سعوديات

“الهيئة” تمنع النساء من دخول محلات الحلاقة مع أطفالهن

"الهيئة" تمنع النساء من دخول محلات الحلاقة مع أطفالهن

أنثى / وسيلة الحلبي




رفضت محلات الحلاقة الحالية الموجودة في الأسواق مرافقة الأمهات لأطفالهن الذي يخافون عادة من قص الشعر من قبل الحلاقين الرجال تنفيذا لأمر هيئة الأمر بالمعروف والنهي المنكر حيث منعتهم من السماح لهن بالدخول مع أطفالهن داخل المحل مما دفعهم إلى وضع لوحة كتب عليها ممنوع دخول النساء تجنبا للمشاكل والاصطدام مع الهيئة. وقالت  أم خالد  مديرة مدرسة بما أنهم سمحوا للنساء بالعمل في بعض المحلات بالأسواق فالأولى أن يسمحوا لهن بالعمل في محلات الحلاقة للأطفال ونستطيع الدخول مع أطفالنا ونطمئن عليهم بدل الإزعاج والقلق الذي يحدث لقص شعر الأطفال.

وشكت أم عبد العزيز معلمة مدرسة  من عدم السماح للأمهات بالدخول مع أبنائهم لا في محلات الحلاقة التي خارج الأسواق ولا في داخلها، علما بأنها مخصصة للأطفال، مضيفة دائما تواجهنا لوحة كتب عليها ممنوع دخول النساء.. وبصراحة أنا أخاف على أطفالي من الحلاقين وأريد أن أراقب طفلي داخل المحل وكيف يتعامل معه الحلاق. وأتأكد أنه لا يتحرش به أو يؤذيه .كما أن تعامل النساء مع الأطفال أكثر لطفا”.وطالبت أم أنس بالسماح للنساء بالدخول مع أطفالهن لمحلات الحلاقة الخاصة بهم، لأن وقوف الأم مع طفله يعطيه الأمان والراحة وعدم الخوف أو السماح بوجود محلات يعمل بها النساء حتى تجلس الأمهات مع أبنائهن ويطمئنن عليهم. و

قال  الحلاق أبو محمد لقد سبب لنا ذلك إحراجا كبيرا لأن بعض الأمهات يدخلن مع أطفالهن خاصة الصغار بسبب نوبة البكاء التي تصيب الطفل بمجرد جلوسه على الكرسي وكان الحل لهذه المشكلة أن وضعنا الكرسي على بوابة المحل ليستطيع الطفل أن يرى أمه وتكلمه وتعمل على تهدئته حتى ينتهي قص شعره بسلام.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *