جمالصحة ورشاقة

محاربة علامات الشيخوخة اثناء النوم

محاربة علامات الشيخوخة اثناء النوم

أنثى




قد تبدأين يومك دائما بالعناية المكثفة لبشرتك, ومن ثم تضعين الواقي ضد اشعة الشمس ثم مساحيق التجميل, ولكن يجب عليكِ وقاية بشرتك من اثار الشيخوخة طوال اليوم, ” لذلك يجب عليكِ الاهتمام بالوقاية في فترة النهار, والاهتمام بتجدد البشرة مساءً” كما يقول نيل ساديك البروفيسور في طب الجلدية, وذلك لان العديد من المنتجات المضادة للشيخوخة تعمل على نحو أفضل خلال الليل وذلك لانه الوقت المناسب لراجة الجسد. وبالاضافة الى ذلك, عملية دوران الخلايا والتي تزيد اثناء الليل, وهي سبب رئيسي للأستفادة من المواد النافعة للبشرة. وقد تم جمع افضل 8 منتجات خاصه بالبشره والتي بإمكانك استخدامها قبل الخلود الى النوم.

محاربة علامات الشيخوخة اثناء النوم

Retinoic Acid or Retinol الريتينول او حمض الريتينوك:

تقوم هذه المواد بزيادة انتاج الكولاجين في البشرة, مما يساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الرقيقه وتغير اللون في البشرة. وتعتبر فترة ماقبل وقت النوم هي الوقت الامثل لهذه المواد الرائعة وذات الفائدة العظيمة. وقد قال الدكتور آشلي( طبيب امراض الجلدية) ان مادة الريتينول يمكن ان تتحلل  من اشعة الشمس وبامكانها جعل البشرة اكثر حساسية من الشمس, لذلك عليكِ بالمحافظة على وضع الواقي من اشعة الشمس لحماية بشرتكِ اثناء فترة النهار بعد وضع كريم الريتينول. ابدأي مع الكريم الاقل جرعةو ولكن يجب عليكِ الاخذ بالاعتبار انه من الممكن حصول تهيج بالبشرة عند بعض النساء.

محاربة علامات الشيخوخة اثناء النوم

المــــاء:

من المتعارف عليه ان الجلد يفقد نسبة من الماء اثناء النوم , وان عدم تجديد هذه النسبة قد ي}ثر سلبا على مظهر البشرة عند الاستيقاظ . كيف بامكانك المحافظة على رطوبة البشره؟ يجب عليكِ استخدام المنتجات التي يكون الماء هو العنصر الاول او الثاني في تركيبتها, كما تحتوي على نسبة من المرطبات مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك لزيادة ترطيب البشرة. بالاضافة الى ذلك عليك بالمحافظة على شرب كمية كافيه من الماء  والتأكد من تنظيف البشرة وغسلها قبل النوم.

محاربة علامات الشيخوخة اثناء النوم

أحماض ألفا هيدروكسي Alpha Hydroxy Acids:

تلعب الاحماض ألفا الهيدروكسي دورا هاما في مكافحة الشيخوخة, بما في ذلك خمض اللبنيك وحمض الجليكوليك,والتي تقوم بتقشير البشرة والمساعده في عملية تجديد الخلايا. حاليا توجد الكثير من المنتجات والكريمات التي تشمل هذه الاحماض والتي يوصي الاطباء باستخدامها مرة واحده في الاسبوع ليلا, لان المركبات الكيميائية تكون مزعجه في الغالب. كما ان أي احمرار قد يحصل في البشرة من الممكن ان يقوم بتصحيح نفسه قبل الاستيقاظ من النوم.

محاربة علامات الشيخوخة اثناء النوم

فيتامين C:

يساعد فيتامين C على تعزيز المناعة بكل شكل من الاشكال بما في ذلك كريم الوجه. يساعد فيتامين C على تجديد البشرة كما انه يزود البشرة بالمواد الغذائية الضرورية, ولكن ملوثات النهار يمكنها ان تقلل من فعالية هذه العنصر. وقد قال عدة اطباء ان نسبة امتصاص فيتامين C تزيد اثناء فترة الراحة عنها اثناء التعرض للملوثات في فترة النهار. كما ان فيتامين C  الموجود في النظام الغذائي يقوم بتعزيز انتاج الكولاجين, مما يؤدي الى التقليل من تجاعيد البشرة.

محاربة علامات الشيخوخة اثناء النوم

الشاي الاخضر او الاحمر:

تعد مستخلصات الشاي من افضل واهم المواد المضادة للاكسدة, كما تقوم بحماية البشرة من التلوث والاجهاد اليومي. وسوف تحصلين على افضل النتائج في وقت المساء وذلك لانه الوقت المناسب لاسترخاء البشرة, كما انه اقل وقت تتعرض فيه البشرة للحرارة والشمس والملوثات كالتلوث البيئي والاشعة الفوق بنفسجية. وبإمكانك الحصول على فوائد الشاي عندما يكون على هيئة كريم او ببساطة على شكل الشاي السائل بدون أي اصاقات كيميائية, وتكمن فائدته في التغلب على انتفاخ منظقة العين.

محاربة علامات الشيخوخة اثناء النوم

عوامل النمو:

في الاونه الاخيره, تم الحديث بشكل كثير عن البروتينات واهميتها. لاعجب في ذلك, لان فائدتها تبدو جليّة في تحفيز عملية دوران وتجديد الخلايا. ولكن يجب معرفة ان هذه العناصر لاتعطي فائدتها اذا كانت عناصر اساسية في كريمات النهار. وقد فسّر ذلك طبيب الجلدية ديبرا جاليمان في كتابه Skin Rulesفي قوله ان عوامل النمو تفقد الكثير من فائدتها عندما يتم دمجها مع مكونات اخرى كالتي توجد في مساحيق التجميل او كريمات الوقاية من اشعة الشمس, لذلك من الافضل استخدامها خلال فترة الليل عندما تكون بشرتك نظيفة وخاليه من أي مواد اخرى غير هذه الفيتامينات.

محاربة علامات الشيخوخة اثناء النوم

الزيوت المفيدة:

أن الزيوت الفائقة الترطيب لايتم امتصاصها من قِبل البشرة بشكل سريع, مما يجعل البشرة تبدو دهنية خلال النهار, لذلك ينصح باستخدامها اثناء فترة الليل. وهناك سبب اخر وهو ان البشرة تنتج كميات اقل من المواد الدهنية خلال الليل مما يجعل امتصاص زيوت الترطيب والمواد الاخرى سهلة الامتصاص. ومن افضل هذه الزيوت هو زيت الجوجوبا , وذلك لانه لا يقوم بسد المسام لانه لا يحتوي على الدهون الثلاثية مثل الزيوت الاخرى.


Loading...


اظهر المزيد

1 thought on “محاربة علامات الشيخوخة اثناء النوم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *