جمال

8 وصفات طبيعيه لبشرة صحية أكثر

8 وصفات طبيعيه لبشرة صحية أكثر

أنثى




بينما تحب بعض الفتيات القيام بزيارة الى بعض المنتجعات الصحيه, في احيان كثيرة  يكون من المفيد تخصيص يوم من الاسترخاء والهدوء في المنزل للعناية بالجمال, وذلك لانك منزلك غالبا ما يكون ملئ بمكونات عديدة لصنع علاجات طبيعيه رائعه , والتي من نتائجها جعلك تشعرين ببشرة صحيه وجميله. فهنا سيدتي ستجدين قائمة من الوصفات المذهله والتي بالتأكيد سترغبين بتجربتها.

8 وصفات طبيعيه لبشرة صحية أكثر

  • قناع الموز لبشرة متجانسه:

يتكون قناع الوجه الرائع هذا من الموز, الافوكادو,والخيار. تحتوي هذه المكونات على الكثير من الزيوت الطبيعيه والمواد المغذة للبشره. تحتوي فاكهة الافوكادو على فيتامين E  الذي يقوم بتعزيز البشرة لتبدو صحيه, اما الخيار فهو مضاد طبيعي للالتهابات يساعد على منع الجفاف والاحمرار في البشره. ولصنع هذا القناع قومي بمزج جميع المكونات مع بعضها , واضافة مقدار ملعقه من زيت الزيتون للمزيج.

8 وصفات طبيعيه لبشرة صحية أكثر

  • قناع بياض البيض لعلاج المسامات:

تعتبر هذة الوصفه من الوصفات الرائعة والفعالة. بكل بساطة عليك بفصل بياض البيض عن الصفار, قومي بتحريك البياض حتى يبدو كثيفا, ومن ثم ضعيه على بشرتك لما يقارب العشرين دقيقه ثم اشطفيه بالماء الدافئ. ستشعرين بأن بشرتك اصبحت مشدودة ومتماسكة كما ستلاحظين تقلص المسامات بشكل كبير.

8 وصفات طبيعيه لبشرة صحية أكثر

  • قناع جوز الهند والعسل:

يساعد هذا القناع في جعل البشرة تبدو ناعمه كما انه يساعد في نفس الوقت على علاج بعض المشاكل البسيطه في البشرة. سوف تحتاجين الى مقدار قليل من الشوفان, والى ملعة من العسل الطبيعي, ومقدار كافي من حليب جوز الهند للحصول على مزيج متماسك. يساعد حليب جوز الهند على تغذية البشره وجعلها متجانسة, كما ان العسل مضاد طبيعي للجراثيم مما يساعد على تخفيف الالتهابات والبقع, اما الشوفان فهم مهم جدا في للتخلص من الخلايا الميته عند شطف البشرة.

8 وصفات طبيعيه لبشرة صحية أكثر

  • قناع الطماطم والزبادي للتنظيف العميق:

هذا القناع النادر مهم جدا لتنظيف الرؤوس السوداء. ولصنع هذا الفناع قومي بهرس الطماطم ومزجها ثم اضيفي ملعقه وافرة من الزبادي, والقليل من زيت الزيتون والخل. يساعد الطماطم في فتح المسامات المسدودة, كما ان الخل يعتبر مطهر طبيعي قوي, اما الزبادي فهو ملين ومنظف للبشرة ويقوم بازالة البقع الداكنه بلطف.

  • قناع اللوز والاناناس لتقشير البشرة:

تحتاجين الى حفنة من اللوز المطحون , اضيفي عليها عصير الاناناس وقطعتين من الاناناس الممزوجه. قومي بخلط المكونات مع بعضها ثم ضعيها على بشرتك. تساعد الانزيمات الموجوده في فاكهة الاناناس على ترطيب وتليين البشرة  كما انه يزيد من فعالية المقشر.

  • قناع الخيار والعنب لمكافحة الشيخوخة:

تحتاجين كمية مناسبة من الخيار المقطع, والحليب وحفنة صغيرة  من الشوفان والى مايقارب 10 حبات من العنب.قومي بوضع الخيار بالخلاط ثم حبات العنب ومقدار الحليب . ثم اضيفي الشوفان الى ان يتماسك او يصبح عجينة سائله قليلا, ثم ضعيه على بشرتك. يساعد الحليب في تهدئة الالتهابات وجعل البشرة تبدو ناعمه ويخفف من جفافها. كما ان الشوفان يعتبر مقشر لطيف للبشرة. اما الخيار والعنب فهما يساعدان في الوقت نفسه على مكافحة الشيخوخه كما انهما يخففان من انتفاخ او احمرار البشرة.

  • مقشر زيت الزيتون واللوز:

يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة وتقشيرها بشكل رائع وتجهيزها لوصفات  اخرى او علاج اخر. عليك فقط بمزج زيت الزيتون واللوز المطحون حتى تحصلين على عجينة لينه, ومن ثم ضعيه على بشرتك. اتركيه على بشرتك لمدة عشر دقائق, لتسمحي لبشرتك بامتصاص زيت الزيتون , ثم قومي بتدليك خفيف اثناء الشطف بالماء الدافئ. سوف تتخلصين من خلايا الجلد الميتة. يساعد زيت الزيتون على التقليل من الشعور بالجفاف الذي غالبا ماينتج عن التقشير.

  • قناع البرتقال وصفار البيض لمكافحة حب الشباب:

سوف تحتاجين الى صفار بيضتين مخفوقين, ومقدار من عصير البرتقال الطازج , والقليل من الشوفان من اجل تجانس الخليط. قومي بمزج المكونات السائله ثم اضيفي الشوفان الى ان يصبح المزيج لزج ومتماسك, ثم ضعيه على بشرتك. يحتوي صفار البيض على البروتين والتي تكافح حب الشباب. اما عصير البرتقال فهو مطهر طبيعي كما انه مصدر قوي لفيتامين C .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق