منزل وديكور

سبعة مهارات مهمة للتفكير الإبداعي

كيف يمكنك تحويل السوار الى خلخال, و إعادة إرتدائها كسوارمن جديد!

أنثى




سبعة مهارات مهمة للتفكير الإبداعي:

1- التوقف عن دعم فكرتك الخاصة لتدعم فكرة شخص اخر:
انها طريقة مفيدة أن تكون قادرا على الوصول إلى حالة إبداعية وإظهار استعدادك للدفاع عن فكرة شخص آخر. فيمكنك بهذه الطريقة أن تفتح الطريق أمام الآخرين لدعم فكرتك ،ايضاً.

2- اخضع فكرتك لنفس الإختبار الذي اختبرت به فكرة شخص آخر:
عندما يتعلق الأمر بأفكارك ،فإنه من السهل أن تكون منافق وتطبق جميع أنواع العقبات لأفكار الأخرين مع ترك فكرتك بلا منازع في اعتبارك. شيء واحد فقط يجب أن تتذكره : لا تصبح شخص معروف بفعل كهذا!

3- اجمع بين فكرتين مختلفتين و اجعلها أفضل و ليست فكرة واحدة ومشوشة:
في كثير من الأحيان و ربما دائماً, تؤدي المساومة على الأفكار الإبداعية إلى أشياء لا أحد يحبها,و يعترف بها,أو يعتقد أنها تلبي الهدف الأصلي. أن تكون قادرا على تشريح الأفكار و تسليط الأضواء عليها و وضعها في شيء جديد,مع ذلك , فهذه مهارة مختلفة جدا و مهمة لمن يمتلكها.

4- السماح لشخص آخر أن يأخذ “ملكية “فكرتك من أجل حشد الدعم لها.
تختبر هذه المهارة حقا ما إذا كنت تؤمن بشدة في فكرة و على استعداد للسماح لشخص آخر الترويج لها وأعتبارها فكرته الخاصة به لرؤيتها تنتشر. يمكن أن يكون المفتاح لرؤية اتكساح فكرتك هي بالسماح لشخص اخر أن يكون المناصر الصوتي لها.

5- التحلي بالصبر وانتظار شخص ما ليقول ما يجب أن يقال لذلك كل ما عليك القيام به هو الموافقة:
أنه من المغري الإنتقال مباشرة و تقديم كل النقاط التي تشعر بأنها لازمة في مناقشة ابداعية قبل أن يتحدث أي شخص آخر, في بعض الأحيان يُستَدعى الصبر و الصمت عندما يصبح شخص اخر قادر على التعبير عن وجهة نظرك – ويستطيع فعل الأنسب أكثر منك.

6- تمسك بأسلحتك وسط التحديات لفكرة خلاًقة التي تجعل الشعور بالإستراتيجية صعب:
هناك الكثير من الأفكار الإبداعية,مع أنها تبدو رائعة , و لكنها لا تساعدك في تحقيق ما تحاول أن تصبوا إليه و كيف يجب أن تحققه. عندما تواجه الاخرين الذين يتجادلون بحماس عن أفكار إبداعية جدا و لكن بالكاد إستراتيجية. شكل و أعد تشكيل حالتك إذا كانت الفكرة إستراتيجية.

7- ابحث دائما عن مهارات إبداعية لتطوير نفسك و من حولك:
ليس فقط تعمل ما تود عمله لتجعل من نفسك أقوى و على نحو مبدع في كل منعطف,و لكنها الاصلح في المساعدة في تحسين الأداء الإبداعي للفريق بشكل عام. الاجتماع الإبداعي هو فرصة كبيرة لاكتشاف ثغرات العاملين الآخرين و كذلك أوجه القصور الإبداعية الخاصة بك.احصروا ما رأيتم (و مالم تروا) بعد الاجتماع الابداعي و ابدءوا في العمل و سد الفجوات .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *