منزل وديكور

كيف تحافظين على البيئة في منزلك

كيف تحافظين على البيئة في منزلك

أنثى




هناك الكثير من الخطوات البسيطة التي قد يفعلها الناس في منازلهم ومن شأنها انها تساهم في حماية البيئة, بينما ان اثر هذه الخطوات بسيط إلا ان مساهمة الناس جميعا في فعلها قد يحدث فرقا.
بعض التغييرات الطفيفة للأشياء التي تفعليها في المنزل تصنع فارقا بشكل تدريجي حتى بشكل فردي فستقللين من الكلفة وتطورين صحتك في الوقت نفسه فالمساهمة في حماية البيئة لا تحتاج للإيثار ابدا.

  1. انزعي مقبس التشغيل من الاجهزة الكهربائية حين لا تستخدميها ف 30% من الطاقة الكهربائية يستهلكها التلفاز في حال اطفائه لذلك ابتاعي مقبس توصيل وأطفئي الاجهزة من مفتاح الطاقة لان الاجهزة تستهلك طاقة اقل بكثير في حال اطفائها.
  2. اخفضي الحرارة بضع درجات من نظام التدفئة في المنزل في فصل الشتاء واستبدليها بطبقة اخرى من الاغطية وهذا لن يجعلك فقط مرتاحة ولكن سيخفض من فاتورة استهلاك الكهرباء بشكل كبير.
  3. احرصي على ان تكون جدران منزلك معزولة فالعزل سيبقى درجة الحرارة والبرودة في مستواها الصحيح في مكان معيشتك وضعي في عين الاعتبار ان العزل لا يكون في الجدران فقط ولكن في الاسقف والأرضيات كذلك.
  4. استخدمي النوافذ لتعديل درجة الحرارة واحرصي على ابقاء النوافذ والأبواب مغلقة بالشكل الصحيح لتتجنبي فقدان دفئ المنزل في فصل الشتاء.
  5. افتحي النوافذ في فصل الصيف فالنسيم العابر سيعدل من درجة حرارة المنزل ويخرج النسيم الساخن خارجا ( فالهواء في داخل المنزل يكون ملوثا اكثر من الهواء في خارجه) والاهم من ذلك ان تدوير الهواء النقي من خلال النوافذ سيوفر من تكلفة استخدام تشغيل مكيف الهواء
  6. استخدمي مراوح الهواء في السقف بدلا من وحدات تكييف الهواء للحفاظ على الغرف مريحة و معتدلة في الجو الحار.
  7. سدي الثغرات، فالثغرات تقلل من كفاءة استخدام الطاقة وسد الثغرات الموجودة حول النوافذ والأبواب سيزيد من كفاءة منزلك في ابقاء البرودة والحرارة في المعدل المناسب خلال فصول السنة وسيتيح لنظام التدفئة والتبريد في منزلك باستخدام طاقة اقل.
  8. ابدلي الاضاءة في منزلك إلى مصابيح الفلورسينت المضاعفة فهي تعيش لمدة اطول وتستهلك ربع الطاقة المستهلكة من الاضاءة العادية وفي الاونة الاخير فان مصابيح ال LED اصبحت تستخدم لتوفير الطاقة ايضا فهي تحفظ الطاقة بنسبة عشرة اضعاف من مصابيح الفلوريسنت وأزيلي تماما المصابيح المتوهجة من منزلك.
  9. اطفئي الاضاءة دائما حين لا تحتاجين لها فمن الاسراف اضاءة المصابيح في الغرف التي لا يتواجد بها احد
  10. ابتاعي البطاريات التي يتم اعادة شحنها للأجهزة التي تستخدميها بشكل متكرر.

Loading...


اظهر المزيد

2 thoughts on “كيف تحافظين على البيئة في منزلك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *