صحة ورشاقة

توقفي عن رمي الصفار جانباً !

توقفي عن رمي الصفار جانباً !
توقفي عن رمي الصفار جانباً !

أنثى

يعتبر البيض أحد الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية , ولكن عندما تكتفين ببياض البيض وتتجنبين تناول الصفار فهذا يعني أنك فقدتي الكثير من العناصر الغذائية المفيدة .




 بياض البيض يتكون بشكل أساسي من ماء وبروتين عالي القيمة الحيوية (أي نسبة امتصاصه عالية) , ولكن الصفار يحتوي أيضاً على بروتين يعادل بروتين البياض ويزيد عليه باحتوائه على دهون أحادية عدم التشبع (دهون مفيدة للقلب) ودهون الأوميجا3 و مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (أ) و(د) و (ب12). ويحتوي صفار البيض أيضاً على كمية كبيرة من الكولسترول بالإضافة لكمية قليلة جداً من الدهون المشبعة (الضارة). ومع ذلك فإن الدراسات أثبتت أن الأصحاء بإمكانهم تناول بيضة-بيضتين يومياً بدون أي تأثير عكسي أو زيادة في مستويات الكولسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب.

وتذكري أن أغلب الكولسترول الموجود في جسمكِ يأتي ويُصنّع من الكبد وليس من الغذاء . لذلك كمية الكولسترول المأخوذة من غذاءكِ يكون تأثيرها قليل في نسبة الكولسترول في الدم . كمية الدهون المشبعة (الضارة) في غذاءكِ تؤدي إلى ارتفاع كولسترول الدم , وصفار البيضة الكبير يحتوي على أقل من 2 جم من الدهون المشبعة . ومحتوى الصفار من الدهون الأحادية عدم التشبع (المفيدة) أعلى من الدهون المشبعة (الضارة).

وأخيراً : اذا استمريتي في تجنب صفار البيض فتذكري أنه غني بدهون الأوميجا3 المفيدة لصحتكِ.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *