جمال

10نصائح لشعر وبشرة صحية

 ettw_0

أنثى




١- زيّتي شعرك بشكل منتظم بزيت جوز الهند.فهو  ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويرطب الشعر.ولقد اثبت علمياً أيضاً بأنه يقلل من مشكلة تساقط الشعر في فتره زمنيه قصيرة.
٢-استخدمي شامبو يناسب طبيعة شعرك بلطف لمدة يومين اسبوعياً على الأقل.ومن ناحية اخرى يؤدي الاستعمال المفرط للشامبو ولمرطب الشعر الى تلفه.
٣-تلعب الحمية الغذائية دوراً مهماً في صحة شعرك. تناولي الاطعمة الغنية بالفيتامينات واضيفي الفواكه والخضروات لحميتك ، فسوف يحدث ذلك فرقاً كبيراً.
٤- دلكي شعرك بزيت جوز الهند الساخن مرة في الاسبوع على الأقل ,فهو أفضل مرطب لشعرك ويناسب جميع انواع الشعر . ويساعد أيضاً في تأخير ظهور شيب الشعر قبل أوانه.
٥-استعملي سيرم جيد لحماية اطراف شعرك  ولمنعها من التقصف .وبالأضافة الى ذلك، يجب أن يكون لديك مشط ذو اسنان عريضة وفرشاة مسطحه لترتيب شعرك.
٦-اشربي لترين الى ثلاثة لتر من الماء يومياً على الأقل . فذلك ينظف الجسم من الداخل ويعكس على بشرتك من الخارج. كما أن ماء جوز الهند مفيد أيضاً للبشرة.
٧-أضيفي فاكهة  الى حميتك الغذائية مثل الببايا والفراولة وجوز الهند والبطيخ والكثير من الخضروات الخضراء فسيعطي ذلك  اشراقة لبشرتك ، كما أن جميعها تحتوي على مواد مقاومة للأكسدة.
٨- استخدمي مرطب مركز بجوز الهند الذي سيعطيك بشرة ناعمة وملساء اذا استخدمتيه بشكل منتظم .واستخدمي أيضاً واقي الشمس بشكل منتظم لحماية بشرتك.
٩- مارسي الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة تقريباً، فيسعطيك ذلك بشرة وعقل نشيط.
١٠-يقوم البيض بتضييق المسامات ويعمل العسل كمرطب لبشرتك,كما انه مفيد أيضاً لمعالجة حب الشباب. سيعطيك هذا القناع اشراقة مؤقتة وبشرة مشدودة.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *