منزل وديكور

هيَ الإشارات التي تدل على استعدادك لإنجاب طفل

هيَ الإشارات التي تدل على استعدادك لإنجاب طفل
أنثى
هل انت مستعدة لانجاب طفل ؟
مؤخراً  تزوجت، و كنت أفكر حول متى سأكون مستعدة للإنجاب طفل؟ هل هناك اشارات معينة يجب علي أن أبحث عنها ؟ كيف يمكن لي أن أعرف متى سأكون مستعدة لذلك؟ حسناً ياسيدات، لدي أخبارٌ سارّه ، اذا لم يكن لديكِ طفلاً و تعتقدين انك مستعدة للمحاولة، فلدي قائمة من الاشارات التي قد تكونين مستعدة للتأكد منها لتنتقلي للمرحلة الثانية من حياتك.
١- الاستقرار العاطفي
إن تربية الطفل مهمة صعبة جداً, في نهاية الأسبوع الماضي زارتني والدتي وجرى بيننا حديث من القلب للقلب حول طفولتي و عاشت بعض اللحظات التي مرت عليها من جديد والتي كانت صعبة عليها بشكل خاص, فالموازنة بين حياتك وحياة الطفل الجديد ليس سهلاً, و لهذا من المهم جداً التأكد من استقرارك العاطفي ! ففي النهاية أنت تريدين توفير منزل سعيد ومحب لطفلك.
٢- توفير منزل
يحتاج الأطفال الى الشعور بالانتماء الى منزلهم والحصول على مكان يشعرهم بالأمان والطمأنينة, ليس من الضروري أن تملكي منزل الحلم الأمريكي بسياجه الأبيض، ولكن الحصول على منزل في حيٍ آمن ووجود مدارس جيدة أمر لابد منه, الانتقال الى منزل جديد بوجود طفل هو أمر صعب، لذا حاولي ضمان مكاناً رائعاً لطفلك حتى يكبر فيه قبل أن يولد.
٣- علاقة مستقرة
وجود الأبوين هو أمر مهم جداً حتى وان كنت منفصلة عن والد طفلك ، فتكوين علاقه جيدة تجعل الأمور أكثر سهولة . هل سبق لكِ أن شاهدتي برنامج ” Teen Mom” ( الام المراهقة) ؟ آمبر و قري “الأبطال” يشكلان مثالاً ممتازاً للعلاقة السامة للطفل , فهما يصرخان ويصيحان ، حتى أن آمبر قامت بضرب قري أمام الطفل- احرصي على أن تكون علاقتك بوالد الطفل مستقرة وجيده على الأقل!
٤- مورد مالي ثابت
هذه الاشارة تأكد استعدادك لإنجاب طفل لأنكِ تملكين المال لتحمل ذلك, فالأطفال مكلفون جداً ! فكري بالأمر ، يجب عليكِ شراء بديل اللبن وحفائظ وألعاب وعربيات وأشياء أخرى يحتاجها طفلكِ ليكبر , يحب أن يكون لديكن المال الكافي لذلك ياسيدات!
٥- حفلات اقل
لايمكنني قول مايكفي حول هذه النقطة ! اذا لم تكتفي من الاحتفال والخروج طوال الليل يومياً فأنتِ غير مستعدة للطفل, أنا مهووسة ببرنامج “Teen Mom” – قاضوني مقابل ذلك 🙂 – بالنسبة للذين يشاهدون البرنامج ، هل رأيتم الموسم الأول حينما كانت فيرا تحتفل بشكلٍ مستمر بينما يجلس طفلها بالمنزل؟ اني لا أعني بذلك أنكِ كأم لابد أن تجلسي في منزلك طوال الوقت ولكن يجب عليكِ أن تحتفلي بشكل أقل اذا كنتِ تريدين أن تصبحي أماً.
٦- وجود بديل
وجود بديل سيجعل الأمور أسهل بكثير عندما يكون لديكِ طفل, يجب عليكِ التفكير بالموضوع ، من سيراقب طفلكِ حينما تكونين في عملك ؟ من سيكون جليساً لطفلك؟ ربما تريدين طرح هذه الاسئلة على نفسك لضمان وجود شخص بديل ومناسب من قبل أن تحاولي انجاب طفل.
٧- وقف الدراما العائلية
شخصياً ، أكره الدراما العائلية, فعي موجودة في كل عائلة ولكن حينما يتعلق الأمر بانجاب طفل لهذه الدنيا يجب عليك الحد من ذلك, اذا كانت والدتك ستقوم بمراقبة طفلك، فاحرصي هلى أن تكونا على وفاق, وكونك على وفاق مع والد طفلك هو أمر ايجابيٌ آخر.
٨- القدرة الجسدية
حمل اغراض الطفل من مكان لآخر هو شاقٌ جداً، ناهيكِ عن وجود طفلك مشدوداً لصدرك أو بين يديك ِ, يجب أن نكوني قوية لتحمل ذلك! لا يجب أن تكوني الامرأة الخارقة بيدين ضخمتين، ولكن ثقي بي ، القدرة الجسدية بوجود الطفل سيجعل الحياة أسهل بكثير!
الاستعداد لانجاب طفل ليس سهلاً, قد تظنين انكِ تريدين انجاب طفل أو حتى تتحدثين لوالديكِ بهذا الخصوص، ولكن بالنظر الى هذه الاشارات ، هل أنتِ مستعدة ؟ أعرف أني لستُ مستعدةً لذلك ولكن في نهاية الأمر أريد انجاب اطفال, ماهي نصائحك التي تسدينها للناس حول انجاب الاطفال؟ هيا يا أمهات . شاركونا بمعرفتكن .




Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *