صحة ورشاقة

سبعة أسباب لشرب الشاي الأخضر

 سبعة أسباب لشرب الشاي الأخضر

أنثى




1-أقوى المواد المضادة للأكسدة

السبب الرئيسي الذي يجعلك تشربين الشاي الأخضر هو مقاومته للأكسدة لاحتوائه على مادة   catechins التي تتبع الشوارد الحرة. وتساهم هذه الشوارد الحرة في جلطات الدم وأمراض السرطان وأمراض القلب وأضرار للحمض النووي .ومن المعروف أيضاً أن الشاي الأخضر يقوم بزيادة مستويات الكولسترول الجيد في حين يقوم بتخفيض  مستويات الكولسترول الضار .

2-مساعد لتخفيف الوزن

يساعد الشاي الأخضر في زيادة عملية التحويل الغذائي (الأيض) وكذلك مساعدة جسمك على حرق الدهون الضارة.ويُعرف الشاي الأخضر بأكسدة الدهون ويمكنك حرق مايصل إلى ثمانين سعره حرارية عند تناولك كوبا من الشاي الأخضر يومياً.

3- حياة أطول

قامت دراسة يابانية عام 1994 بتتبع أكثر من 40 ألف شخص يتناولون خمسة أكواب أو اكثر من الشاي الأخضر يومياً, وأثبتت هذه الدراسة أن لديهم خطورة أقل من الوفاة بأحد أمراض العصر.

4-تخفيف حب الشباب والأكزيما

هناك عدد لايحصى من منتجات التجميل على رفوف المتاجر التي تحتوي على الشاي الأخضر وهذه ليست وسيله للتحايل مع الزبائن  لما للشاي الأخضر من فوائد عظيمة . تشير الدراسات الى فوائد الشاي الأخضر في منع ومحاربة حب الشباب والحد من أعراض الأكزيما . تناولي ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً لتحظي بأفضل النتائج.

5- فلورايد طبيعي

هناك العديد من الأسباب لشرب الشاي الأخضر بما في ذلك صحة الأسنان. يساعد الشاي الأخضر على حماية أسنانك من السموم المختلفة كما انه مصدر الفلورايد الطبيعي الذي يربط المينا في الأسنان ويقوم بحماية الأنسجة وكذلك يساعد على الحفاظ على نفس مُنعش!

6- محاربة علامات الشيخوخة

واحد من أفضل الأسباب لشرب الشاي الاخضر هو أنه يساعد في محاربة علامات الشيخوخة عندما يُوضع على البشرة موضعيا. الشاي الاخضر ملئ بمضادات الأكسدة وفيتامينات C و E  وكما أنه يساعد في تخفيف مشاكل البشرة الأخرى، وهناك بعض المؤشرات بأنه حليف جيد في محاربتك لعلامات الشيخوخة.

7-  تحسين عملية  التعلم والذاكرة

سبب آخر مهم  لشرب الشاي الأخضر أنه يساعد على الحفاظ على الوظائف المعرفية وتحسين قدرتك على التعلم وتذكر الأشياء. يتوفر في الشاي الأخضر مادة EGCG التي هي مضاد قوي للأكسدة التي تساعد في حماية الدماغ من التلف. كل هذه الأسباب لشرب الشاي الأخضر تبدو مقنعة بما فيه الكفاية بالنسبة لي. تذكري  أن تشربي الشاي الأخضر بدون أي اضافات. إذا كانت لديك صعوبة في شرب الشاي الأخضر قومي بإضافة مقدار قليل من رحيق الصبار لتحليته .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *