منزل وديكور

للطلاب: 10 طرق سهلة للتوفير المال

للطلاب: 10 طرق سهلة للتوفير المال

أنثى




بينما انت في احضان المدرسة او حتى بعد تخرجك سيكون لك ميزانية محدودة لتصرف منها وانه لمن المهم أن تبحث عن طرق تساعدك على الحفاظ على اموالك خلال دراستك وايضا بعدها.. ولمساعدتك هذه عشرة طرق تساعد الطلاب على توفير المال:

  • توقف عن الشراء باندفاع

الاندفاع للشراء قد يكون مغرياً عندما تكون خارج المنزل او تريد الخروج المشكلة في هذا الموضوع أنك ستستنزف اموالك في اشياء لا تحتاجها حقا واحيانا على اشياء لا تريدها ايضا ، فقبل ان تهم بشراء أي شي تاكد من انك تحتاجه وانه ضروري

  • خبئ بطاقاتك الاتمانية

العديد من الطلاب ينغرون بفكرة الشراء الان والدفع لاحقا ولسوء الحظ ان هذه العادة السيئة قد تنقلب ضدك فاذا كنت لا تستطيع تحمل مسؤوليات البطاقات الاتئتمانية فخبئها عن متناول يدك حتى تتعلم كيف تضبط استخدامها.

  • اقلع عن عاداتك السيئة

كل شخص لديه على الاقل عادة سيئة واحدة لربما تكون مدخنا أو مفرطا في التدخين او حتى شراء القهوة قبل دخولك للفصل من المحلات الغالية الثمن ، أيا كانت هذه العادة يجب عليك ان تقلع عنها فورا وسيفاجئك كم من المال يمكنك ان تدخر.

  • توقف عن مجاراة اقرانك

اذا كان رفيقك في الغرفة او زملائك يبدو ان لديهم علاوات عالية فهذا لا يعني انه سيكون لك المثل لذلك حاول ان تبتعد عن مجاراتهم والتزم بميزانيتك.

  • ابحث عن الصفقات المناسبة

عندما تهم بالتسوق حاول العثور على البضائع التي قي رفوف التصفية او حتى صفقات اشتري واحد واحصل على الاخر مجانا واشتري كتبا مستعملة بدلا من شراء جديدة واطلب الاشياء الخاصة بدلا من الطلب من القائمة وان استطعت ان تجد صفقة في كل مرة تشتري فيها فانك ستوفر مالا لا تتخيل ان باستطاعتك ادخاره.

  • اشتري الملابس التي تغسل في الغسالات المنزلية

انت في الجامعة ولا تحتاج إلى فواتير للغسيل الجاف فاشتري الملابس التي تستطبع غسلها بنفسك او تاخذها إلى منزل اهلك اذا كان ولابد من ان تبتاع الملابس التي تغسل بالغسيل الجاف فحاول ان تحد من استخدامك لها حتى لا تتكلف فواتير غسلها في كل مرة.

  • استخدم الاشياء المستخدمة سابقا

استخدم الاشياء المستخدمة سابقا سواء كانت كتباً او ملابس فليس من عار في ذلك فلو اقترح عليك احدا ان تاخذ شيئا تحتاجه فلا تتردد في قبوله ومتى ما جنيت الكثير من المال فبإمكانك ان تفعل المثل لشخص اخر وسيكون ممتنا كما كنت.

  • الزم بيتك

اذا كان الخروج من المنزل بين الحين والاخر شيئا مسليا فبقائك في المنزل هو ارخص فبدلا من قضائك وقتا خارج المنزل ادعوا بعضا من زملائك إلى منزلك لتشاهدوا فلما او تلعبوا او تتحدثوا او تتسلوا بوجبة خفيفة.

  • تفرج على الاستعراضات الصباحية

الخروج لمشاهدة السينما مع قليل من الاصدقاء قد يكون مكلفا فبدلا من الذهاب للسينما خلال الليل اذهب في ساعات النهار ، فعروض النهار تكون عادة بنصف سعر عروض الليل وستكون ممتعه بالقدر ذاته.

  • اقصد المكتبة

هل تعلم ان اغلبية المكتبات تقدم خدمات لاستخدام اجهزة DVD ,وال CD والعديد من وسائل الترفيه مجانا وبالاستفادة من هذه الميزة من هذا المصدر ستحد من مصروفك الخاص باستخدام CD واستئجار الافلام


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *