ورشاقة

8 طرق لتحافظي على لياقة بدنك في الشتاء

8 طرق لتحافظي على لياقة بدنك في الشتاء
8 طرق لتحافظي على لياقة بدنك في الشتاء

 أنثى

مع بداية موسم سقوط الثلج و تقلبات درجة الحرارة , فإنني أعتقد بأن بعض منا لجأ لإستخدام طرق مساعدة للمحافظة على لياقته.فبرودة الجو في الخارج لا يعني الاستسلام للخمول و التوقف عن الحمية الغذائية و التمارين الرياضية. لذلك سوف نعرض لك 8 أساليب لتحافظي على صحتك و لن يكون درجة الحرارة عائق أمامك بعد الآن من مواصلة ممارسة التمارين الرياضية.




 1-تمارين رياضية لفصل الشتاء:

من أفضل الطرق للمحافظة على رشاقتك هي البدء بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بفصل الشتاء.لا يهم نوع  التمارين التي يجب عليك ممارستها , فقط اختاري ما يناسبك .حتى إذا لم تستطيع ان تذهب للتزلج في نهاية كل اسبوع فهذا لا يمنع من ان تجربي التزلج على الجليد فهناك انواع كثيرة من رياضات الشتاء التي بإمكانك الاختيار منها.

2-الهرولة :

الهرولة خيار متاح للجميع في جميع فصول السنة.لكن إذا أردت ان تمارسي الهرولة في الخارج فيجب ان تكوني حذرة. عليك التأكد من أنك لن تسقطي بسبب الثلج المتساقط على الأرض.لكن لديك فرصة لممارستها في منزلك من خلال جهاز السير الكهربائي أو في النوادي المغلقة.

3-ممارسة اليوغا:

اليوغا هي الاختيار الأفضل لكل فصل من فصول السنة.لذا عليك ممارستها في الشتاء فهي تجعلك دافئة .فالمرونة و التوازن  التي تحصلي عليها من اليوغا تفيدك بدرجة كبيرة في الشتاء أيضا. فممارستها جدا سهلة ولا ننسى فائدتها في مساعدتنا من التخلص من التوتر و القلق.

4-السيطرة على العادات السيئة:

الرشاقة او الصحة لا تعني فقط الاعتماد على التمارين الرياضية.ما أحاول أن أقوله هو أننا بسهولة يمكننا البقاء دون حراك في المنزل عندما يكون الجو بارد في الخارج وهذا ليس ذنبنا! في بعض الأحيان نقضي معظم وقتنا في المنزل. ببساطة لأن العواصف تجعل الشخص الذي يريد ان يسافر أو حتى يخرج من المنزل عرضة للخطر . ولذلك فإننا نستعين بالشوكولاته الساخنة او بعض الوجبات الخفيفة . لذلك حاولي ان تتجنبيها ,لا تأكلي كثيرا و لا تدخين و لا تكثري من شرب المشروبات الغازية او المشروبات الساخنة المليئة بالسكريات و السعرات  الحرارية العالية.

5-حافظي على رشاقتك في المنزل:

افعلي يقدر استطاعتك للمحافظة على لياقتك في المنزل.فهناك العديد من الطرق التي بإمكانك إتباعها.مثال على ذلك: ممارسة التمارين الرياضية بمشاهدة الدي في دي أو مشاهدة برامج التمارين الرياضية على التلفاز.أيضا هناك العديد من الألعاب التي بإستطاعتك ممارستها.هذه الطريقة اشبه ما يكون بأخذ كلاس في غرفة معيشتك و إذا كنتي ممن يمتلكون ادوات رياضية كالدامبلز و الحبل فهذا جيد.

6-تجربة تمارين مختلفة:

حاولي ان تنوعي بالتمارين الرياضية حتى لا تشعري بالملل.فالآخرون يشعرون بهذا الملل في فصل الشتاء سواء من عملهم او من فصولهم الدراسية.لذلك حاولي ان تجربي في كل مرة تمرين مختلف لتحميي جسمك من الشعور بالكسل و لتحمي عقلك من تسرب الملل إليه.

7-الذهاب للنادي:

من المحتمل -خاصة في فصل الشتاء-أن يكون هناك بعض الأيام التي لا نستطيع فيها ممارسة التمارين في الخارج.و احيانا لا نستطيع ممارسة التمارين في المنزل. إذا ما الحل؟  فكري في الذهاب الى الجيم ,على الاقل سيكون لك عضوية للاشتراك فيه.حتى لو أردت فقط ممارسة السباحة فهذا يعني انك مازلت تمارسي تمرين رياضي.يمكنك الذهاب مع صديقاتك إذا أردت ذلك فهذا يحفز بعضكن و يدفعكن للمحافظة على رشاقتكن.

8-الذهاب للرقص:

من الممكن ان لا تكون هذه الطريقة من الطرق التي بإمكانك ممارستها بإنتظام.لكنها طريقة رائعة للحصول على اللياقة بالإضافة الاستمتاع بالوقت.بإمكانك عمل حفلة رقص مرة أو مرتين في الشهر مع صديقاتك.أو بإمكانك الاشتراك في فصل من فصول تعليم الرقص لجعل هذه الطريقة منتظمة.وبذلك تكوني قد تعلمتي مهارة جديدة واستمتعي بوقتك في آن واحد.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *