جمال

وصفات طبيعية للعناية بالشعر

وصفات طبيعية للعناية بالشعر

أنثى




البيض واللبن والعسل هي مكونات إفطار لذيذ، ولكنها أيضا تدخل من ضمن المكونات اللازمه لعلاج الشعر، وبأسعارمنخفضه كذلك وأيضا،هل تعلمين أن الزيوت في الأفوكادو أكثر شبها بزيوت الجلد الخاصة بنا أكثر من أي مستحضر تجميلي طبي !

لذلك وفري المال واستعيني بمكونات مطبخك!

لجميع أنواع الشعر

البيض النيء هو الافضل فصفار البيض مليء بالبروتينات والدهون التي يحتاجها الشعر للتطريب ،في حين أن البياض يحتوي على البكتيريا الآكلة للأنزيمات التي تزيل الزيوت غير المرغوب فيها.

كيفية الاستخدام: للشعر العادي: استخدمي البيضه كامله على شعرك الشعر، الشعر الدهني:استخدمي فقط بياض البيض لعلاج الشعر الدهني،الشعر الجاف والمتقصف: استخدمي صفار البيض فقط لترطيب الشعر الجاف ،فقومي باستخدام 1/2 كوب من خليط البيض المناسب لك ووضعه على شعر رطب لمدة 20 دقيقة، اشطفيه بالماء البارد (لمنع البيض من “الطبخ”) واغسلي الشعر بالشامبو. ويمكنك وضع البيض كله أو صفارالبيض فقط مرة واحدة في الشهر، أما بياض البيض فكل أسبوعين.

الشعر الباهت

مستحضرات تصفيف الشعر وتلوث الهواء تجعل الشعر باهتاً ، ولكن منتجات الألبان مثل الكريمة الحامضة والزبادي يمكن أن تساعد في التخلص من ذلك. “فحمض اللاكتيك يجرد الشعر من الاوساخ في حين أن دهون الحليب ترطب”.

كيفية الاستخدام: 1/2 كوب زبادي أوالكريمه الحامضة توضع على شعر رطب وقومي بتدليك كامل فروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم قومي بشطفه مع الماء الدافئ، ثم الماء البارد، ثم اغسليه بالشامبو،ويمكنك عمل هذه الوصفه مرة كل أسبوعين.

فروة الشعر المتهيجه

قد تنتج عن سوء التغذية، أوالإجهاد والمناخ، من بين عوامل أخرى،عليك بعصير الليمون وزيت الزيتون حيث ان الحموضة في عصير الليمون تساعد على تخليص فروة رأسك من أي بقايا جلد او قشره، في حين أن زيت الزيتون يرطب فروة الرأس.

كيفية الاستخدام: اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير ليمون طازج، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون و2 ملعقة كبيرة ماء ،وضعيها على شعر رطب ثم قومي بتدليك فروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالشامبو. ويمكن تطبيق الوصفه للعلاج مرة كل أسبوعين.

الأفوكادو للشعر المجعد

الافوكادو مفيد جدا لإصلاح الشعر التالف. لما يحتويه من بروتينات فهو يرخي الشعر الجامح.

كيفيةالاستخدام: قومي بهرس نصف افوكادو وملعقتين او ثلاث من الزبادي على شعر نظيف ورطب ثم قومي بتدليكه على شعرك واشطفيه بعد 15 دقيقة ،ويمكن تكرار ذلك مرة كل أسبوعين.

العسل للشعر التالف وكثير التعرض للشمس

أيا كان نوع شعرك فعدوه هو الجفاف والتعرض المفرط للشمس ، ومملس الشعر فهنا الحل هو العسل حيث انه يعمل كمرطب.

كيفية الاستخدام: امزجي 1/2 كوب من العسل مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون لتخفيف العسل ليسهل ذلك من وضعه على الشعر او مع البيض او الأفوكادو الغنيات بالبروتين ثم قومي بوضعه على شعر رطب ونظيف واشطفيه بعد 20 دقيقه استخدمي هذه الوصفه مره واحده في الشهر.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *