جمال

كل ما تحتاجين الى معرفته عن فرش المكياج

كل ما تحتاجين الى معرفته عن فرش المكياج

أنثى




نحن المهتمين بالمكياج لدينا مجموعة كبيرة من الفرش المتنوعة ونحن لا نجمعها بغرض التباهي بها, فأنا في الواقع استخدم جميع الفرش التي لدي, وليس بالضرورة ان استخدمها جميعا في نفس اليوم او على نفس الشخص , ولكني استخدمها جميعا في اوقات مختلفة , فلكل فرشاة مميزة هناك هدف مميز.

ولكن لا تقلقي فانا لن اقول لك انك بحاجة الى مئات الفرش المختلفة لأجل الحصول على المظهر المثالي, وأنت لست مضطرة لإنفاق المئات للحصول على الفرش الاساسية ايضاً, فالفرش الضرورية بالنسبة لك تعتمد عليك انت فقط, فإذا كنتي تحبين المظهر البسيط فأنت بالتأكيد لن تحتاجي الى الكثير منها, وإذا عرفت استخدامات الفرش المختلفة فستعرفين ما تحتاجينه منها.

– المواد المصنوعة منها :

المواد التي تصنع منها الفرش من الامور المهم معرفتها, فالفرش المصنوعة من الالياف الصناعية (كفرشاة الاساس وخافي العيوب) نستخدمها مع المنتجات المرطبة والكريمية وذلك لان الالياف الصناعية تصنع عادة من النايلون لذلك فهي لن تمتص الرطوبة من المنتج.

اما معظم الفرش الاخرى فتكون مصنوعة من الشعر الطبيعي كشعر الماعز او السنجاب (اعلم ان الامر يبدو غريبا ولكن فكري بها بهذه الطريقة – لقد استخدمتيها لفترة طويلة ولا تزالين بخير!). وتستخدم الفرش المصنوعة من الشعر الطبيعي مع البودرة السائبة والمضغوطة ومع الظلال.

– الكثافة:

الفرش ذات الكثافة العالية (الضيقة) ستضع المزيد من المنتج بتركيز اعلى . اما الفرش الاقل كثافة (الواسعة) ستضع المنتج بتركيز اقل . فاذ سبق ان وضعت الظل باسفنجة الظلال ولم تحصلي على النتيجة المرغوبة فهذا هو السبب. وتذكري اداة كثيفة = تطبيق كثيف.

– كيف تختارين الفرشاة الملائمة:

سواء قررت شراء فرشك من الصيدلة او من احد المتاجر فلا باس بإعطاء القليل من وقتك لاختبارها:

1- تأكدي ان الشعيرات قد وضعت بإحكام داخل المقبض. فالفرش الرديئة ستفقد الكثير من الشعيرات وذلك لان الشعيرات قد تم الصاقها في القاعدة فقط , وبمرور الوقت ستصبح واسعة وتسقط. اما الفرش الجيدة فتكون مطوية وملصقة بإحكام داخل المقبض, وقد تسقط بعض الشعيرات منها ولكنها بشكل عام لن تفقد الكثير.

*ملاحظة :الفرش ذات النوعيات الجيدة والتي يتم شرائها غالبا من متاجر معروفة ستكون اغلى دون شك, ولكنها ستستمر معك لفترة طويلة جدا اذا حافظت عليها, وقد تغنيك عن شراء فرش مرة اخرى, اما الفرش ذات النوعيات الرديئة ستكون اقل سعرا ولكنك قد تحتاجين الى استبدالها بشكل مستمر بين فترة و اخرى.

2- امسكي بالفرشاة لتعرفي كيف تشعرين بها في يديك فبعض الناس يفضلون المقابض الطويلة والبعض الاخر يفضل القصيرة . اما إذا كنتي تخططين لحملها معك عند مغادرة المنزل , فاختاري القصيرة لسهولة حملها في حقيبتك .

3- تحسسي ملمس الفرشاة . هل تحبين ملمس الشعيرات على بشرتك ؟ ما مدى كثافة ووسع الشعيرات ؟ اذا كانت بشرتك كثيرة الشوائب فستحتاجين الى فرشاة كثيفة للحصول على تغطية اكبر. واذا كنتي تريدين ان يبدو مكياج عينيك اكثر طبيعية فاحرصي على ان تكون الفرشاة من النوع الواسع.

*ملاحظة: يمكن للشعيرات الواسعة  في فرشاة ظل العيون ان تنشر الظل في اماكن لا تريدينها. لذلك يفضل استخدام فرشاة الظل الواسعة  مع الالوان الطبيعية.

– المحافظة على الفرش – غسلها وتجفيفها :

كل ما تحتاجين الى معرفته عن فرش المكياج

1- احضري وعاء واملئيه بالماء الدافئي وضعي فيه شامبو من النوع الخفيف ( شامبو الاطفال سيكون مناسبا).

كل ما تحتاجين الى معرفته عن فرش المكياج

2- ضعي راس الفرشاة في المياه ونظفيها. ولكن لا تغمسي الجزء المعدني من مقبض الفرشاة في المياه. لان هذا قد يضعف القاعدة فتسقط الشعيرات منها.

كل ما تحتاجين الى معرفته عن فرش المكياج

3-اشطفيها بماء نظيف ثم اضغطي عليها بلطف لإزالة الماء عنها.

كل ما تحتاجين الى معرفته عن فرش المكياج

4- ضعي الفرشاة بشكل مسطح على منشفة نظيفة واتركيها لتجف.

*ملاحظة: لا تضعي الفرشاة بشكل عامودي (وراس الفرشاة للأعلى) بينما تكون مبللة, حتى لا يسقط الماء على القاعدة فيضعفها .

يفضل تنظيف الفرش الشخصية مرة كل أسبوع, اما اذا كانت الفرش تستخدم على الاخرين فمن الافضل تنظيفها بعد كل استخدام تفاديا لانتقال الجراثيم .

– و نقدم لك هنا بعض الفرش المفيدة : 

كل ما تحتاجين الى معرفته عن فرش المكياج


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *