جمال

أفضل النصائح للعناية بقدميك في الشتاء

أفضل النصائح للعناية بقدميك في الشتاء

أنثى




نادراً مانعطي أقدامنا العناية الكافية خلال أبرد شهور السنة , لذا قررت جمع بعض نصائح العناية بالقدمين للحصول على مظهر رائع طوال السنة! سواء كنتِ تريدين تدليل قدميك أو قررتِ البدء بالاعتناء بهما بشكل أفضل , ستساعدكِ هذه النصائح الخاصة بعناية القدمين بالحصول على ملمس ناعم وحريري لقدميكِ والشعور بالفخر عند التباهي بهما!

1- كوني أميرة النظافة

أول هذه النصائح هي جعل قدميكِ نظيفتين ! أحرصي على التنظيف بين أصابع قدميكِ وليس فقط فوق القدمين وأسفلهما . وأعلم أن هذا يبدو شيئاً أساسياً , ولكننا نقضي وقتاً في تنظيف أقدامنا أقل من باقي الجسم عندما نستحم ! لذا , فركي قدميكِ والأظافر جيداً و لا تكتفي بشطفهما فقط!

2- استخدمي الحجر الخاص بالقدمين

استخدام الحجر الاسفنجي الخاص بالقدمين هو ربما ثاني أفضل نصائح العناية بالقدمين . اذا لم تجربي الحجر الاسفنجي بعد , فأنت تفوتين على نفسك أسهل طريقة للحصول على قدمين مثالتين ! يساعد الحجر الاسفنجي في التخلص تدريجياً من الجلد الناشف والخشن والجسآت ومسامير القدم . استخدمي الحجر الاسفنجي عند الاستحمام , واحرصي على أن تستخدمي مرطب جيد يحتوي على حمض اللاكتيك بعد ذلك ليساعد في ترطيب القدمين وتقشيرهما !

3- تقليم سريع للأظافر

من أكبر الممنوعات في عناية القدمين , هي تقليم أظافر القدمين وجعلها قصيرة جداً. فهذا من شأنه جعل الأظافر غير محصنة ضد الاتهاب , وقد يكون مؤلماً ! تجنبي مشاكل أظافر القدمين الشائعة بتطبيق نصائح الدكتور جي اوسكار مكس. قلمي أظافر قدميك بقصات صغيرة بدلاً من قصة واحد كبيرة بالعرض . بالإضافة الى ذلك , تجنبي قرص البشرة المتصلبة أو دفعها إلى أعلى , حتى لا يسبب التهاب .

4- استخدمي الأدوات المناسبة

كما ينصح الدكتور مكس باستخدام أدوات عالية الجوده عند العناية بالقدمين. احرصي على استخدام مقلمة أظافر خاصه بالقدمين وليس فقط استخدام مقلمة أظافر كبيرة . تجنبي شراء أدوات باهظة الثمن والتي غالباً ما ترينها في المتاجر , فلا تحتاجين لانفاق الكثير من المال على مقلمة أظافر . ابحثي عن قراضة أظافر جيدة بيدين مستقيمتين للحصول على نتائج أفضل.

5- تعقيم الأدوات

هناك نقطة مهمة خاصة بالعناية بالقدمين وهي ابقاء الأدوات نظيفة! قد تكونين الشخص الوحيد الذي يستخدم أدوات القدمين الخاصة بك , ولكن يجب عليك بالرغم من ذلك التأكد من تعقيم الأدوات لتكون نظيفة عند استخدمها! ستحتاجين إلى تنظيف مبرد الأظافر الزجاجي أو الأكريليكي أو المعدني , بالإضافة إلى قراضة الأظافر وأي شيء آخر تستخدمينه في العناية بقدميك.

6- محلول التنظيف

اذا اردتي نصيحة بخصوص محلول تنظيف مقلمة الأظافر وقراضة الأظافر , فيمكنك صنع محلول في اتباع بعض الخطوات السهلة ! أولاً , سخني كوبين من الماء – ستحتاجين إلى ماء كافٍ لغطس أدواتك فيها تماماً . لابجب أن يكون الماء مغلياً , فقط ساخن . بعد ذلك ,أضيفي بضع قطرات من صابون تنظيف الصحون في الماء , ثم ضعي الأدوات داخل الماء . ضعيها لمدة 10- 15 دقيقه ثم اشطفيها . وأخيراً , فركي الأدوات ببعض من الكحول ثم جففيها بعناية , وبعدها تكونين قد انتهيتي !

7- ارتدي حذاءاً بمقاسك

ارتداء حذاء بمقاسك يبدوا أمراً سهلا , أليس كذلك ؟ ليس تماماً.فكم مرة ضحينا بالراحه والمقاس الملائم من أجل الموضة؟ أحب مظهر أحذيتي ولكني أكره الشعور بالضيق عند ارتداء معظمها ! لا يجب عليكِ ارتداء أحذية خاصه بالمشي في كل مكان لبقية حياتك, ولكنك لا تريدين تعذيب قدميك أيضاً . انفقي مالك في حذاء جيد و بمقاسك لتزويد قدميك بالراحة والحماية!

8- دلكي قدميك

إحدى أفضل نصائح العناية بالقدمين هي اعطاء نفسك جلسة تدليك مريحة , سواء تقومين بها بنفسك أو يقوم بها شخص آخر. متعي نفسك بتدليك سريع بعد استخدام كريم القدمين أو خصصي وقتاً تدلكين فيه قدميك تدليكاً طويلاً وممتعاً خلال الأسبوع. فتدليك قدميك لن يشعرك بالراحة فقط , بل أنه يساعد في زيادة تدفق الدم والتخلص من الضغط والاجهاد الناتج بعد يوم طويل!

9 – الترطيب

وبالنسبة لاستخدام كريم القدمين , لاتنسي ترطيب قدميك ! اذا اردتي أن تجعلي قدميك مستعدتين لارتداء حذاء جذاب في أي وقت , فلا يجب عليك المحافظة على نظافة قدميك ومظهرهما الرائع فقط , بل يجب أن تشعري بأن قدميك مثيرة أيضاً! ادهني قدميك بمرطب قدمين ثقيل وارتدي جوارب قبل أن تذهبي للنوم . استمري بفعل ذلك و وستحصلين على قدمين ناعمتين وحريريتين في وقت قياسي !

إن القدمين آخر مايخطر على البال عند الاعتناء بالجمال , وأتمنى أن تجدي هذي النصائح مفيدة و وملهمة للإعتناء بهما جيداً! لاتستغرق العناية بالقدمين لتبدوان جميلتين والشعور بجمالهما وقتاً أو جهداً , وكل هذا قطعاً يستحق العمل الإضافي! هل لديك أي نصائح مميزة خاصة بالعناية بالقدمين ؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *