صحة ورشاقة

افضل الاطعمة الحارقة للدهون

افضل الاطعمة الحارقة للدهون

أنثى




-زيدي سرعة التمثيل الغذائي الخاص بجسمك

وهذه حقيقة, فبعض الاطعمة يكون لها تأثير كبير على زيادة سرعة التمثيل الغذائي (عملية الايض) الخاصة بالجسم, وبالتالي فأنت حرفيا تحرقين الدهون اثناء أكلها . وهي تحتوي على مواد غذائية ومركبات تساعد بشكل فعال على حرق المزيد من السعرات الحرارية. ما رأيكم ان نتعرف عليها لنزيد قدرة جسمنا على حرق الدهون؟

افضل الاطعمة الحارقة للدهون

– اللحوم الخالية من الدهون

يعتبر البروتين احد العناصر الغذائية التي لها تأثير كبير في توليد الحرارة : فانت تحرقين 30% من السعرات الحرارية في الاطعمة التي تأكلينها اثناء عملية هضمها ( فإذا كان صدر الدجاجة يحتوي على 300 سعرة حرارية , فجسمك سيستهلك 90 سعرة حرارية لهضمها).

افضل الاطعمة الحارقة للدهون

– الحبوب الكاملة :

للجسم القدرة على حرق الحبوب الكاملة ( خاصة الغنية بالالياف  مثل الشوفان والارز البني ) بضعف ما يحرقه  مع الحبوب المعالجة.

افضل الاطعمة الحارقة للدهون

– منتجات الالبان قليلة الدسم :

وهي غنية بالكالسيوم وفيتامين دي , وهذه العناصر مهمة لبناء الكتلة العضلية, وهم ضروريين  للحفاظ على عميلة التمثيل الغذائي قوية.

افضل الاطعمة الحارقة للدهون

– الشاي الاخضر:

افادت تقارير الدورية الامريكية  للتغذية الطبية ( the American Journal of Clinical Nutrition)  ان شرب اربعة اكواب من الشاي الاخضر يساعد على  التخلص من 6 باوندات في ثمانية اسابيع . حيث انه يساعد على تسريع عميلة الايض بشكل مؤقت بعد شربه مباشرة, لذلك اعتقد ان الاحتفاظ  بإبريق من الشاي المثلج في الثلاجة  ستكون فكرة مفيدة.

افضل الاطعمة الحارقة للدهون

– العدس:

كوب واحد من العدس يحتوي على 35% من احتياجاتك اليومية للحديد , اخبار جيد اليس كذلك ؟ خاصة ان 20% منا يعانون نقصا في الحديد . يقول تامي لاكاتوس – المشارك في تأليف كتاب (The Secret to Skinny)-  عندما يعاني شخص ما من نقص في التغذية  فان عملية الايض في جسمه ستصبح اكثر بطئا, وذلك بسبب عدم حصول الجسم على ما يحتاجه للعمل بكفاءة .

افضل الاطعمة الحارقة للدهون

– الفلفل الحار:

يقول تامي لاكاتوس ان الكابسين وهي المادة التي تعطي الفلفل طعمه الحارق تزيد من حرارة جسمك مما يساعد على حرق المزيد والمزيد من السعرات الحرارية .ويمكنك الحصول عليها من الفلفل الطازج او المطبوخ او المجفف او البودرة .” لذلك اضف بقدر ما تستطيع من الصلصة الحارقة للشربة والبيض واللحم إذا كنت تريد التخفيف من وزنك .”


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *