سعوديات

مغردون يشعلون «التويتر» للترحيب باختيار عضوات بمجلس الشورى

تويتر
تويتر

أنثى / وسيلة الحلبي

    تفاعل المغردون في   تويتر  مع صدور قرار تعيين 30 امرأة سعودية أعضاء  في مجلس الشورى ، حيث كان للمرأة نصيب فيها بواقع 20% من مجمل التعيينات ، الأمر الذي دفع المغردين لإنشاء هاشتاق في تويتر بعنوان #مواضيع_اقترحها_لمجلس_الشورى. واقترح فيه المغردون على الأعضاء والعضوات أن يكون التعليم وقضاياه من أهم ما يطرح، وأن لا تطول المناقشات والتأجيل للقضايا التي يتطلع فيها المواطن السرعة في الرفع لولي الأمر، وطالبوا أن يكون للمرأة الشورية بصمة واضحة في سن قوانين تحمي القاصرات من الاغتصاب زواج القاصرات.




وقالت الدكتورة سهيله زين العابدين حماد: حمدًا لله فقد تحقق دخول المرأة لمجلس الشورى. وقالت الكاتبة والروائية حليمة مظفر نتمنى لكم جمعة متفائلة بقادم جميل ومبروك للسعوديات حضورهن في مجلس الشورى والأيام القادمة تخبرنا بالجديد والجميل إن شاء الله من جهتها هنأت الدكتورة بدرية البشر نساء السعودية بهذه الخطوة، وقالت إنها تحققت بفضل  خادم الحرمين الشريفين وتيار الوعي النسوي الذي طالب بذلك كما وجهت إحدى المغردات رسالة للعضوات قالت فيها أكثرمن 18 مليون نفس يأملون بكم فلا تخذلوهن ، وطالبت أخرى بإعادة تقسيم مبلغ الراتب التقاعدي على المتبقين في بطاقة العائلة بعد إسقاط أحد المستفيدين.

وقالت المغردة مها السنان: تشرفت بلقاء عدد من المعينات في مجلس الشورى الجديد وعملت مع عدد منهن أيضا يتصف الغالبية منهن بالإخلاص في العمل وحب الوطن، ولهذا انا سعيدة وغردت نورا الشلهوب: 30 امرأة في التشكيل الجديد لأعضاء مجلس الشورى فخورة جداً، نفع الله بعلمهن البلاد. وغردت سهام القحطاني :مبارك لعضوات الشورى… وكل سنة والمرأة السعودية في تقدم وقالت الكاتبة منيرة الغدير : أتمنى ألا نكسرالآمال على عتبة هذه الخطوة المهمة في تمثيل المرأة ونحن من يُفعّل هذا الحضور أو يفشله.. فأيهما نختار؟.

.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *