جمال

لرموش قوية وجذابة

من منا لا يريد رموش طويلة وكثيفا  ….. رموشك لها دورة نمو قصيرة  نسبيا، تستمر لحوالي 30 إلى 45 يوما…..

سؤال يراود الجميع لماذا لا تنمو الرموش جيدا” ؟؟




 تأثير بعض من أمراض الحساسية، والتهابات العين، و مشكلة الغدة الدرقية ، أشعة الشمس، والظروف الطبية وبعض الأدوية تساهم في كسر الرموش .

ولكن بعض العناصر الغذائية يمكن أن تدعم نمو الرموش :-

فيتامين B-3 :-

الذي يعرف أيضا باسم النياسين، يحفز نمو الرموش ، ويحسن من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر الخاص بك، و يساعد في تكاثر الخلايا، وتمنع من وقوع الرموش، ويساعد على استقلاب الكيراتين وهو البروتين الذي يدعم نمو الشعر.

الأطعمة الغنية بفيتامين B-3 لحوم البقر الكبد تشمل، سمك السلمون، سمك البلطي، سمك التونة، وبذور عباد الشمس والفول السوداني، والفطر والهليون .

سمك السلمون

فيتامين C:-

فيتامين C هو مضاد للأكسدة الذي يقوي جهاز المناعة، ويحمي من التهابات الرموش، والسموم والأمراض التي يمكن أن تمنع نمو الشعر.

الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) وتشمل التوت البري، والقرنبيط، والبروكلي، والأناناس والبرتقال والطماطم والجريب فروت، واللفت والفراولة.

بروكلي
فيتامين E

فيتامين E هو مضاد للأكسدة الذي يعمل على تحسين وظيفة نظام المناعة، ويحمي بصيلات الشعر من التلف ، ويقلل من التهاب بصيلات الشعر، وتشجع نمو الشعر، ويزيل الرموش الجافة والهشة، وإصلاح أضرار بصيلات الشعر، ويساعد في الاستنساخ الخلوي ويخفض من خطر كسر الرموش .

 الأطعمة الغنية بفيتامين E  وتشمل اللوز والبندق، واللفت، والسبانخ، وبذور عباد الشمس ، العنب البري، وزبدة الفول السوداني والأفوكادو .

 لوز

الكالسيوم :-

الكالسيوم هو معدن يساعد في نمو الرموش ويساعد في إطالتها ، ويخفض من خطر فقدان الشعر بسبب قصور الغدة الدرقية، وهي حالة تحدث عندما لم تعد الغدة الدرقية تنتج ما يكفي من الهرمونات لتنظيم معدل الايض في الدم .

الأطعمة الغنية بالكالسيوم تتضمن اللبن في والجبن والحليب واللوز والبازلاء والبامية والكرنب، سمك السلمون، السردين .

لبن

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *