صحة ورشاقة

مساعدة طبيعية لاضطرابات ماقبل الحيض 2

72911chatal3nabi.png

أنثى




تتصف اضطاربات ماقبل الحيض بأعراض متنوعة والتي تبدأ قبل بداية الحيض باسبوع او اسبوعين. ولقد اثبت ان اضطرابات ماقبل الحيض هي  عبارةا عن اختلال في التوازن الهرموني, حيث يتم  افراز الكثير من الاستروجين مصحوبا بكمية بروجستيرون غير كافية مسببين الانتفاخ وتقلب المزاج والأرق والصداع و أعراض أخرى التي تتضارب مع ……. الحياة. هناك نصائح طبيعيه للتعامل مع هذه المتلازمه.

  • الحمية الغذائية

استشيري طبيبا مختص عالما بعلاجات الفيتامينات والمعادن ليساعد في انشاء برنامج يستهدف اعراض معينه من اضطرابات ماقبل الحيض. تجنبي تناول الاطعمة التي لاتحتوي على قيم غذائية والمنبهات لتحسين الصحه العامه .كما أن زيوت الخضروات التجارية تتضارب مع افراز الهرمونات. اضيفي الاطعمة الغنية بفيتامين (د) ,و (ب مركب) ,و ( ه) والكالسيوم والمغنيسيوم ضمن حميتك الغذائية, والتي تشمل السبانخ واللوز والبيض والدواجن والفول السوداني من بين كثير من الاطعمه الاخرى . تناولي اقراص متعددة الفيتامينات اليوميه لضمان أن جميع المواد الغذائية يتم امدادها للجسم بشكل منتظم . كما تبين أن فيتامين (أ) يساعد في اعراض اضطرابات ماقبل الحيض ولكن يجب ان يتم تناوله بهيئته الطبيعي مثل صفار البيض حيث أنه قد يكون سام في هيئته الصناعية .

اضيفي صلصة فول الصويا على هيئة التوفو أو حليب الصويا أو مشروب من الصويا لتخفيف الأعراض. تناولي 30 جرام من الالياف على الاقل يوميا لتخفيف مستوى الاستروجين في الدم. قد لا يتم تكوين الاستروجين بشكل صحيح في القولون ويتم امتصاصه الى مجرى الدم مرة اخرى مسبببا زيادة في اعراض اضطرابات ماقبل الحيض.

تناولي الملح بشكل محدود واستبدليه بالتوابل مثل البقدونس أو الفلفل الأحمر أو الفلفل الحريف . لاحظي كيف تؤثر هذه التغييرات على الاعراض ,ولكنها تستغرق بعض التجارب لايجاد حل فعال .

  • العلاج بالأعشاب

يساعد شاي البابنوج والهندباء البريه في تقليل الانتفاخ , كما يساعد شاي البابونج والخزامي والنعنع البستاني في استقرار تقلبات المزاج والتخلص من الاكتئاب . يمكن تناول شقار الفصح لتخفيف تقلبات المزاج والتي تظهر بالبكاء . ويعتبر الزنجبيل مضاد للالتهاب والذي يساعد في تخفيف التشنجات . كما يتم تناول الشمار والفشاغ للتخلص من الصداع.

تتوفر بعض اقراص الفيتامينات الطبيعيه والتي تحتوي على زيادة مغنيسيوم وفيتامين ب 6  لتناولها خلال الدورة . عند التخفيف من الدهون  في الحميه الغذائية ستضمن اضافة زيت زهرة الربيع المسائية انه سوف يتم امدا د الجسم بالحوامض الدهنية الضرورية و الكافيه التي يحتاجها , وهذا يحسن من الصحة العامه ويزيد من مستويات الطاقة.

  • نصائح

تساعد التمارين الرياضية المنتظمة في توازن مستويات الهرمونات و التخلص من الاجهاد . استشيري الطبيب قبل ان تبدأي  بأي علاج نفسي  للتخلص من أي سبب رئيسي مثل  الانتباذ الباطني الرحمي  أو الحساسية من بعض الأطعمة . استمري  في المحاولة حيث ان التغيير الاول قد لا يكون فعالا . ان اضطرابات ماقبل الحيض هي عمليات صعبة وقد تتطلب عدة محاولات قبل ايجاد حل عملي.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *