منزل وديكور

نصائح لتوفيرالوقت في الصباح للأمهات العاملات والمنشغلات !

نصائح لتوفيرالوقت في الصباح للأمهات العاملات والمنشغلات !

أنثى




سينفعك ِتوفير الوقت في الصباح كثيراً قبل الذهاب الى عملك أو المدرسة , ومن أجل ذلك يجب أن تستيقظي قبل الوقت المعتاد بخمسة دقائق , وهذا يعني أنه يجب عليك الخلود الى النوم أبكر من العادة . عندما تستيقظين متأخراً في الصباح , تشعرين بأن كل ماتقومين به يستغرق الكثير من الوقت . القليل من التخطيط سيساعدك في توفير الوقت في الصباح قبل الذهاب الى عملك أو ذهاب أطفالك للمدرسة .

وضع المكياج وتسريح الشعر في الصباح بشكل سريع
من أجل توفير الوقت , يفضل الاستحمام قبل الخلود الى النوم في الليل , أو بامكانك غسل شعرك في الصباح ولفه بمنشفة فائقة الامتصاص وتركها على شعرك بينما تقومين بتبديل ملابسك ووضع مكياجك, يمكنك استخدام سيرم لطيف ومقاوم للتجعد لفك تشابك شعرك الرطب . ويمكنك بعدها تجفيف شعرك وتسريحه بثواني معدودة في فترة الصباح المزدحمة .

ويمكنك الانتهاء من وضع مكياجك قبل الوصول الى مقر عملك بوضع علبة كريم اساس وظل للعيون زائدين في حقيبة اليد, ولتوفير الوقت أيضاً جهزي ملابسك التي سترتدينها الى عملك قبل خلودك الى النوم , حيث انك تحتارين في اختيار ملابسك في الصباح عندما تكونين على عجلة من أمرك.

المطبخ المرتب يساعد في توفير الوقت في الصباح
اذا تركتي الأطباق متسخة في المغسلة فستعم الفوضى في الصباح ,اغسلي الاطباق بعد وجبة العشاء مباشرةً , فهذا سيجعل مطبخك نظيفاً ومهيئاً للصباح . يجب التخطيط لوجبة الافطار مسبقاً ويجب أن تكون حقائب الغداء جاهزةً على الطاولة .ويمكنك استخدام الخضروات المجمده أو المقطعة لاختصار وقت الطبخ في الصباح , أو من الممكن تجهيز حقائب الغداء في الليل وتسخين الأكل مرة أخرى في الصباح.

الحامل المغناطيسي للمفاتيح و أدوات المائدة
دورانك في المنزل للبحث عن المفاتيح أو المحفظة أو أغراض أخرى بامكانه تضييع 10 دقائق على الأقل من وقتك كل يوم, يمكنك بدلاً من ذلك تركيب حاملين مغناطيسيين , عند باب المنزل وفي المطبخ , ويمكنك تعليق المفاتيح والأقلام والملاحظات و اشياء ضرورية أخرى عليها والتقاطها عند خروجك من المنزل . علقي مفاتيح المنزل على الحامل المغناطيسي لتوفير الوقت في الصباح , والأخرى الموجودة بالمطبخ تساعدك في ايجاد ادوات المطبخ بشكل أسرع.

شراء الفواكه والخضروات والمؤونات بكميات كبيرة
الذهاب الى البقالة لشراء المؤونة في أيام الأسبوع يستهلك الكثير من الوقت, لذا اشتري مؤونة المطبخ بكميات كبيرة, فهذه نعمة عظيمة للأمهات العاملات والمتزوجات, يمكنك شراء المؤونة بالجملة أو التجزئة من السوق, فهناك ميزتان للأسواق التي تبيع بالجملة والتجزئة – فهم يبيعون مؤونة المطبخ بكميات كبيرة ; وبامكانك شراء المؤونة بأسعار أرخص.

كل هذه النصائح تساعد في توفير الوقت في ايام الأسبوع , فالتخطيط المسبق للصباح يوفر الكثير من الوقت في الصباح لتكوني مستعدة وعلى مهل . فالأشخاص العاملين والأمهات دائماً ماينفذ الوقت منهم وخصوصاً في الصباح . بامكان كل من الأمهات والآباء استخدام هذه النصائح للاستعداد للذهاب للعمل في الوقت المحدد.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *