جمال

كيف تكون اظافركِ صحيّة

كيف تكون اظافركِ صحيّة

أنثى




لكثير من النساء, يتضمن روتين مكافحة الشيخوخة من كريم التجاعيد و مصل العناية بالبشرة اثناء الليل. وقد تتضرر أظافركِ في الوقت الذي يتم فيه وضع الكريم والتربيت والفرك على البشرة. وبالنسبة الى الاظفر فأنها قد تعاني من الضرر ومن المخاوف المتعلقة بالشيخوخة . ومن ابرز هذه الاضرار الاصفرار والهشاشة الناجمة عن الانحفاض في الدورة الدموية. كما ان استخدام طلاء الاظافر ذات الالوان الداكنة لمدة طويلة قد يُخلف بعض التصبغات عليها.

كيف تكون اظافركِ صحيّة

تشخيص الطبيب:

لقد تبين في الوقت الحالي ان للتمارين الرياضية فوائد عديدة لاتقتصر فقط على بناء العضلات ولكن تفيد في جعل الاظافر قوية وصحية اكثر. ان القيام بالتمارين الرياضية  لمدة 20 الى 30 دقيقة  ثلاث مرات اسبوعيا, له فائدة عظيمة  في زيادة تدفق الدم الى منطقة اليدين والاقدام. كما يمكن تحسين هشاشة اظافر اليد وهي المشكلة الاكثر شيوعا عن طريق استخدام المكمل الغذائي والذي يطلق عليه اسم biotin supplement  . وفي الوقت  نفسه تكون اظافر الاقدام عرضة للسماكة, بسبب ارتداء الاحذية الضيقة او ذات الكعب العالي . لذلك  عليكِ التأكد من الاحذية المناسبة لكِ والاحتفاظ بالاحذية ذات الكعب العالي للمناسبات الخاصة فقط.

كيف تكون اظافركِ صحيّة

خدع تزيين الاظافر:

وقد نصح Amber Edwards  بإزالة الاصفرار والتلميع  صعودا ونزولا( ولا يكون من الجنب الى الجنب) حسب الحاجة. ان طلاء الاظفر ذو اللون الاحمر الداكن من شانه تشوية منظر اظافركِ, ولحل هذه المشكلة عليكِ بوضع ملمع الاظافر الشفاف او اللون الوردي الفاتح جدا قبل وضع طلاء الاظافر ذو الالوان المتعددة.

كيف تكون اظافركِ صحيّة

العلاج المنزلي:

لتحسني من مهر اظافركِ قومي بمزج كمية من السكر مع زيت الزيتون بالاضافة الى عصير الليمون. وتكمن فائدة السكر في جعل الاظافر ناعمة, اما بالنسبة لزيت الزيتون فإنه يفيد في الترطيب اما الليمون فهو يقوم بتفتيح اللون. امزجي مقدار ملعقة صغيرة من  هذه المكونات  ثم قومي بتدليك الاظافر بطريقة دائرية  لمدة 5 الى 10 دقائق.

كيف تكون اظافركِ صحيّة

جربي هذه المنتجات:

قومي باستخدام هذه المنتجات الغير مكلفة لنعومة وجمال أظافركِ:

 Manicure by OPI in Effervescent Soak

يحتوي على حمض الستريك والذي من شأنه زيادة لمعان الاظافر كما انه غني بالمواد المفيدة لتنشيط الاظافر.

7in1 Wonder Nail Recovery

يعتبر قاعده جيدة لطلاء الاظافر كما انه يقوم بتقوية وتفتيح الاظافر.

Sally Hansen No More Ridges Nail Shaper and Buffer

 يفيد في نعومة الاظافر ويقلل من الزوائد ويضفي اشراقا ولمعانا على الاظافر.




اظهر المزيد

1 thought on “كيف تكون اظافركِ صحيّة”

  1. موقع شو كتييييييييييييييييييييييييير حلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *