جمالصحة ورشاقة

هل للرضاعة الطبيعية تأثير سلبي على جمالك؟

هل للرضاعة الطبيعية تأثير سلبي على جمالك؟

أنثى




الإعتقاد الخاطئ/الوهم:

هناك مفهوم خاطئ وشائع عن الرضاعة الطبيعية، الأمهات الشابات في القرن الواحد والعشرين لديهن نظرة خاطئة عن الرضاعة الطبيعية أنها ينتج عنها فقدان جمال صدر المرأة في وقت يعتبر الشكل الخارجي ضرورة أولية!

من المعروف أن الأطفال الرضع يستفيدون بشكل كبير من حليب الأم، فهي تقوي جهاز المناعة بشكل أفضل وينشأ ارتباط عميق بين الأم والطفل. لهذه الأسباب وغيرها الكثير يؤكد الأطباء والمختصين في جميع أنحاء العالم على الحاجة إلى الرضاعة الطبيعية.

الحقيقة وراء ذلك:

الفوائد الصحية والعاطفية أخذت المرتبة الثانية هذه الأيام والأمور التجميلية أصبحت الأولى! ..إنه لأمر رهيب جدًا أن ندرك أن عدد الأمهات المرضعات في إنخفاض، لذلك إن الحاجة إلى نشر الوعي في تصاعد. الأطباء والباحثين أثبتوا مرة أخرى حقيقة أن الرضاعة الطبيعية لاتؤثر في شكل الثديين ولاتسبب الترهل. ليست الرضاعة الطبيعية من تغيّر شكل الصدر ولكن التغيرات السريعة في المقاس ينتج عنها ترهل الأنسجة وعلامات التمدد.

إحدى أهم النصائح لتجنب مثل هذه الحالة هو الإبتعاد عن زيادة الوزن أثناء الحمل وإرتداء حمالة صدر مناسبة. ينصح بالفطام التدريجي لتجنب تغير الحجم السريع وهذا سوف يسبب أقل الضرر لأنسجة الجلد. الفطام المفاجئ أو السريع، من ناحية أخرى، سوف يسبب مشاكل من هذا الجانب.

الرضاعة الطبيعية لها فوائد لا تعد ولا تحصى والتي للأسف لاتدركها الكثير من الأمهات في الوقت الحاضر. هي تحمي الأم من العديد من الأمراض مثل: سرطان المبيض والثدي والرحم، وهشاشة العظام، سكري الأم النوع الثاني، و اكتئاب مابعد الولادة. فضلًا عن كونها مفيدة للأم هي تفتح عالمًا من الصحة لحديثي الولادة. يحصل الطفل على الكثير من المواد المغذية والعناصر الحيوية عن طريق حليب الأم، وبالتالي الحاجة لإرضاع طفلك ضرورية مالم تتعارض معها حالة طبية.


Loading...


اظهر المزيد

2 thoughts on “هل للرضاعة الطبيعية تأثير سلبي على جمالك؟”

  1. ماذا تحب المرأة في الرجل ؟

    خمسون صفة في الرجال تثير إعجاب النساء من هو الرجل الذي تنجذب إليه المرأة ؟ سؤال يدور في ذهن العديد من الرجال ، لذلك قامت العديد من مواقع الانترنت باستفتاءات ودراسات تبين من خلالها أن الرجل يمتلك الكثير من الصفات الجذابة ، سنسرد لكم هنا أكثر 50 صفة تعشقها المرأة في الرجل :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *