جمال

7 أسباب لتنظيف وجهك بالزيوت الطبيعية

7 أسباب لتنظيف وجهك بالزيوت الطبيعية
7 أسباب لتنظيف وجهك بالزيوت الطبيعية

أنثى

هل يعتبر تنظيف الوجه بالزيوت الطبيعية أمر جنوني ؟كنت فالسابق أرى انه عين الجنون إلى ان علمت بفوائد المنظف الزيتي للوجه و بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة.فكل ماعليك هو إختيار الزيت الطبيعي الذي يناسب بشرتك,لذا إستمري بقراءة هذه الأسباب التي من الممكن تقنعك باستخدامهم بدلا من المنتجات المضرة ببشرتك.




1-سهل وبسيط:

اول سبب هو سهولة القيام بذلك فكل ماعليك هو غسل وجهك بمنظف زيتي. اليك  طريقة سهلة لعمل منظف زيتي بالمنزل.أضيفي ملعقتين من زيت الزيتون وزيت الخروع وبعض من الزيوت الأساسية في علبة فارغة ورجيها جيدا.ضعي كمية منه بحجم العملة المعدنية في يدك و امسحي به وجهك –يجب أن يكون جاف-واتركيه لمدة دقيقة واحدة. بعدها استعملي منشفة و ضعيها بماء دافئ  ثم اخرجيها وبعد أن تجف من البلل-لكن يجب ان تكون دافئة-  ضعيها على وجهك لمدة 30 ثانية وأخيرا استخدمي منشفة لمسح وجهك من الزيت.

2-طبيعي:

اهم وأكثر سبب مقنع لاستخدام المنظف الزيتي هو انه يتكون من مواد طبيعية.فأغلب المنتجات التجميلية تحتوي على مواد مضرة بالبشرة .فلن تقلقي من استخدام الزيوت الطبيعية او أضرارها الجانبية.

3-غير باهظ الثمن:

المنتجات الطبيعية غالبا أسعارها مناسبة للجميع فهي ليست باهظة الثمن مقارنة بالمنتجات الأخرى.

4-صحي:

من فوائد زيت الخروع أنه يزيل الأوساخ و الدهون التي تتكون من الأتربة في الوجه.لذا فاستخدام زيت الخروع يعمل على جفاف البشرة فلذلك ينصح باستخدام زيت الزيتون لتنظيف البشرة و تغذيتها و لتبدو بشرتك نضرة  خلال أسبوعين.

5-متعدد الاستخدام:

المنظف الزيتي ليس فقط لتنظيف البشرة فهو ايضا يستخدم كمزيل للماكياج.و لتوضيح فإن استخدام الزيوت الطبيعية ليس فقط لمن يعانون من مشاكل فالبشرة كالحبوب و التجاعيد.حتى لو كانت بشرتك دهنية ,جافة,حساسة او حتى مختلطة فهذا ليس سبب لعدم استخدامك للزيوت الطبيعية.فهو منظف و معقم  للبشرة  في آن واحد.

6-مرطب:

كما انه منظف للبشرة فهو أيضا مرطب لأنه يغذي البشرة  فتبدو نضرة و أكثر شبابية وصحية.فعلى سبيل المثال استخدام  زيت الزيتون للوجه و الجسم  يعتبر سر جمال الكثير من النساء منذ القدم عند المصريون و الرومان.

7-آمن:

ليس للزيوت الطبيعية أي آثار جانبية مضرة للبشرة .فهو آمن من حيث الاستخدام فبإمكاننا استخدام عدة زيوت عن طريق خلطهم ببعض كزيت الزيتون و الخروع.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *