منزل وديكور

نصائح لتتغلبي على الكسل

نصائح لتتغلبي على الكسل

أنثى




جميعنا نمر بأيام نشعر فيها بالكسل وجميعنا لدينا مشاكل مع قلة النشاط ولكن هل تعرفن كيف تتغلبن على الكسل ؟ يتطلب مني الكثير من الجهد لأشعر اكثر نشاطاً ولكن ساعدتني نصائح التغلب على الكسل كثيراً لأن اكون أكثر انتاجية ! حسناً يافتيات ، هل انتن مستعدات للتخلص من الكسل ولتكُنّ اكثر نشاطاً وانتاجية ؟ فلدي جميع الطرق التي ستساعدكن لذلك.

١- لا تضعي خيار الغفوه بعد رنين المنبه
فهذه احدى أكثر عادات الكسل التي افعلها، فأنا اقوم باختيار الغفوه لساعة على الأقل بعد رنين المنبه ، ولكن هل تعلمين انكِ اذا توقفتي عن اختيار الغفوه واستيقظتي بعد رنين المنبه فوراً فإنكِ ستكونين اكثر نشاطاً وتنبهاً ؟ فهذه قطعاً من أهم النصائح لتتغلبين على الكسل ولتكوني أكثر تنبهاً وأكثر انتاجية .

٢- مارسي بعض النشاطات البسيطة
اذا كنتِ لا تريدين الخروج من المنزل في يومٍ جميل فهذا لايعني انه يجب عليكِ أن تكوني كسولة !
يوجد هناك طريقةٌ اخرى للتغلب على كسلك وهي فعل شيء بسيط ، ومثال على ذلك تنظيف المنزل أو المشي في الحي الذي تسكنين فيه ! فستعرفين كم هو شعور رائع فعل شئ بهذه البساطه !

٣- مارسي الرياضة
جميعنا نمر بتلك الحالة التي نشعر فيها بأننا لانريد ممارسة الرياضة على الاطلاق .قد تكون احدى الطرق للتغلب على الكسل بسيطة مثل استخدام آلة المشي لنصف ساعة أو حتى الجري في مكانٍ ما ، فهذا سيجعلك تشعرين بنشاطٍ أكثر ، ومن يدري قد تصبح احدى عاداتك اذا استمريتي عليها !

٤- لا مزيد من مواقع التواصل الاجتماعي بعد اليوم
اسمي هو هيذر جنسن ، أنا مدمنة على موقع فيس بوك ، هل تعانين من نفس مشكلتي ؟ هل تجدين نفسكِ تسجلين الدخول الى موقع تواصل ما في أي مكانٍ كنتِ ؟ يافتيات ، اذا تركتن مواقع التواصل لبضعة أيام فستتفاجئن من الأشياء التي يمكن انجازها في هذه الفترة ! فهذه احدى طرق تغلبك على الكسل ولتكوني أكثر انتاجية ! اتركي مواقع التواصل الاجتماعي لثلاثة أيام على الأقل وانظري ما الذي سيحصل !

٥- اكتبي قائمة بالاشياء التي يجب عليك انجازها
اذا كنتِ حريصةً على أن تبقي منتجةً جداً وفي المقدمة في جميع الأمور ، يمكنك انشاء قائمة بالمهام التي يجب عليكِ انجازاها ! فهذه النصيحة من أفضل النصائح للتغلب على الكسل ! ومن الأفضل أيضاً وضع علامة بجانب الاشياء التي تم انجازها في قائمتك!

٦-اجعلي انجاز المهام السهله فوراً احدى عاداتك
هل تقومين دائماً بتأجيل غسل الملابس ؟ ماذا عن تنظيف منزلك ؟ اذا توقفتي عن تأجيل المهام وقمتي بها فوراً فسيسهل عليكِ كثيراً ! هذه احدى أهم الطرق للتغلب على الكسل والتي نجحت معي ! والآن اصبحت أغسل الملابس والصحون في وقتها – وبهذا اصبح لي متسعٌ من الوقت للقيام بأشياء أخرى!

٧- غيري نظرتك لنفسك
وأخيراً ، فالأمر كله متعلق بتقديرك ونظرتك لنفسك ، اذا كنتِ تعتقدين بأنك كسوله فالأغلب انكِ ستتصرفين على ذلك ، فاحرصي على تغيير نظرتك لنفسك ! فهذه قطعاً من أفضل الطرق للتغلب على الكسل !

حسناً يافتيات ، الأمر بأيديكن الآن ! فلديكن أفضل الطرق للتغلب على الكسل ولتكُن منتجين أكثر ! لذا هيا نتخلص من جميع عادات الكسل ولنكُن أكثر نشاطاً!هل لديكن نصائح أخرى للتغلب على الكسل ؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *