صحة ورشاقة

الطهي بالميكروويف, قد يكون صحي أكثر!

microwave

أنثى




إذا كنتِ تعتقدين أن استخدام الميكروويف ممارسة غير صحية للأغذية ؟ فأعيدي التفكير مرة أخرى! بعض الأغذية تصبح صحية أكثر عند تحضيرها بالميكروويف مقارنة بطرق الطهي الأخرى. حيث وجدت الدراسات أن الاحتفاظ بالعناصر الغذائية كفيتامين سي , وفيتامين ب6 , والكالسيوم , والمغنيسيوم يكون أعلى في بعض الأغذية كالبروكلي والقرنبيط والبطاطس والذرة والبازلاء المجمدة المحضرة بالميكروويف ووجد أن الأغذية التي تم طهيها وتحضيرها بالميكروويف كانت تحتفظ بعناصر غذائية أكثر من المحضرة بالفرن. لذلك لحفظ الوقت وربما زيادة مستويات الفيتامين في غذاءكِ سنلقي نظرة على بعض الأغذية التي يفضل تحضيرها بهذا الاسلوب.

أكواز الذرة : لاحاجة لغليها , فقط قومي بلفها وسط قليل من المحارم الورقية الرطبة حول الكوز وسخنيها بالميكروويف لمدة 4-5 دقائق . ثم بدلاً من وضع زبدة أو ملح ضعي كمية قليلة من عصير الليمون.

فطيرة الفواكه : تعتبر مناسبة للأيام الباردة , يمكنك تقطيع الفواكه المفضلة لديك كالموز , التفاح, التوت الأزرق, الفراولة , الخوخ, وتضعيها في وعاء مناسب للميكروويف وتسخنيها لدقيقة أو دقيقتين حتى تصبح الفاكهة لينة ودافئة . يمكنك بعدها إضافة قليل من الزبادي اليوناني.

البيض: املئي نصف كوب ماء في وعاء مخصص للميكروويف وضعي بيضة فيها ثم قومي بالتغطية بطبق صغير وسخنيه على درجة حرارة عالية لمدة دقيقة .

السبانخ : إحدى الدراسات التي أقيمت عام 2008 وجدت أن طهي الخضروات الخضراء بالقليل من الماء تساعد في قدرتها على تقليل الكولسترول . ولطهي السبانخ بالميكروويف يمكنك وضع كمية من أوراق السبانخ في وعاء مخصص للميكروويف مع كمية قليلة من الماء وتغطيته وتسخينه لمدة تصل إلى 30 ثانية فقط.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *