منزل وديكور

تحدثي عن أساليب بناء ثقتك بنفسك

تحدثي عن أساليب بناء ثقتك بنفسك

أنثى




هل تبحثين عن طرق لبناء ثقتك بنفسك ؟ في الحقيقة أغلبنا بحاجة ماسة الى إستعادة الثقة بالنفس.هذا لا يعني أنه لا يوجد أشخاص لديهم ثقة أو يؤمنون بقدراتهم لكن هناك أسباب تجعل غالبيتنا لا يؤمنون بقدراتهم الشخصية.لذا سأقدم لك سيدتي 8 أساليب لبناء ثقتك بنفسك.

1-أفخري بإنجازاتك:

واحدة من افضل الطرق لبناء الثقة بالنفس هي عمل قائمة بالأمور أو الاعمال التي انجزتيها. لقد تعلمنا كيف أن نكون متواضعين حيال إنجازاتنا فكانت النتيجة أن معظمنا لا يدرك الأمور التي بالفعل حققها أو أنجزها في حياته! حاولي بكتابة سيرة ذاتية مصغرة و أضيفي اليها الامور التي بالفعل انتهيت منها أو حققتيها.سوف تتفاجئي بكمية الامور التي انجزتيها في حياتك.

2-ماهي نقاط قوتك؟

جميعنا لدينا نقاط قوة و ضعف و لكن بالتأكيد ما سنتطرق اليه هنا هو نقاط قوتك.و كمان ذكرنا في النقطة السابقة ضعي التواضع على جنب و ابدأي بعمل قائمة للأمور التي تحبيها بنفسك.أعثري على الأقل على عشرة أمور جيدة عن نفسك. مع مرور الأيام ستكتشفي بأنك إنسانة رائعة.

3-إسألي الآخرون:

بإستطاعتك سؤال الآخرين بالجوانب الجميلة لديك او الخصال الحميدة فيك.ربما ستفاجئين بطريقة نظرتهم اليك.فهي طريقة جيدة لمعرفة رأي الآخرين بك و من يعرف لعلك تجدين خصال جيدة فيك لم تكوني قد فكرتي بها.

4-كرري المحاولة:

من السهل أن تبتئسي عندما تخفقين في عمل شيء لأول مره في حياتك.لكن كما يقولون لاشيء يأتي بسهولة.فلا تستسلمي من أول محاولة كرري فعل ذلك الأمر عدة مرات في النهاية ستنجحي.

5-ثقي بأنك جديرة بالإهتمام:

إبدأي بالنظر الى نفسك بأنك شخص ذو أهمية,شخص يستحق أن تحدث له أمور جيدة.واصلي على فعل ذلك كل يوم وسوف ترين بأن ثقتك بنفسك تزيد يوما بعد يوم.

6-الهدوء :

هل لديك حدث مهم و قريبا سيحدث و تشعري بعدم الثقة بقدراتك الذاتية لحضور هذا الحدث؟ دعيني أخبرك أمرا ما ,عندما تصبحين قلقة تبدأ على وجهك علامات التوتر.لذا تحدثي لنفسك عن الأمور التي تجعلك متوترة.بعد ذلك اشحني نفسك بطاقة إيجابية لتعيدي ثقتك بنفسك عن طريق قول الأمور الايجابية التي لديك . بذلك تكوني قد خرجتي من مرحلة التوتر. كوني هادئة دائما ولا تسمحي لأي أمر ما أن يفسد عليك لحظاتك الجميلة.

7-جهزي نفسك:

الطريقة المثلى لزيادة ثقتك بنفسك هي تجهيز نفسك لأمر يخيفك أو يقلقك.فكلما كنت على أهبة الإستعداد لأمر ما كلما قلت نسبة القلق لديك من ذلك الشيء.دائما ضعي في ذهنك أنه مهما سيحدث فهو مكتوب منذ الأزل.وكوني دائما متجهزة لأي أمر أو حدث.

8-لا تقلقي من فعل الأخطاء:

كلنا يرتكب أخطاء في هذه الحياة لذا لا تخافي من إرتكاب الأخطاء فلولاها  لما تعلمنا وعرفنا معنى النجاح.فلا تستجيب للأفكار السلبية التي تدور في ذهنك حيال خطأ  ارتكبتيه. فليس منا من هو منزه عن الخطأ.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *