صحة ورشاقة

ثمانية نصائح تجميلية طبيعية رائعة

ثمانية نصائح تجميلية طبيعية رائعة

أنثى




النصائح المنزلية التجميلية دائماً ماتكون ممتعة عند القيام بالحث عن الجديد منها وتحربتها في منزلك، فمن لايحب صنع قناع من المكونات الموجودة في مطبخك, في هذا الموضوع سأقوم بعض النصائح التجميلية المفضلة لدي .

  • مقشر للجسم 
لاحاجة لصرف المال الكثير لشراء مقشر جسم ثمين فهناك الكثير من البدائب الجيدة لتحصلي على بشرة ناعمة ومنها استخدام ملح البحر لتقشير بشرتك, قومي بترطيب بشرتك ثم قومي بفرك الملح بلطف على المنطقة المرفوب تقشيرها وتجنبي ملامسة عينيك ثم قومي بشطف جسمك  بالماء البارد وبعد ذلك ضعي كريم مرطب على بشرتك .
  • الهالات السوداء
هل تعانين من الهالات السوداء حول عينيك, قد يساعد وضع الكريمات الطبية والكونسيلر في تخفيف هذه الهالات لكن لايمكن اخفاءها تماماً, قومي بتقطيع بطاطس على شل شرائح رفيعه وضعيها على جفونك لمدة تترواح مابين ١٥الى ٢٠ دقيقه عدة مرات أسبوعياً. بعد ذلك ضعي الكريم المخصص لما حول للعينين وستعجبك النتائج فيما بعد.
  • الأظافر البيضاء
هناك الكثير من نصائح التجميلية المنزلية الجيدة لتحسين الأظافر المصفرة, يمكن حل ذلك بوضع طلاء الاظافر لاخفاءها وبدلا من ذلك قومي بفرك أظافرك بفرشاة أسنان ومعجون لتبييض الأسنان مما يساعد في ازالة الاصفرار وتلميع أظافرك, يمكن أيضاً لعصير الليمون أن يساعد في تخليصك من اصفرار الأظافر.
  • مزيل للتجاعيد
إليك هذه النصيحة التجميلية والتي ستحبها النساء فيما فوق ٣٥ عاماً. فمن المعروف أن العنب الأخضر فيه نفس المكونات التي تحتويها كريمات التجاعيد, قومي بقطع العنب من النصف وافركيه على وجهك ورقبتك ثم اتركيه لمدة تترواح مابين ٢٠ و٢٥ دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وقومي بتكرار ذلك يومياً.
  • قناع للوجه
يمكنك أن تجدي وصفات جيدة لاستخدامها كأقنعة لوجهك, فالعسل قناع طبيعي للوجه ومضاد للبكتيريا وسوف تحبين ملمس بشرتك بعد وضع هذا القناع, بللي وجهك بقليل من الماء ثم ضعي ملعقة من عسل النحل ممزوجه بقليل من الكريم المرطب ونصف ملعقة من الشوفان, ثم قمي بفركه بلطف واتركيه لمدة خمس دقائق.
  • قدمان ناعمتان
وهذه نصيحه تجميلية أخرى متعلقة بملمس قدميكِ, من المهم أن تقومي بنقع قدميك كل فترة لتنعيمهما, امزجي كوب عصير من الليمون ونصف ملعقة من زيت النعناع وملعقتين من زيت الزيتون وربع كوب حليب ومايكفي من الماء لملاء الوعاء الذي ستضعين فيه قدميكِ. وبعد أسابيع من تكرار ذلك ستجدين الفرق في وستك قدميك ناعمة الملمس.
  • حب الشباب
اذا كنتِ تعانين من حب الشباب فهنالك الكثير من النصائح التجميلية المنزليه التي تساعد في ازالة هذه الحبوب. قومي بهرس القليل من الفرواله الناضجة وضعيها على وجهك وظهرك ثم اتركيه لبضع دقائق بعد ذلك قومي بشطفه بالماء. فمن المعروف أن الفروالة تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد في قتل البكتريا المسببة لحب الشباب.
  • حمام الساونا
وأخيراً سأذكر لك كيفية صنع حمام ساونا في منزلك . قومي بغلي القليل من الماء وضعي في الماء قطرات من الليمون وقليل من زيوت الأوكليتوس الأساسية. بعد ذلك قومي بثني المنشفة فوق رأسك ويكون وعاء الماء الحار أمام وجهك . البخار سيقوم بفتح مسامات وجهك وستقوم الزيوت بمساعدتك على الإسترخاء وترطيب بشرتك بعد ذلك ضعي الكريم  المرطب لديكِ.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *