جمال

طرق العناية بالشعر الأسود

طرق العناية بالشعر الأسود

أنثى




1-البحث عن منتجات مناسبة:

الحصول على منتج جيد للعناية بالشعر أمر في غاية الصعوبة لمعظم الناس كما هو الحال مع الشامبوهات و الجل و مثبتات الشعر. لكن الأمر يزداد صعوبة عند ذوات البشرة الداكنة!!فليس من السهل عليهن إيجاد منتج للعناية بالشعر بسهولة كالأخريات لطبيعة شعرهن الجافة جدا ولعدم وجود العدد الكافي من المنتجات المتخصصة لنوعية معينة من الشعر.

2-تمليس:

تمليس الشعر أمر شائع الإستخدام لدى أغلب السيدات .فمنتجات التمليس متاحة في كثير من محلات التجميل والعناية بالشعر لكن يجب إختيار المنتج الذي لا يكسر أو يجفف الشعر . لذا عليك بإستخدام المنتج الذي يحتوي على زيوت مرطبة ك:ألوافيرا “Aloe Vera ” ,زيت الزيتون,زيت جوجوبا. فهي لن تعمل على تجفيف شعرك كغيرها من المنتجات و مفيدة خاصة للشعر الخشن.

3-شامبوهات,بلسم:

إذا لم تجدي شامبو أو بلسم لتمليس الشعر فأبحثي على الشامبو الذي يكون ملائم لجميع أنواع الشعر.اقرئي بعناية محتويات الشامبو فيجب ألا يكون يحتوي على منتجات بترولية,السيليكون,الكبريتات و “dimethicones”. فهذه المواد الكيميائية تضر بالشعر فتسبب التكسير والتقصف و التساقط.فعليك بتجنب هذه الشامبوهات و البحث عن شامبوهات تحتوي على زيوت نباتية كزيت الزيتون و الجوجوبا .و لا تنسي ان البروتين يمنح شعرك البريق والحيوية و يجعل مظهره صحي و قوي.

4-منتجات أخرى:

لإضافة البريق والترطيب إستخدمي زيوت طبيعية ,مرطبات الشعر و البلسم.أيضا السيروم و المنتجات للشعر المتطاير لحماية الشعر من التقصف جراء إستخدام مكواة الشعر”الاستشوار”.إذا  أردت أن تعملي ضفيرة فماعليك إلا رش القليل من الزيت بإستخدام البخاخ لإضافة اللمعان والبريق.فالنهاية قبل شراء أي منتج يجب ان تنظري الى الورقة التي في خلف العلبة حتى تعرفي ما الذي يناسبك و ما الذي يضرك.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *