منزل وديكور

10 طرق تجعلك تشعرين بالسعادة كل يوم

10 طرق تجعلك تشعرين بالسعادة كل يوم

أنثى




الطرق التي تجعلك تشعرين بالسعادة كل يوم هي الأشياء الصغيرة  التي يجب عليك فعلها حتى تجعلك تقدرين نفسك فعلاً  والأشياء المحيطة بكِ. الشعور بالسعادة هو أن تعلمي أنكِ تعيشين حياة جميلة وتكونين سعيدة بها. هذه بعض الأشياء التي أفعلها حتى أشعر بسعادة أكثر . وأرجوا ألّا تترددي بإضافة طرقك المفضلة التي تجعلك سعيدة كل يوم .

1_ انطري إلى نفسك بالمرآة

إحدى أفضل هذه الطرق هي النظر إلى المرآة . وهذه ليست لمحة فقط إلى المرآة للتحقق من الشعر  ,  بل نظرة تركزين فيها على نفسك : من أنتِ ؟ وماهي نقاط قوتك ونقاط ضعفك؟ فهذه النظرة يجب أن تكون نظرة ثقة وتحفيز . انظري إلى نفسك بالمرآة وفكري بمميزاتك . فهذه طريقة مضمونة لتجبهك كل يوم ولتبدأي يومكِ بحماس كبير.

2_اسلكي الطريق الأطول

سلوك الطريق الطويل لا يتيح لكِ تأمل تفاصيل العالم من حولك فقط , بل يعطيكِ وقتاً مستقطعاً من يومك الحافل بالعمل للتفكير ملياً بنفسك . هناك شيئاً ما يتعلق بالانخراط بمناظر الأشياء المحيطة بي وأصواتها والذي يجعلني أقدر فعلاً كل شيء حولي. والتركيز على مدى روعة الأشياء في كل مكان , يقودك للتفكير بمدى روعتك أنتِ .

3_ ارقصي كما لو أن لا أحد يشاهد

شغلي الموسيقى وارفعي الصوت وارقصي بكل مالديك من قوة وطاقه. فمن يكترث اذا كان هناك أحد يشاهد؟ فهل هناك طريقة أفضل من هذه تساعدكِ  لنسيان كل شي يزعجك واعتناق روعتك؟ فلا يوجد هناك شي مثل التحرر من جميع المشاكل من خلال الرقص. فأعدكِ بأنك ستغادرين حفلة رقصك بشعور فوري من السعادة .

4_دللي نفسك

لأنكِ تستحقين ذلك ! تناولي الكعكة التي تتوقين  إليها , أهدي نفسك زوجاً جديداً من الأحذية , أو أي شيء ترغبين به. لا تخافي من تدليل نفسك بين فترة وأخرى حتى تشعري نفسك بأنك مميزة .تدليل نفسك يجعلك تشعرين بأنك تستحقين الأفضل .. وأنتِ تستحقينه بالفعل.

5_ اهتمي بالتفاصيل

ولا أعني بذلك تفاصيل عملك أو واجبات المدرسه , بل تفاصيل نشاطاتك اليوميه. أعيري اهتماماً أكبر بالأشياء الصغيرة في كل شيء تفعلينه. استمتعي برائحة القهوه , أو استمتعي بسترتك الجديدة المريحه.

6_ ابتسمي

فكما قال بدي القزم( Buddy the elf  شخصية فلم سينمائي) بكلماته حكيمة ” أحب الابتسامة , فهي الأفضل عندي” وكان محقاً بذلك. أظهرت الدراسات أن الابتسامة تفرز مركب حيوي ” الاندروفين” والذي يسبب السعادة . فحتى لو لم تكوني بأفضل حالاتك, ابتسمي على أية حال. فالابتسامة لا تسبب لك السعادة فقط , بل تجعل الناس من حولك يتقبلونك أكثر.

7_ جربي شيئاً جديداً

حتى وإن كان ذلك متابعة برنامج تلفزيوني جديد في المساء . جربي شيئاً جديداً كل يوم. فتجربة أشياء جديدة وتقديرها باستمرار , هي طريقة رائعه تبعث على السعادة, لأنها تجعلك تشعرين بأنك مخاطرة وبذلك ستكتشفين دائماً أشياء جديدة عن نفسك .

8_ امضي وقتاً مع أحبابك

لماذا تحيطين نفسك بأناس يسببون لكِ التعاسه؟ إحدى أفضل الطرق التي تبعث لك السعادة هي إحاطة نفسك بناس تحبينهم ويحبونك. حتى لو تناولتي وجبة الغداء مع أعز صديقاتك , فبمجرد معرفة أن هناك ناس رائعين في حياتك ويهتمون بشأنكسيجعلك قطعاً أكثر سعادة .

9_ انظري إلى الجانب المشرق

قد يبدوا ذلك صعباً جداً عندما تمرين بيوم سيء , ولكن لكل شيء سلبي جانب مشرق. حاولي أن تكوني ايجابية على قدر المستطاع في حياتك اليومية . التفكير بحياتك ومدى روعتها له تأثير عظيم على نظرتك لنفسك. اذا كنتِ ايجابية دائماً , فستكونين سعيدة على الدوام.

10_كوني على طبيعتك

منذ أن كنت طفله, كان الناس يقولون لي ” كوني على طبيعتك” . وكنت أعتقد بأنه شيء غبي أن يقال .فمن سأكون غير نفسي؟  من أنجح الطرق للشعور بالسعادة هو أن تكوني رائعه. اذا كنتِ تقلقين باستمرار حول ما سيقوله الناس عنكِ أو محاولة أنت تكوني شخصاً آخر , لن يحققان لكِ الشعور بالسعادة .تقبلي الشخص الذي أنت عليه وكل شي فيك.

هل ساعدتك هذه النصائح على الشعور بالسعادة ؟ ماهي طرقك التي تستعملينها للشعور بالسعادة كل يوم ؟ ماهو أهم شيء يجب فعله للشعور بالسعادة كل يوم؟

 


Loading...


اظهر المزيد

3 thoughts on “10 طرق تجعلك تشعرين بالسعادة كل يوم”

  1. انها‏ ‏طرق‏ ‏رائعا‏ ‏٠٠٠وان‏ ‏اقول‏ ‏ان‏ ‏احسن‏ ‏طريق‏ ‏
    لسعادة‏ ‏هي‏ ‏ان‏ ‏تطوي‏ ‏صفحة‏ ‏الماضي‏ ‏
    وتعيش‏ ‏في‏ ‏احضان‏ ‏الحاضر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *