جمال

9 علامات تدعوكِ لزيارة طبيب الجلدية

9 علامات تدعوكِ لزيارة طبيب الجلدية

أنثى




في بعض الاحيان تعطينا بشرتنا إشارات متضاربة , قد لاندرك دائما اننا نحتاج الى زيارة طبيب الجلدية من أجل تلك الاشارات. حتماً هناك اوقات يتوجب علينا فيها زيارة استشاري الجلدية لمساعدتنا في حل تلك المشاكل , ولا نكتفي بوضع المرطبات في المنزل. ومن هذه الاشارات والتي تدعو لزيارة الطبيب مايلي:

9 علامات تدعوكِ لزيارة طبيب الجلدية

1- عدم فعالية مستحضراتكِ الطبية:

واحدة من أهم العلامات والتي تحتاج الى التدخل من قِبل طبيب الجلدية في روتينكِ اليومي للعناية بالبشرة, هي عندما تكون المستحضرات الطبية والتي تستخدمينها لعلاج حب الشباب غير فعاله او حينما تقل فعاليتها. غالبا ماتلقلى اللوم في هذه الحالة على المستحضر ذاته او قد نعتقد ان هناك عوامل قد تؤثر على فعالية المستحضر الطبي. ولكن في الحقيقة قد تكونين بحاجة مستحضر طبي أقوى او قد تحتاجين الى إجراء بعض التغييرات في نمط حياتكِ يكون لها تأثير إيجابي في علاج مشاكل بشرتكِ.

9 علامات تدعوكِ لزيارة طبيب الجلدية

2- الاعراض الثابتة:

قد تعانين أحيانا من مايسمى بالطفح الجلدي والذي لم تستطيعي علاجه, ولكن عندما تلاحظين هذه الاعراض الثابتة فهذا هو الوقت المناسب لزيارة الطبيب. تعتبر حساسية الجلد أمراً شائعاً وبامكانها ان تتطور بين عشية وضحاها. فعندما تعانين من حكة شديدة او احمراراً فإنه من الممكن ان يكون نوعاً من الاكزيما لذلك عليكِ بمراجعة الطبيب لحلّها.

9 علامات تدعوكِ لزيارة طبيب الجلدية

3- الشامة:

عندما يتغير لون الشامة او حجمها او شكلها فهو سبب مقنع لمراجعة الطبيب. أعلم انه قد يكون امراً مخيفاً, ولكن يعتبر طبيب الجلدية هو الشخص الوحيد الذي بإمكانه تحديد المشكلة وهل هناك داعي الى الخوف ام لا.

9 علامات تدعوكِ لزيارة طبيب الجلدية

4- مخاوف الاعتناء بالبشرة:

هناك سبب أخر لزيارة طبيب الجلدية هو عندما تحتاجين الى المساعدة بعلاجات مكثفه وقوية لبشرتكِ مثل الرغبة في تحسين مظهر الندبات او الحروق في الوجه او الجسم. بينما يكون طبيب الجلدية قادرا على علاج أغلب انواع الندبات, فإن بعض الحالات قد تستدعي جراحة تجميلية لحلّها.

9 علامات تدعوكِ لزيارة طبيب الجلدية

5- الحالات الشديدة:

أن علاج حب الشباب لا يعتبر متساويا تماما, لكن الحالات الشديدة والقوية تكون سببأ لزيارة طبيب الجلدية. اذا كنتِ تعانين من حب الشباب المتلهب مثل حب الشباب الكيسي او العقيدات عليكِ زيارة طبيب الجلدية في اسرع وقت ممكن , لانه بالاضافة الى انها مؤلمة الا انها قد تسبب نوعا من الندبات في بشرتكِ لذلك فإنها تحتاج الى التدخل السريع.

9 علامات تدعوكِ لزيارة طبيب الجلدية

6- تغير لون الاطافر:

بإمكان طبيب الجليدة معالجة الشعر والبشرة والاظافر أيضاً. قد تسارعين في الذهاب الى  مُقلّمة الاظافر الخاصة بكِ رغبةص منكِ في طلب المساعدة من أجل أي مشكلة تحدث لاظافركِ, ولكن في بعض الاحيان قد تكون تلك المشاكل إشارات تدعو الى مراجعة طبيب الجلدية للمساعدة في حلّها. قد تكون الاظافر ذات اللون الغير موحد غير مؤذية او مؤلمة, وقد يكون احد اسباب ذلك هو وضع طلاء الاظافر ذو الالوان الداكنة, ولكن هناك بعض الحالات والتي تكون مؤشراً هاماً على وجود الفطريات او سوء التغذية او حتى اضطراب المناعة.

9 علامات تدعوكِ لزيارة طبيب الجلدية

7- البقع الجافة:

غالباً وفي فصل الخريف على وجه الخصوص تظهر البقع الجافة في البشرة, فإنها تعتبر مؤشرا لضرورة مراجعة الطبيب. قد لا تكون هذ البقع مؤلمة في الغالب ولكنها قد تكون احد اعراض بعض الامراض الجلدية, او ردة فعل على احد الادوية او اضطراب المناعة. لذلك عليكِ في هذه الحالة مراجعة الطبيب لتحسين الامر والحد من  تفاقمه.

9 علامات تدعوكِ لزيارة طبيب الجلدية

8- الصدفية:

عندما تعتقدين انكِ تعانين من الصدفية عليكِ مراجعة الطبيب للتأكد من ذلك.هناك عدة انواع مختلفة من الصدفية والتي قد تحدث للبشرة او الاظافر او فروة الرأس. تعتبر الصدفية حالة مزمنة ولها مجموعة واسعه من الاعراض كالتهاب المفاصل وتشقق الجلد,فإذا كان الامر كذلك عليكِ مراجعة الطبيب على الفور للعلاج.

9 علامات تدعوكِ لزيارة طبيب الجلدية

9- الرغبة في الوقاية:

 ليس عليكِ دائماً الانتظار لظهور بعض المؤشرات التي تستدعي الذهاب الى الطبيب, لذلك عليكِ دائماً المبادرة في الذهاب الى الطبيب لاستشارته حول الطرق التي تُمكنكِ من الحد من مشاكل البشرة والشيخوخة والحصول على فحص سرطان الجلد. تعتبر زيارة طبيب الجلدية وتثقيف النفس عن كل مايخص الجلد ومشاكله نوعاً من الذكاء وليس له أي علاقة بالترف.

إذا كنتِ تعانين من احد هذه المؤشرات عليكِ اشتارة الطبيب للمساعدة في علاجها في الوقت المناسب. لذلك لاتدعِ الخجل يمنعكِ من الذهاب وحل المشكلة. طبيب الجلدية يعتبر خير مُعين في مساعدتكِ في علاج بعض الحالات والتعامل مع الاعراض المزمنة كما انه يساعد على تحسين نمط حياتكِ.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *