جمال

نصائح مفيدة لهالات العين

نصائح مفيدة لهالات العين

أنثى




هناك العديد من الاسباب المؤدية لهالات العين, وعلى الرغم بأن ذلك قد لايبدو مشجعاً الا انه توجد عدة طرق مفيدة لمعالجة هذه الحالة. عليكِ قراءة ماهو آتٍ :

2

1- النوم:

عندما تتعاملين مع هالات وانتفاخ منطقة العين فإن آخر مايجب عليكِ القيام به هو التقليل من النوم, تُعد قلة النوم من ابرز مسببات شحوب البشرة وتغير لونها كما انه يؤدي الى زيادة وضوح الاوعية الدموية . لذلك عليكِ النوم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة لتقللي من الهالات والانتفاخ.

نصائح مفيدة لهالات العين

2- تغطية منظقة العين:

اننا على علم جميعا انه من المهم جدا حماية البشرة من اشعة الشمس للحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد في البشرة, ولكن في الواقع هناك اكثر من ذلك. ان وضع الكريم الواقي من اشعة الشمس وارتداء القبعات التي بواسطتها تتجنبين اشعة الشمس المضرة من شانها منع تكون التصبغات تحت العين مما لايجعل المنطقة تبدو داكنة اللون.

نصائح مفيدة لهالات العين

3- تجنب المنشطات:

من أبرز مسببات هالات العين هو تناول المنشطات بكثرة كالكافيين والكحول. قد تزداد اهمية تناول القهوة عند البعض خصوصا في الصباح من أجل القيام بالوظائف بنشاط. ولكن, اذا كانت لديكِ الرغبة في مكافحة هالات العين, حتما فإنه عليكِ الحد من تناول المنشطات بقدر ماتستطيعين.

نصائح مفيدة لهالات العين

4- في بعض الاحيان تكون هالات العين ناتجة عن تكون السوائل. ووفقاً للطبيب Robert Schmerling  الذي شرح احد اسباب تكون الهالات وهو الاستلقاء بشكل افقي تماما اثناء النوم, أن هذه الوضعية  تُحفز على تجمع السوائل و توسع الاوعية مما يؤدي الى جعل هذه المنطقة تبدو ذات لونٍ داكن. وللحد من اثار النوم بشكل افقي تماماً, عليكِ بمحاولة رفع منظقة الرأس بوسادة اضافية لمنع تجمع السوائل وانتفاخ العين.

نصائح مفيدة لهالات العين

5- الفيتامينات:

لا تقتصر اهمية الفيتامينات على الأطفال او كبار السن,بل حتى متوسطي العمر بإمكانهم الاستفادة من الجرعة اليوميه من الفيتامينات. أحياناً عندما نعاني من نقص احد الفيتامينات نجد ذلك ظاهراً من خلال البشرة. لذلك عليكِ بتناول المكملات الغذائية عندما تلاحظين نقص الفيتامينات في نظامك الغذائي, كما عليكِ الحرص على تناول الاغذية الصحية.

نصائح مفيدة لهالات العين

6-  مراجعة الطبيب:

قد يلقى اللوم دائماً على عاداتنا اليومية كاحد اهم الاسباب لهالات وانتفاخ العين, ولكن أحيانا يكون الامر متعلقاً بعامل الوراثة. لذلك عليكِ باستشارة طبيبكِ لمعرفة أسباب هذه الهالات, هل هي اسباب غذائية او بيئية, من اجل تقديم افضل الحلول لهذه المشكلة.

نصائح مفيدة لهالات العين

7- الاقلاع عن التدخين:

ان احد ابرز الاسباب لهالات العين هي التدخين, حيث أن التدخين يُقلل من سماكة البشرة, كما انه يزيد من تكون تصبغات البشرة. يعلم الجميع ان الاقلاع عن التدخين يحتاج الى جهد كبير من قِبل المدخن, ولكن توجد هناك العديد من الطرق والتي من خلالها يتمكن المدخن من النجاح في الاقلاع عنه.

في الحقيقة ان هالات العين  تؤثر بشكل كبير على رؤيتنا لانفسنا,ولكن من حسن الحظ انه توجد العديد من الطرق للتخلص من هالات العين ومعالجتها ومنع ظهورها مجدداً.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *