سعوديات

لمحبين الروايات الأجنبية: سبعة أسباب لقراءة رواية “ألعاب الجوع”!

لمحبين الروايات الأجنبية: سبعة أسباب لقراءة رواية "ألعاب الجوع"!

أنثى




سبعة أسباب لقراءة رواية “ألعاب الجوع”:
لا أعلم عنك فيما تفكرين؟ و لكن اجتاحتني قراءة سلسلة رواية “ألعاب الجوع” بهيجان, حيث قرأت هذه السلسلة في أسبوع تقريبًا لذا من الإنصاف أن أقول “أنا مهووسة”. إنها قاعدة في هذه الرواية أن تجعل كل من يقرأها مهووسًا بها. آمل أن يلهمكم هذا الكلام لتقرأوا سلسلة ألعاب الجوع.
1- كاتنيس ايفردين:
أنا قارئة متعطشة جدًا و دائما أجد الصعوبة في القراءة عن أنثى ذات شخصية قوية تناسبني, دائما يقرأن الفتيات روايات رومانسية تحتوي على قصص نساء أغبياء يعانين من الحب، و لكن كاتنيس تضع حدًا لذلك, ربما هي أقوى شخصية نسائية قرأت عنها ، فهي تدافع عن أخلاقياتها و معتقداتها و تنتصر على منافسيها بقوة.
2- ما بعد الثورة العالمية :
تبدأ القصة في الرواية بعد الثورة التي فشلت في أمريكا، و الولاية التي انهزمت هي واحدة من الأشياء الفريدة في القصة, لقد أثار اهتمامي طريقة تقسيم الدولة إلى ولايات محددة و كل ولاية تقوم بأعمال معينة و فوق ذلك هناك ولايات مفضّلة على الأخرى.إنه من المدهش أن نرى ما لذي سيحصل إذا سارت الأمور على هذا النحو و لكن من الواضح أن الرواية مبالغ فيها.
3- الولايات:
كما ذكرت في السابق، البلد مقسمة إلى 13 ولاية و واحدة من هذه الولايات قد دمرت قبل أن تبدأ قصة كاتنيس, لكل ولاية عمل خاص تقوم به و الولايات التي تحتوي على عدد أقل من السكان تكون مفضلة على الولايات الفقيرة، و هذا يجعل الرواية مثيرة لأن الولايات تلعب دورًا هامًا في أحداث القصة . كوني منتبهة!
4- الألعاب:
الألعاب نفسها مسلية للغاية, تتمحور فكرة هذه الألعاب حول الهمجية بشكل غريب و لكنها هناك شيء يشدك إليها, و يبدأ الجزء الكبير من الرواية عندما تكون كاتنيس في مباراة الجوع و صدقوني هذه موجة التخبطات العاطفية تمامًا.و ستضحكون لمدة دقيقة على تصريحات كاتنيس البارعة ثم تجرح في الجملة التالية. هذا يجعل للقراءة متعة لا توصف.
5- الموجهون:
إيفي و هايمتش شخصيتان لا بأس بهما.إيفي بتصرفاتها غريبة الأطوار و هايمتش الذي يتوقف عن سكره لمساعدة المتسابقين على طول المسابقة, إيفي و هايمتش هما العامود الفقري المساعد لكاتنيس و بيتا في رحلتهم فيقدمون لهما خبراتهم آملا في إبقائهما على قيد الحياة. على ما يبدو أنه من المستحيل أن لا تحبوا هاتان الشخصيتان.
6- مثلث الحب الغير متوقع:
بدلاً من نموذج الحب الخاص بك، قررت الكاتبة سوزان كولينز أن ترميك في عقدة لقصة حب قاسية, مشاهدة الرومنسية المكشوفة هو نصف المتعة ، لن تعرف أبداً أين يرقد قلب كاتنيس. لا أستطيع أن أبوح أكثر من هذا لكي لا تخرب القصة استمروا في القراءة و ستعرفوا ما لذي سيحدث.
7- رب ضارة نافعة:
ربما هذا المثل هو أكثر مثل استعملته من هذا الكتاب، إنها تضيف سخرية قاسية للقصة. العالم الذي عاش فيه مواطني بانيم ليس مبهجًا و هم بتأكيد يعانون من الخوف باستمرار، فالاحتمالات ليست في صالحهم لأن أطفالهم يقاتلون حتى الموت …حسناً أردت فقط أن أقول هذا.
اقرأن يا أنساتي ،و أفضل نصيحة أقدمها لكن هي أن تقتنين هذه السلسلة الأن فالإنتظار حتى صدور الكتاب الأخر هو أسوء جزء, إنها قصة آسرة تحتم عليك قرائتها.
أولئك الذين التهموا الكتب منكم ، ما لذي يجعلها جديرة بالقراءة في رأيكم؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *