صحة ورشاقة

ماهي أسباب إستيقاظك من النوم وأنتِ متعبة

 how_to_become_a_morning_person

أنثى




هل سبق لكِ أن استيقظت من النوم بعد 8 ساعات متواصلة وأنتِ تتسائلين عن سبب شعورك بالارهاق بدلاً من بالنشاط؟ من كان يعتقد أنه بعد النوم لمدة ليلة كاملة ستكون هناك أسباب تجعلك تستيقظين وأنت ِمرهقه؟ ولكن هاهي الأسباب

1-القلق

في بعض الاحيان , تبقين مستيقظة في الليل تفكرين بالأشياء التي يجب عليكِ القيام بها في الصباح ,و هذا قطعاً من أسباب استيقاظك من النوم وأنتِ مرهقه. فقد أظهرت الدراسات بأن التفكير بالأشياء التي لا تسبب الاسترخاء تجعلك تتوترين أكثر , مسببةً لكِ القلق . وبالتالي قضاء ليلة مضطربه .

2-التوتر

الشعور بالتوتر هو أمر لا مفر منه في هذه الحياة , والذي تقبلته مع الوقت . ولكن , اصطحاب التوتر معك ِ إلى السرير سيجعله باقياً في عقلك , مسبباً لكِ الاضطراب والقلق. فالتوتر يسبب صعوبة الاسترخاء والراحة لعقلك وجسمك في الليل !استرخي! حتى تنامين بشكل أفضل وتستيقظين وأنت تشعرين بالنشاط .

3-الألعاب

أنا أعلم أني مذنبه من هذه الناحيه. فإذا وجدت لعبة جديدة أو تطبيق جديد وأدمنت عليه , ابقى مستيقظة في الليل في محاولة الوصول إلى المستوى الجديد. وهذا سيستنزف طاقتك بالتأكيد وسيجعلك مرهقةً أكثر مما كنتِ عليه من قبل. لذا ضعي اللعبة جانباً , واتركيها! فقد حان وقت النوم !

4-أفلام الرعب

أعشق افلام الرعب !سواء كانت حقيقة أو خيالية , أشاهدها على أية حال! ففي بعض الأحيان أقوم ىإطفاء الأنوار ووضع الاضاءه الليليه في كل زاوية في غرفتي .لذا, إذا كنتِ تخافين من أفلام الرعب وبدأت الأفكار المرعبة تتسلل إلى عقلك ,فكري بالأشياء التي تجلب السعادة والايجابية ولا تطفئي الانوار ! أوه , واشربي بعضاً من الشاي لتهدئة القلق.

5-تناول الوجبات الخفيفة في الليل

أنا مذنبة جداً في تناول الوجبات الخفيفة في الليل .ففي بعض الأحيان أشعر بالجوع وكل ما أريد فعله هو تناول وجبات خفيفه.  فتناول طعاما أكثر من الحمية الغذائية المعتاده يستغرق جسمك وقتاً أطول في تحليل الطعام وهضمه كما ينبغي . إذا كنتِ مثلي في تناول البطاطا المقليه ورقائق البطاطس كوجبة خفيفه  , فبالتأكيد سيكون من السهل عليك النوم لأنك ستشعرين بالشبع ,ولكنك ستشعرين بالخمول عند الاستيقاظ!

6-الشجار

لا أحب أن أخلد للنوم وأنا غاضبة من زوجي , كما أن الاستلقاء في السرير والشجار معه ليس جيداً أيضاً . إذا كنتِ غاضبةً من حبيبك – فلا تتشاجري معه وأنتما في السرير .فذلك سيخلق توتر وجو سلبي مما سيجعل النوم امراً صعباً. لذا حاولي أن تنسي وتصفحي

7-الأطفال والرضّع

لدي طفلان صغيران , إحداهما يبلغ سنتين والثاني 3 سنوات . بين فترة وأخرى , خصوصاً  في الوقت الحالي في موسم الزكام ,  أجد نفسي مستيقظة في وقت متأخر من الليل قاصدةً .

طفلاي ,مما يسبب لي الارهاق . لذا , صرت أنام في إحدى سرير طفلينِ بدلاً من ذلك

هذه بعض الأشياء التيأدركت أنها تجعلني استيقظ وأنا مرهقه. وأعلم أنها لا تنبطق على الجميع , ولكن هل لديكن أية نصائح؟ أو ماهي الأسباب التي تجعلكن تستيقظن من النوم مرهقات ؟ اخبروني بها ! وأتمنى لكن ليلة هنيئة !




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *