سعوديات

ها هو وقت الشروع بالأعمال اليدوية!

ها هو وقت الشروع بالأعمال اليدوية!

أنثى




العديد من الناس يحبون العمل على مشروع التصليح خلال اجازة عيد الأضحى لكنهم بحاجة الى الثقة المهارات.بدلا من وضع أنفسكم في تحديات صعبة مع الصوم كالتخلي عن الشوكولاته أو الكحول,لم لا يتم استبدال تلك التضحيات بتعلم مهارة جديدة؟

مشاريع الأعمال اليدوية لا يجب أن تكون مرعبة بالنسبة لكم إذا كانت لديكم الادوات المناسبة والمعرفة لإستخدامها, تذكروا أن تعلم مهارة مثل الأعمال اليدوية هي مهارة للحياة لذا قيمتها في إستثمار الوقت والمال. يوجد الكثير من الأماكن لتتعلم والكثير من المهارات لتختار منها.ربما أنت و رفيق مشروعك تقسيم المهارات بينكم على سبيل المثال : من الممكن أن أحدكما يتعامل مع السباكة بينما الآخر يتولى التزيين “الديكور “(بالمناسبة إنها فكرة جيدة أن يكون لك رفيق في المشروع لأسباب تتعلق بالسلامة). يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت ,على الرغم من أنه  في بعض الأحيان ويكون قصير و يفتقر الى التفاصيل اللازمة.الى الحد البعيد المكان الأفضل لتتعلم هو أن تأخذ كورس قصير  في الأعمال اليدوية , بتلك الطريقة يمكنك تدريب يديك على الادوات الفعلية والتعلم في بيئة عملية(بدلا من استخدام منزلك)وطرح أسئلة محددة إذا كنت لم تفهم شيئا.يمكنك بعدها إستخدام الكتب و مقاطع الفيديو من الانترنت لتعزيز معرفتك ومساعدتك على طول الطريق عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع المشاريع في منزلك مرة أخرى.تذكر أنها مهارة للحياة وليس فقط لعيد الفصح!

المهارات التي يجب أن تتعلمها التي من شأنها أن تفتح عالما جديدا للمشاريع لك:

1-إستخدام الدريل : أكبر أسرار الأعمال اليدوية مخفية ,بإستخدام الحفر من السهل أن تعرف كيف و إذا كان لديك المعرفة الحق فليست مخيفة على الإطلاق. أقترح شراء دريل محمول لأنه سيسمح لك  بالحفر على الجدران اللينة  كجدران الجصي/بلاكو أو على جدران البناء الصعبة كالطوب.من الأمور المهمة  التي يجب معرفتها قبل أن تبدأ بحفر الثقوب في غرفة المعيشة وتشمل معرفة نوع الجدران و هل ثقب الدريل مناسب للجدار أم لا؟أيضا بحاجة لمعرفة كيفية تنجب الكابلات الكهربائية والأنابيب ,معظم الكتب و أشرطة الفيديو والدورات تشرح التفاصيل المتعلقة بالدريل بشكل مفصل .

2-أساسيات السباكة : يوجد العديد من أساسيات وظيفة السباكة , ابتداء من إصلاح حنفية المغسلة الى إعادة عزل الحمام ,التي يمكن أن يتولاها المبتدئين مع قليل من المعرفة وبالتالي ستوفر على نفسك الكثير من المال.فمن الأمور المهمة معرفتها ك:كيفية عزل الانابيب التي تسرب الماء الى داخل منزلك و ماذا تفعل في حالة الطوارئ؟بمجرد أن تعرف هذه الامور المهمة والمفيدة  لمعرفة تغيير الصنبور ,حنفية الغسالة أو المجلى,إزالة الحجب عن البالوعة .

3-التزيين/الديكور : الجميع يعتقد انه من السهل طلاء الجدران .هناك اشياء يجب تعلمها لتضمن في النهاية جودة عظيمة ففي دورات التزيين تتضمن : *كيفية تعبئة الرمل والحشو بشكل مناسب و بطريقة مختلفة و استخدام ورق رملي مختلف.وإذا كنت تشعر بالمغامرة أبحثي عن دورات لتعلمك كيف ان تعلق خلفية وسوف تكون محط أنظار العالم!

4-القطع و تحديد المسافات الصحيحة : من المهارات الاساسية في الاعمال اليدوية هو كيفية قطع شيئا ما بطريقة صحيحة,إبتدا من قطع قطعه بلاستكية صغيرة لجعل الرفوف منفصلة.لو تعلمت كيف يتم قطع  المواد بشكل صحيح فسوف تتمكن من الاصلاح,تحسين وتوسيع نطاق منزلك.والعنصر الأساسي لمعرفة كيف تقطع هو كيفية قياس الأمور بشكل صحيح.شريط القياس يمكن ان يكون مربكا قليلا وزائد عن الحاجة حتى عندما تريد ان تأخذ قياس مناسب  لقطعه خشبية مستطيلة لتناسب الجدار لكن تصبح بسببه زائد عن الحائط.

إن تعلم أي مهارة من هذه المهارات لا تستغرق طويلا ولن تكلفك بمبالغ بحجم الارض! كتب الاشغال اليدوية لهي بداية جيدة لكم.اختيار واحده مع الكثير من الصور للمشروع الذي يناسبك و يكون وفقا للاحتياجاتك.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *