جمال

نصائح لجمالك على حسب شكل الوجه

104ktc0

أنثى




هل فكرت يوماً بنصائح الجمال المتعلقة بشكل الوجه؟ فالخبراء دائماً يفيدوننا بكم هائل من نصائح الجمال ولكن نادراً ما تكون متعلقة بشكل الوجه , ان شكل الوجه يلعب دوراً مهماً في كيفية وضع المكياج ومكان وضعه, لذا من المهم أن نأخذ في عين الاعتبار شكل الوجه في روتين العناية بالجمال اليومي . القي نظرةً على نصائح الجمال السبعة والسهله المتعلقه بشكل الوجه وانظري ما اذا كنتِ تضعين مكياجك بأكثر الطرق المناسبه لشكل وجهك !

حمرة الخدود

أول نصيحة تركز على حمرة الخدود .من الواضح أن لكل فتاة وما يناسبها بالنسبة لحمرة الخدود ,ولابد من جميع أشكال الوجوه المختلفة أن يبدأوا الخطوات من الوجنتين .بالنسبة للوجه البيضوي ,ضعي حمرة الخدود على الوجنتين للحصول على مظهر طبيعي, وللوجه الطويل وزعي حمرة الخدود باتجاه الاذنين , وللوجه المربع وزعي حمرة الخدود على الوجنتين وللأعلى باتجاه الصدغين , أما بالنسبة للوجه المستدير وزعي حمرة الخدود باتجاه الأنف ولكن ليس قريباً جدّا منه.

الحاجبان

تركز النصيحة الثانية على الحاجبين ومتى يبدوان مثاليين على أشكال وجوه معينة ,فالحاجبين يحددان وجوهنا وعندما نختار رسمة الحاجبين الخاطئة فقد يؤدي ذلك الى تغيير كبير في مظهرنا! فعلى صاحبة الوجه المربع رسم حاجبين عريضين بينما الحاجبان النحيفان والمستقيمان يبدوان أفضل على الوجه النحيف,ويناسب الوجه المستدير الحاجبين المقوسين والمنحوتين لابرازه ,أما اذا كان وجهك قلبي فالحاجبين المقوسين هما الأنسب لوجهك

الشفتان

هل تعتقدين أن هناك نصيحة ماكياج خاصه بشكل الوجه للشفتين أيضاً؟ قد لاتعتقدين أن منتجات الشفاة قد تحدث فرقاً هائلاً بين أشكال الوجوه المختلفه , ولكنها تفعل ذلك !تناسب الوجوه المستديرة ألوان الشفتين الجريئة مثل اللون الأحمر والألوان الوردية ,والوجه القلبي يبدو أجمل بلون داكن على الشفة السفلية حتى يجعل شكل الوجه متواسٍ ,بينما تبدو الوجوه الطويلة أفضل بألوان الشفتين الطبيعية ,لذا اختاري مرطبات الشفتين الشفافة ,وتبدو الوجوه المربعة أجمل بالألون الناعمة مثل اللون الزهري الباهت حتى يجذب الانتباه للجزء السفلي من الوجه.

الاضاءه

تتضمن نصائح وضع المكياج وفقاً لشكل الوجه أيضاً وضع اضاءه على الوجه بشكل استراتيجي,فالاضاءه هي طريقة سهله وبارعة في اضاءة مناطق معينة من الوجه وابرازها.فيجب على صاحبة الوجه القلبي تحديد جانبي الفم , أما صاحبة الوجه المستدير تبدو أجمل بتوزيع الاضاءة على منطقة الذقن .كما يبدو الوجه الطويل أيضاً أجمل باضاءة الصدغين وجانبي الفم , بينما يناسب الفتاة ذات الوجه المربع باضاءة الصدغين.

أرجو الانتباه !

تركز نصائح الجمال الخاصه بشكل الوجه كثيراً على جذب الانتباه لمناطق معينه ,فضعي هذه المناطق في ذهنك عندما تقومين بوضع المكياج حتى تعرفين أي الملامح بالضبط يجب عليك اضائتها والتباهي بها ! فيجب على صاحبات الوجوه المستديرة ابراز أعينهم الجميله بحاجبين مقوسين حتى يبدو الوجه أطول ,كما يجب على صاحبات الوجوه القلبية التركيز على أعينهم بابتكار مظهر دارمي لهما ,أما بالنسبة لصاحبات الوجوه البيضوية والمربعة فلديهن ملامح جميلة ومتناسقة ,ومن ناحية اخرى,تبدو صاحبة الوجه المربع أجمل بحمرة الخدود لجذب الانتباه الى منتصف الوجه.

المناطق التي يجب تنجنبها

ومع كل نصائح الماكياج هذه خصوصاً نصائح الجمال وفقاً لشكل الوجه, يوجد هناك حتماً مناطق تريدين صرف الانتباه عنها ,لصاحبة الوجه الطويل ,تجنبي وضع حمرة الخدود على طول عظمة الخدين حتى لاتحصلي على شكل زاوية, ولصاحبة الوجه المستدير , تجنبي ابراز الخدين الدائريين عن طريق نحت الوجه باستخدام حمرة الخدود وتوزيعها باتجاه الاذنين,ويجب على صاحبة الوجه المربع أيضاً تجنب وضع المكاياج والحصول على زوايا وجعل الحاجبين بزاويه دائرية أو استخدام الألوان الهادئة على الوجه ,أما بالنسبة للوجوه البيضوية تبدو أجمل عند وضع الماكياج بشكل متناسق مع ملامح الوجه , فاجعلي ماكياجك بسيطاً بدلاً من التركيز على مناطق معينة.

افعلي مايناسبك

يوجد هناك الكثير من نصائح الجمال الخاصه بشكل الوجه ولكن يجب عليك فعل ماترينه مناسب لك,يوجد هناك أشكال وجوه عده غير الأشكال الأربعه التي ذكرتها وجميعها تمتلك مميزاتها والتي تستحق ابرازها.النصائح السابقه ماهي الا ادلة تتبعينها وحتى أنها قد لاتناسب شكل وجهك الفريد , فمستحضرات التجميل وجدت حتى يتم تجريبها, لذا جربي اساليب مختلفه حتى تجدي الذي يناسبك و يعجبك!

هل تعملين بنصائح الجمال الخاصه بشكل الوجه؟ فكنت نادراً ما أفكر كيف يمكن أن يغير الماكياج بعض ملامح وجوهنا أو يكملها , ولكنه بالتأكيد يمكنه له احداث تغيير في مظهرنا! وتذكري , اذا كانت لديك ملامح متناسقه أو كان وجهك لاينتمي الى أحد أشكال الوجوه التي ذكرتها , هذا طبيعي جدا!فليس من الشائع أننا جميعاً ننتمي الى احد هذه المجموعات بشكل كامل , لذا افعلي مايجعلك تشعرين وتبدين جميله!


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *