سعوديات

7 نصائح لتساعدي ابنائك في واجباتهم المدرسية

7 نصائح لتساعدي ابنائك في واجباتهم المدرسية

 أنثى




يتساءل الكثير من الاباء  والامهات عن كيفية مساعدة اطفالهم في اداء الواجبات المدرسية. وانتي كأم من الممكن ان يكون لديكِ بعض هذه الاسئلة. هنالك بعض الاشياء الاساسية والتي تساعدك في جعل الواجبات المدرسية تكون اسهل لابنائك. عليك باتباع هذه النصائح لتحسين وقت الواجبات المدرسية في بيتك.

7 نصائح لتساعدي ابنائك في واجباتهم المدرسية

1- المكان:

يحتاج الاطفال الى مكان مناسب للقيام بواجباتهم المدرسية. قومي بتوفير طاولة بالاضافة الى اضاءة مناسبة, وكذلك عليك بتوفير اوراق, اقلام رصاص, غِراء ومقص. عليك التأكد بوجود كل مايحتاجه اطفالك عند اداء واجباتهم المدرسية. اجعلي هذة المنطقة من المنزل للواجبات المدرسية فقط وليس لشئ آخر, ان كان باستطاعتك فعل ذلك.

الوقت
الوقت

2- الوقت:

الخطوة الاخرى لمساعدة اطفالك هي تحديد الوقت المناسب لاداء الواجبات المدرسية والدراسة, والذي يتوافق مع اطفالك وعائلتك. بعض الاسر يختارون وقت مابعد القيلولة لاطفالهم, كما ان البعض يفضلون تأدية الواجبات بعد تناول وجبة العشاء.

7 نصائح لتساعدي ابنائك في واجباتهم المدرسية

3-ابتعدي عن ما يُلهي الاطفال:

التلفاز, الموسيقى العالية,المكالمات الهاتفية او جرس الباب, كل هذه الاشياء من شانها ان تقلل من تركيز الاطفال في الواجبات. ان المعلمين الذين يقدمون النصائح حول كيفية مساعدة الاطفال في الواجبات المدرسية, يحثون الاباء على التقليل من كل مايُلهي الاطفال ويشد انتباههم. مرة اخرى, عليك بمراعاة مكان الدراسة, فإلى جانب التجهيزات اللازم توفرها فيه, عليك بالتقليل مما يشد انتباه الطفل اثناء تأدية الواجبات.

7 نصائح لتساعدي ابنائك في واجباتهم المدرسية

4-كوني على اطلاع:

عليك ان تسألي اطفالك عن واجباتهم المدرسية, وعن ما تعلموا  خلال يومهم الدراسي. يجب عليك ايضا وضع تقويم خاص يضم خططهم وامتحاناتهم المدرسيه. فكلما كنتِ على علم اكثر بكل مايخص دراستهم ,كلما قدمتِ لهم المساعدة الاكبر في ذلك.

7 نصائح لتساعدي ابنائك في واجباتهم المدرسية

5- لا تقومي بأداء وظائفهم المدرسية :

مما يثير الغرابة ان يقوم بعض الاباء بتأدية واجبات ابنائهم المدرسية بأنفسهم. عليكِ ان تحرصي اثناء مساعدة ابنائك في واجباتهم المدرسية ان تكون هذه المساعدة بتوجيههم في حلّها فقط وليس القيام بتأدية الواجبات لهم. قومي بمعرفة ما اذا كان طفلك على علم بالخطوة التالية اثناء القيام بواجباته. يحتاج ذلك الى ضبط النفس خصوصا عندما يتسلل الاحباط الى طفلك. من المهم جدا ان تعرفي انه لا يمكن لاطفالك التعلم عندما تقومين بتأدية الواجبات بدلا عنهم. فهذا هو الغرض الرئيسي من الواجبات المدرسية.

7 نصائح لتساعدي ابنائك في واجباتهم المدرسية

6- قدمي الاشادة والمدح:

من الطرق الاخرى لمساعدة اطفالك في دراستهم هو الثناء عليهم ومدحهم. قومي بإعداد عشاء خاص مثلا عند تفوق طفلك في المدرسة. قومي بالمفاخرة بنتيجة طفلك امام الاصدقاء والعائلة ويجب ان يكون ذلك على مسامع الطفل, سيشعر الطفل حينها بشعور عظيم عندما تتحدث الام عن انجازاتهم امام الاخرين.

7 نصائح لتساعدي ابنائك في واجباتهم المدرسية

7-طلب المساعدة:

اذا كنتِ لازلتِ تتساءلين عن كيفية تقديم المساعده لاطفالك في اداء الواجبات المدرسية وان الامر اصبح اصعب بشكل متزايد, عليك بطلب المساعدة من الخارج. عليكش بالتحدث الى معلم الطفل بالمدرسة او توفير معلم خاص لطفلك. تقوم بعض المدارس بتوفير دروس خاصة والتي غالبا ما تكون مفيدة بشكل كبير.

تُعد مساعدة الاطفال في اداء واجباتهم المدرسية من الامور المهمه والمفيده لهم, لذلك عليكِ بتجربة هذه النصائح لتقدمي الفائدة لطفلك.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق