جمال

أسباب ظهور حب الشباب في الظهر

أسباب ظهور حب الشباب في الظهر

 أنثى




أسباب ظهور حب الشباب في الظهر:
على الرغم من أن الأطباء غير متأكدين من أسباب ظهور حب الشباب في الظهر ،إلا أنهم يعرفون بعض العوامل الرئيسية التي تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة به.و كما نعلم،قد تكون الهرمونات المسبب الأول لحب الشباب.ففي مرحلة البلوغ،تزيد هرمونات الذكورة من إفرازاتها ،و التي تشمل الاستروجين أو هرمون تستوستيرون، و تجعل الغدد الدهنية تفرز الزهم أكثر.و لا يمكن للبصيلات الشعر علاجها، و نتيجة لذلك تنسد المسامات. و قد يعانين النساء البالغات من ظهور البقع و حب الشباب بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث قبل موعد الدورة الشهرية.
قد تكون الوراثة ايضا عاملا في كيفية تأثير حب الشباب عليك.إذا كان احد والديك أو كلاهما يعاني من حب الشباب، فأنت معرضه لخطر وراثة العوامل المثيرة وراء الإفراط في إفراز الزهم و الذي يؤدي لإنسداد المسام.و قد تؤدي العوامل البيئية و الموضوعية لحالة تسمى حب الشباب الميكانيكي ،حيث يظهر حب الشباب في المناطق الذي يكثر تعرضها للحرارة و الضغط و الاحتكاك.و يمكن ايضا للتلوث و الرطوبة العالية أن تكون عوامل للظهور حب الشباب في الظهر لأنهما يخلقان وضع مثالي لانسداد المسام.فإذا كنت تمارسين الألعاب الرياضية،فأنت عرضة للإصابة بحب الشباب الميكانيكي في منابت شعرك بسبب لبس الخوذة.و يمكن ايضا للملابس الضيقة التي تضغط على البشرة أن تسبب حب الشباب الميكانيكي. و لكن ليس فقط الرياضيون معرضون لحب الشباب الميكانيكي. فالموسيقيين الذي يعزفون على الالات الوترية ينتشر حب الشباب لديهم حول ذقونهم لأنهم يضطرون لحمل الالاتهم تحتها.
من هذه الأمثلة،فإنه بات من السهل فهم كيف يظهر جب الشباب الميكانيكي في الظهر .و بالنسبة للطلاب الذين يحملون حقائب ثقيلة على ظهورهم فإنهم عرضة ايضا للإصابة بحب الشباب الميكانيكي في ظهورهم. و الاشخاص الذين يعملون في الأجواء الحارة معرضون لحب الشباب بسبب الملابس الضيقة. و كذلك الأشخاص الذين يقودون لفترة طويلة فهم معرضون لحب الشباب بسبب ضغط المقاعد على ظهورهم.
في الاخير، يعتقد بعض الناس أن بعض الأطعمة مثل الشوكولاتة و الأطعمة المقلية تلعب دورا مهما في زيادة حب الشباب و لكن لم يكتشف العلماء أي شيء لإثبات أن هذه الأقاويل صحيحة.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *