صحة ورشاقة

سبع مأكولات ذات سعرات حرارية اقل

سبع مأكولات ذات سعرات حرارية اقل

أنثى




عزيزتي انثى اسلوب الغذاء الصحي وانقاص الوزن بنجاح يعتمد على مقدرتك في تغيير عاداتك الغذائية وممارستك للتمارين الرياضية . سأسرد لك قائمة بالاغذية اللذيذة والصحية ويمكنك تناولها كوجبة خفيفة رائعة لانها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية .

١الاعشاب

سواءاً كانت طازجة ام مجففة فإنها تساعد على انقاص الوزن . استغني عن توابل السلطة المليءة بالسعرات الحرارية واستخدمي الاعشاب فانها ذات سعرات اقل وطعمها رائع .

٢الفواكة

الفواكه مثل اليوسفي والمشمش والبرتقال والشمام والبطيخ والليمون والخوخ والتوت والعنب البري والفراولة وغيرها من الفواكة تنتمي للاغذية ذات السعرات الحرارية الاقل كما يسميها اخصائين التغذية بـ الاغذية التي لا تحتوي على سعرات حرارية وذلك بمعنى ان هذه الاغذية تحوي على القليل من السعرات والتي من شأنها تحرق سعرات اكثر .

٣الخضراوت

هنالك الكثير من الخضراوت التي تحتوي على سعرات اقل وتحرق الكثير من السعرات الحرارية مثل الجزر والخيار واللفت والقرنبيط والطماطم والكرفس والفجل والخس والملفوف والكراث أو السبانخ .

٤القهوة

القهوة ليست من الاغذية ولكن احببت ان تعلمي انها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية . فحينما تاخذين كوب من القهوة السوداء بدون سكر او حليب او كريمة فإنها تحتوي على سعرة حرارية واحدة فقط .

٥شرائح الجبن الخالية من الدهون

النظام الغذائي الصحي والجيد ليس فقط محاولة انقاص السعرات الحرارية . فلذلك انصحك بتجربة شرائح الجبن فإنها تحتوي على ٢٠ الى ٤٠ سعره حرارية .

٦بياض البيض المسلوق

بياض البيض في رأيي ألذ جزء من البيض وخاصة في البيض المسلوق ويحتوي على سعرات حرارية قليلة . فإن بيضة واحدة تحتوي على 16 سعرة حرارية .

٧الفول والعدس

الفول المسلوق يحتوي على 25 سعرة حرارية لكل حصة في حين العدس يحتوي على 50 سعرة وهذا يعني أنه يمكنك استخدام مهاراتك في الطبخ لإعداد هذه الوجبة مع بعض الأعشاب الطازجة أو المجففة المذكورة أعلاه فحينئذ يكون لديك وجبة كبيرة تحتوي على سعرات حرارية اقل .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *