سعوديات

جامعة مردوك تنظم: الغداء النسائي 2013

جامعة مردوك تنظم: الغداء النسائي 2013
جامعة مردوك تنظم: الغداء النسائي 2013

دبي، الإمارات العربية المتحدة: حضرت نخبة من سيدات الأعمال ندوة “الغداء النسائي 2013” التي تستضيفها جامعة مردوك في دبي للمرة الثانية على التوالي، لمناقشة ما إذا كان “السقف الزجاجي” حاضر فعلياً في عالم الأعمال أم أن هناك تحولاً ملموساً في الموقف تجاه اقتحام المرأة لعالم الأعمال.

وقد أقيمت ندوة “الغداء النسائي 2013” السنوية لجامعة مردوك في مدينة جميرا. ومن أبرز المتحدثين: هالة كاظم، مؤسس مبادرة “رحلة التغيير”؛ جاشري غوبتا، الشريك في مجموعة “دي إل إيه بايبر” في الشرق الأوسط؛ انجيلا ماجليري، المدير الإقليمي للتسويق في مجموعة التميمي؛ لي آن جونز-خصلة، مدير ادارة تطوير الأعمال، المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات؛ وجينيفر هاردي، المدير التنفيذي الدولي في شركة بيناكل للعلاقات العامة والتدريب.




وقد حضر الندوة أكثر من 300 سيدة من قيادات سيدات قطاع الأعمال، وأصحاب المشاريع الذين يمثلون قطاع عريض من الصناعات، كما شهد الحفل حضور إماراتي بارز تمثل بحضور الشيخة روضة آل مكتوم من جامعة زايد.

ومن أبرز المتحدثين الرئيسين رجاء عيسى القرق، المديرة التنفيذية لمجموعة شركات عيسى صالح القرق. وتحتل رجاء المرتبة الخامسة في قائمة 100 أقوى امرأة عربية لعام 2012.

وتولى إدارة الحوار، والذي استمر لأكثر من ثلاث ساعات، المنتجة والمذيعة التلفزيونية كاتي فيلدر، وتركزت الأسئلة حول ما يعرف بالسقف الزجاجي في بلد لطالما عُرف منذ فترة طويلة كمحور لتعزيز وتمكين مكانة المرأة.

وقد اجمع الحضور على أن التوجه الإيجابي والتفكير العقلاني هما من أهم الركائز التي يُبنى عليها النجاح، إضافة إلى أهمية التعليم في تزويد المرأة بالمهارات اللازمة للانطلاق في عالم الأعمال وتحقيق أعلى مستويات النجاح.

كما أضافت لي آن جونز-خصلة : ” إذا كنا نؤمن أن هناك وجود حقيقي لما يسمى بالسقف الزجاجي، فإنه من المحتمل أن يشكل عائقاً قد يمنعنا من متابعة تطورنا المهني. ويرتبط النجاح بشكل مباشر بقدرة الفرد، سواء رجل أم امرأة، على استغلال الفرص ومواجهة التحديات، والنجاح وحده قادر على إعطاء صورة واضحة عن هؤلاء الأفراد وتحديد مسار حياتهم”.

وقالت هالة كاظم، مؤسس مبادرة “رحلة التغيير”، المبادرة التي تُعنى بتقديم برامج تدريب على الأمور الحياتية للمرأة: “التحديات يمكن أن تأتي في أشكال مختلفة وغير متوقعة من جهات مختلفة. مفتاح النجاح هو خلق نمط حياة مستقرة ومستدامة من شأنها إعادة  وإحياء مجالات حياتنا حيث يصبح التغيير من الثوابت الايجابية “.

كما أكد على هذا الرأي، جاشري غوبتا الشريك في مجموعة “دي إل إيه بايبر” في الشرق الأوسط: “لا شيء يدفع النساء إلى تولي مناصب قيادية أكثر من التصميم والتركيز والعزيمة.”

ومن خلال الندوة، واسهاما منها لتشجيع للمراة، قدمت جامعة مردوك في دبي عرضاً يقتضي بإلغاء رسوم الحصول على برنامج الدراسات العليا للمتقدمين، والتي تصل قيمتها إلى  درهم 10.000.

ومن جانبه، قال الأستاذ غرينجر، نائب رئيس جامعة مردوخ في دبي: ” تعمل المرأة جاهدة لإعداد نفسها للأدوار القيادية في المستقبل من خلال تثقيف نفسها في المجال التي تعمل به،  مما يؤكد على أهمية جودة التعليم العالي المحلية والدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

وتُعقد ندوة الغذاء النسائي السنوي بالتعاون مع جريدة خليج تايمز وبرعاية كل من: ألدو، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومجلس سيدات دبي للأعمال، وبدعم من كل من مدينة دبي الأكاديمية العالمية، ومجلة أريبيان بزنس ، ودي إل إيه بايبر.

لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة الموقع الالكتروني  Murdoch University

 

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *