منزل وديكور

7 خطوات بسيطة لتنظيف خزانتك

خزانة

أنثى




اذا أردت معرفة كيفية تنظيف وترتيب خزانة ملابسك فإليك هذه الخطوات السهلة.نحن نعلم أن تنظيف و ترتيب أي شيء يأخذ وقت وجهد كبيرين لكن هذا لا يعني أن عليك التوتر أو القلق حيال ذلك.فإتباعك لهذه الخطوات لتنظيف الخزانة سيساعدك على الحصول على الأشياء بسرعة أكثر من ذي قبل.

1-استخدام الصناديق:

أول خطوة من الخطوات هو استخدام صناديق لوضع الأشياء أو الأغراض المهمة  بها و من ثم ترتيبها.بإمكانك الاستعانة بصناديق الأفلام القديمة و إذ لم تجدي صندوق مناسب لتعبئته بإمكانك أن تطلبي من إحدى الصديقات  أن تمددك ببعض الصناديق التي لا تحتاجها.

2-التصفية:

الآن وقت عمل تصفية لكل الأشياء  الموجود في الخزانة.أعلم  أن هذا الإجراء سيأخذ بعض الوقت لكن إذا كانت لديك خزانة كبيرة و تعمها الفوضى فمن الممكن أن يكون عمل شاق و ساحق ولكن بإستطاعتك عمل ذلك.لأنه شيء أساسي و مهم لك بأن تخرجي جميع ما تحتويه الخزانة حتى تحددي ما الشيء الذي تريدين الإحتفاظ به.وهذا سيساعدك على ترتيب أو فصل الأشياء التي لا تريديها أو لست بحاجتها بسهولة أكثر.

3-الفرز:

الخطوة الثالثة هي الفرز , فبعدما تخرجين جميع الأغراض التي لا تحتاجيها من الخزانة إبدأي بفرز هذه الأغراض الى مجموعة صغيرة إما للإحتفاظ بها أو بيعها أو بإمكانك التبرع بهذه الأغراض للجمعيات الخيرية.بإمكانك عمل عملية الفرز لكل ماتحتويه خزانتك من أحزمة الى البلايز أو تيشيرتات و الى ما لذلك .

4-استخدام الأكياس:

الآن بإمكانك وضع جميع الأغراض التي لست بحاجتها في أكياس فهذه الخطوة من أفضل خطوات لتنظيف الخزانة لأنك ستكوني قد تخلصتي من الأشياء التي لا تريدها و بذلك أصبح لديك القليل من الأغراض في خزانتك  لترتبيها .لكن تأكدي من أنك تخلصتي من جميع الاغراض التي لا تستخدميها.

5-التخزين:

ولأن لديك فكرة واضحة عن الأغراض التي تودين الإحتفاظ بها ستقومين بعمل فرز مرة أخرى! أعلم أنك الآن إكتفيت من عمل فرز لمحتويات خزانتك لكن الهدف منه هي تنظيف خزانتك من ملابس أو أغراض موسمية لن تستخدميها أو ترتديها في أي وقت قريب. ضعي الملبوسات الموسمية ي صناديق و خزنيها بعيدا عن  الخزانة .

6-التنظيف:

الآن وقت تنظيف الخزانة عن طريق تنفيض الأتربة و مسحها و من ثم تنظيف الأدراج.من المحتمل أن يبدو لك أنها خطوة غير مهمة لكن صدقيني إن الأمر يستحق الوقت.أنت لا تريدين أن تضعي ملابسك في خزانة متسخة او يوجد بها أتربة,أليس كذلك؟ يمكنك أيضا ان تعطري خزانتك حتى لا تلتصق بملابسك رائحة المنظفات التي استخدميها أثناء التنظيف.

7-التنظيم:

الآن لديك خزانة نظيفة وفارغة فكل ماعليك جمع جميع أغراضك مع بعضها و ترتيبها. فمثلا ضعي الأوشحة و الإكسسوارات  في الأدراج. يمكنك أيضا وضع الاحذية في مكان قريب من متناولك و الأفضل أن يكون أسفل الخزانة.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *