صحة ورشاقة

10 علامات تخبرك بأحتياجك لانقاص وزنك

10 علامات تخبرك بأحتياجك لانقاص وزنك

 أنثى




اذا كانت بائعت الحلوى تعرف ماذا ستطلبين من دون ان تخبريها, واذا كنتي لاتتذكرين متى اخر مره ذهبتي فيها الى النادي الرياضي، وايضا لا تتذكرين اول مره زرتي النادي فيه, فمن المؤكد أن هذه الامور وامور اخرى كثيره هي موشرات تخبرك بأحتياجك لانقاص وزتك. عزيزتي انه من الرائع ان تكوني ذات انحنائات، ولكن عليك ان تكوني صحيه ، اليس كذلك؟ ولذلك فأن هناك عشر علامات تخبرك بأحتياحك لانقاص وزنك .

1-  اذا ضاقت عليك ملابسك!

اذا كنت قد لاحظتي في اخر مره ارتديني فيها جنزك المفضل انه من الصعب عليك ارتدائه ولم تستطيعي اغلاق ازرته. وان صديقتك لم تعد ترتدي ملابسك ؟ اذاً ضاقت عليك ملابسك ،فقد تكون هذه علامه تخبرك بأحتياجك لانقاص وزنك، او ربما قد تكون صديقتك تمازحك.

2-  اذا اخبرتك امك بذالك:

من الطبيعي ان تكون الام هي احب الناس لمصلحتك ، فاذا حادثتك امك بلطف عن مسألت وزنك  وبالتاكيد اذا كانت تخص صحتك. فمن
المؤكد ان تمنحيها الفرصه للتعبير. فلهذا يجب ان تصغي اليها، و ان تستمعي لما تقول بدون تذمر. ربما لانها تقول لك الحقيقه المره انك بحاجه لانقاص وزنك.

3-  اذا لم تشعري بنشاط  :

اذا كنت تشعري باستمرار بالخمول والتعب، قد تكون هذه علامه اخرى تدلك على ان لابدل لك من انقاص وزنك .خاصه اذا لم تصيبي بقله في النشاط من قبل . ولكن هناك اسباب اخرى كثيره قد تفقدك متعه الحياه مثل “الاكتأب”، فلذلك فان في مثل هذه الحالات يتوجَب عليك رؤية الطبيب.

4- اذا اشار عليك طبيبك:

عندما تتحدثين مع طبيبك الخاص ، ويبدا بتذكيرك بوزنك .وانه لابد عليك ان تكوني صحيه، فهذا بالتأكيد دليل على ان لابد لك من انقاص وزنك. وفالواقع فأن السمنه المفرطه قد تقودك الى امراض مزمنه او حتى الى امراض قاتله كتوقف التنفس اثناء النوم او السكري او امراض القلب وغيرها . فأن كان طبيبك يعتقد بأنك مهدده بأحدى هذه الامراض، فلابد ان تسمعي له وان تطلبي منه المساعده في عمل برنامج يساعدك على انقاص وزنك.

5- تجنبي المرآه:

اذا كنتى لا تشعرين بالرضاء عن مظهرك الخارجي، فأن هذه احدى العلامات التي تخبرك بأنك تحتاجين لانقاص وزنك. يمكن ان يكون نقدك لذاتك هو الاسواء ولكن في بعض الاحيان يجب عليك الاستماع لما بداخلك .

6- اذا شاهدتي مؤشر كتله جسمك في ارتفاع :

انا رقم مؤشر كتله الجسم يعتبر علامه من اهم العلامات التي تخبرك بحتياجك لانقاص او زياده وزنك . ان في موقع البي بي سي يوجد افضل اله حاسبه تحسب كتله الجسم بالمجان فهي تأخد بعين الاعتبار طولك ووزنك و عمرك وغيرها وعندها سيظهر لك الرقم الذي هو بدوره سيخبرك  ماذا تحتاجين .

7-  وزنك الحالي:

من وجهت نظري، انا لا افضل استخدام الميزان للحكم على وزنك ،لانه يمكن ان يخدعك قليلا. ولكن قد تكون اداه تساعدك على معرفه وزنك ، واذا كنتي تحتاجين لانقاصه  او لا. خاصه اذا كنتي غير متأكده من احتياجك لانقاص وزنك.  فالوقوف على الميزان قد يوضح لك  الامور .

8-  اذا كنتي لاتعرفي ماذا أكلتي:

ان معظم النساء البالغات يحتاجون لاستهلاك 2000 الي 2500  سعره حراريه في اليوم للحفاظ على الوزن الصحي. فأن لم يكن لديك اي فكره عن ما اكلتيه او كم عدد السعرات الحراريه التي يجب عليك استهلاكها في نظامك الغذائي الخاص . فإذن هذه احدى العلامات التي تخبرك بأحتياحك لانقاص وزنك . ومن هنا سيكون الوقت المثالي لتبدئي بنظامك الغذائي ،وتعرفي ما تأكليه ومتى وماهي السعرات الحراريه المسموحه لك .

9-  اذا لم يتناسب مظهرك :

اذا كانت ملابس السباحه الخاص بك قد ضاقت عليك، او كنتي في حوض الاستحمام واحسستي بأنه قد ضاق بك . او اذا شاهدتي ان جسمك لم يعد يتناسب مع بعضه البعض . فهذه ايضا احدى العلامات التي تخبرك بأحتياجك لانقاص وزنك .

10_ اذا قال جسمك ذلك:

ان كل العلامات السابقه ليست ذات اهميه مقارنه بما يقولوه لك قلبك وبقيه جسمك . واقول لك مره اخرى حاولي الاستماع لذاتك لانه يمكن ان يقول لك شيئا لاتريدين ان تسمعيه من الاخيرين .

واخيرا ،اذا كنتي قد قرأتي ماسبق ،و كانت هناك ثلاث علامات او اكثر قد تنطبق عليك، وخاصه العلامه “الرابعه” . فأنه بالتأكيد قد حان الوقت لان تبدأي بنظام غذائي يساعدك على انقاص وزنك . ولتعلمي انها ليست بالخطوه السهله ،ولكنها خطوه مهمه لصحتك ،ولتصبحي اكثر سعاده . فأن كانت احدى هذه العلامات قد ساعدتك في انقاص وزنك نود منك اخبارنا ،او اذا كان لديك علامه اخرى ولم احظى بمعرفتها فنتمنى منك
اخبارنا بها ؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *