منزل وديكور

سبعة استخدامات مدهشة لليمون !

سبعة استخدامات مدهشة لليمون !

أنثى




استخدامات قشور الليمون أو حتى عصيره قد يكون مدهشاً! بالنسبة لي, أحب أن أجد طرقاً فريدة و مختلفة لاستخدام الفواكه و الخضار حول المنزل على سبيل المثال, هل تعلمين أنه يمكنك استخدام الفراولة على وجهك كمقشر؟ استخدامات الليمون لا حصر لها فعلاً! أدناه لقد قمت بتجميع أكثر سبعة إستخدمات لليمون التي قد تصيبك بالدهشة!
1- منظف للتراكمات الدهنيه
استخدم طين من زيت الزيتون, بإستخدام زيت كزيت الزيتون, غالباً ما تترك على وجهك تراكمات دهنية كثيرة, قد تكون واحدة من أهم استعمالات عصير الليمون تكمن في إزالة التراكمات الدهنية بسرعة! فقط استخدمي ماء و عصير ليمون في علبة بخاخ و أعدك أنها ستزيل تلك التراكمات الدهنية تماماً و أفضل من تلك المنظفات الكيميائية الرائجة و المليئة في كل مكان.
2- ملمع لشعر
معظم الناس يعرفون عن هذا لكن يجب أن أقول, أن هذا صحيح! هذا الصيف, استخدمت هذه الخدعة لتلميع شعري! و كل ما عملته كان الجمع بين القليل من عصير الليمون, و بعض الماء و بعض البيروكسيد في زجاجة الرذاذ, ثم احمله معي إلى الشاطئ و اضعه في الشمس و اخلطه في شعري. خلال أيام قليلة, أستطيع القول بأن شعري أصبح أكثر لمعاناً و لم أعد أحتاج إلى إنفاق الملايين ايضاً.
3- مثبت للشعر محلي الصنع
حسناً, يبدو هذا الإستعمال غريبا و لا يأتي بنتيجة, و لكن ثقوا بي في هذا, يمكنك عمل مثبت للشعر في البيت بغلي الليمون في الماء حتى يبدو نصفه, اخفقي الخليط مع بعض الماء و احفظي الخليط في الثلاجة. أفضل شيء في هذا الخليط هو أن رائحته تبدو مثل رائحة الليمون الطازج و الهش تماماً.
4- تلميع الكروم
هل تواجه مشاكل في تغطية مصاريف تنظيف الكروم؟ ماذا عن الكروم الموجود على سيارتك من الخارج؟ أصدقائي, إليكم هذه النصيحة, افرك قشر الليمون على الكروم , و على الفور, ستسطع و تلمع تماما كأنها جديدة إنها واحدة من الإستخدامات العديدة لليمون التي لن يفكر الناس في استخدام هذه الفاكهة العجيبة لمثل هذه المشكلة!
5- تجديد ألواح التقطيع
أطبخ كثيرا (حسناً,أعترف بهذا) و ليس لدينا إلا لوح تقطيع واحد, و يجب علينا استخدام ذلك اللوح لتقطيع كل شيء ابتدا من خضرواتنا إلى لحومنا عليه, عندما نريد تجديد اللوح بعد تنظيفه و ضعنا بعضاً من عصير الليمون عليه, فقط اقطعي الليمون إلى نصفين و افركيه على كل اللوح و سيجعل رائحته تبدو لذيذة و نظيف تماماً.
6- تفتيح بقع التقدم في السن
أنا أبحث دائما عن وسيلة طبيعية لاستخدام الفواكه والخضار كمنتجات مضادة للشيخوخة, الليمون، صدقوا أو لا تصدقوا هي واحدة من الثمارالقليلة التي يمكن استخدامها لتفتيح بقع الشيخوخة التي تظهر على وجهك فقط افركِ مرتين في اليوم على أي بقع لديك وعلى مدى بضعة أسابيع، سوف ترىين فرقا كبيرا في لون البقع!
7- مزيل طبيعي للرائحة من صناديق القطط
لدي قطتان, صندوقان للقطط برائحة كريهة و لم يكن لدي فكرة حتى بدأت أكتب عن كيفية التخلص من رائحة القطط. أنظف صندوق القطط على الأقل ثلاث مرات في اليوم للتخلص من الرائحة. الأن,أستطيع أن أقول وداعاً للتنظيف و مرحبا لرائحة مطبخ رائعة! فقط اقطعي شرائح الليمون و ضعيها في طبق و اتركيها في منزلك-إنه يعمل كمزيل رائحة طبيعي. أيها الرجال, تمنيت لو أني كنت أعلم أن استخدام شرائح الليمون يزيل الرائحة.

الأن و أنا أعلم بعض من هذه الإستخدامات الرائعة لعصير, و شرائح و حتى قشر الليمون , أعلم أن بيتي سيكون مجهزا باستمرار بالليمون! الليمون رائع حقاً , و يمكن استخدامه في كل غرفة في منزلك! هذه فقط سبع استخدامات لعصير الليمون و قشوره و حتى شرائحه , ما هي بعض الإستخدامات الأخرى التي تعرفونها يا أصدقاء؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *