منزل وديكور

[7] طرق لتغيير حياتك

[7] طرق لتغيير حياتك

 أنثى
هل شعرتِ يومًا أنك عالقة في حياة رتيبة مملة و ترغبين في تغييرها؟
من السهل الإنغماس في أمور الحياة اليومية، ولكن هناك خطوات بسيطة من الممكن إتباعها لعمل تغييرات ملحوظة حتى لو كنت تحبين حياتك كما هي! .. إذا أحببتِ تحسين حياتك بخطوات صغيرة وبسيطة إليكِ الطرق:




1- اطفئي التلفاز!
هل راقبتِ يومًا كم من الوقت تقومين بقضائه في مشاهدة التلفاز؟ في الواقع، يمكن لذلك قتل الكثير من الفراغ الذي نستطيع الإستفادة منه في أمر أكثر متعة أو فائدة, فأذا كنت مدمنة على التلفاز حاولي خفض أوقات المشاهدة في البداية مع الإنتباه لعدد الساعات التي تقضينها أمام الشاشة.

2- فكري بإيجابية:
أعلم أن القول أسهل من العمل لكن التفكير الإيجابي يستطيع حقيقة أن يحفزك للإنجاز أكثر مما كنت تتوقعين, هل لاحظت كم من الأفكار السلبية تخطر في بالك كل يوم؟ الإيجابية تتطلب الكثير من الممارسة لكنها فعالة تماماً, في المرة القادمة عندما تقولين أو تفكرين بأمر سلبي توقفي وقومي بتغييره إلى أمر إيجابي، لن تتغىير حياتك على الفور لكن هي خطوة كبيرة في الإتجاه الصحيح.

3- تجنبي تعدد المهام:
عندما تمر الحياة سريعاً نتجه إلى إرهاق أنفسنا ونحاول عمل 10 أمور في وقت واحد! بالطبع هناك مواقف تجدين من الضروري القيام بالعديد من المهام لكن في الحقيقة هذا التصرف له أثر عكسي, الإنجاز غير مقيد بعدد الأعمال في آن واحد، كما أن تعدد المهام يجبرك على فقدان التركيز مما يؤدي إلى ضياع الوقت, حاولي التعامل معها الواحدة تلو الأخرى ولاحظي كيف تكون النتائج أفضل.

4- تعلمي شيئاً جديدًا:
تعلم شيئًا جديداً ينمي عقلك ويساعد على تحفيز ذاتك, من الممكن أن يكون بسيطًا كالقراءة حول موضوع جديد أو تعلم لغة أجنبية, ممارسة هواية جديدة يسمح لك بمشاركة أناس جدد أشياء مختلفة، كما أنها طريقة غير مكلفة لتغيير نظرتك حول العالم, ليس عليك أن تكوني خبيرة من التجربة الأولى، أعط الأمر محاولة فقط!

5- تطوعي بوقتك:
إختاري عملًا تطوعيًا تهتمين به وتطوعي ببعض وقتك, معظم المنظمات لاتطلب إلتزام تام بالوقت، إذا كان لديك برنامج مزدحم يمكنك التطوع في نشاط منفرد, التطوع سوف يساعد الآخرين كثيرًا، كذلك سوف يعطيك شعور رائع.

6- تبني حيوان أليف:
فرصة إمتلاك حيوان أليف لها تأثير مذهل على سعادتك, إذا كان لديك الوقت والموارد للتبني قومي بزيارة ملجأ الحيوانات للبحث عن حيوان أليف مناسب لكِ.

7- السفر:
سافري للخارج أو لمدينة قريبة لم يسبق لك زيارتها من قبل، إنها طريقة ممتعة للتعرف على أناس جدد وثقافات ومشاهد جديدة, استكشاف مدينة أو دولة جديدة يفتح عينيك على عالم جديد كليًا من الناس و الإمكانيات! ابدئي بجزءٍ صغير، مطعم جديد في مدينتك مثلًا أو قومي بالذهاب إلى مهرجان ثقافي.
التغيير ليس سهل دائمًا ولكن هو بالتأكيد ممكنًا ويستحق المحاولة.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق